جديد العالم

السلطات المصرية تفرض حظر تجوال في عدد من مناطق شمال سيناء

حظر التجوال اليوم

السلطات المصرية تفرض حظر تجوال في عدد من مناطق شمال سيناء .. بدأت السلطات المصرية ، الأحد ، فرض حظر تجول في العديد من مناطق شمال سيناء. ويكشف القانون الذي أقره رئيس مجلس الوزراء ونشر في الجريدة الرسمية عن المنطقة المحددة للحظر والتي تمتد شرقا من تل رفح مرورا بخط الحدود الدولي حتى العوجة غربا.

السلطات المصرية تفرض حظر تجوال في عدد من مناطق شمال سيناء

الجزء الغربي من العريش ويمتد حتى جبل الحلال عابراً الساحل حتى الحدود الدولية لرفح ، ومن جبل الحلال وحتى العوجا على الحدود الدولية ، ويمتد جنوباً إلى الشمال الغربي من العريش. وأشار أيضا إلى موعد الحظر من الساعة 7 مساءا وحتى 6 صباحا من صباح اليوم التالي باستثناء مدينة العريش والطريق الدولي من كمين ميدان إلى دخول مدينة العريش من الغرب إلى من الساعة 1 صباحا حتى الساعة 5 فجرا من نفس اليوم.

الجدير بالذكر أنه بناءً على قرار رئيس الجمهورية ، سيتم تنفيذ القرار اعتبارًا من الساعة 1 صباحًا حتى انتهاء تمديد حالة الطوارئ المعلن عنها في وقت سابق.

وفي الوقت نفسه ، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن سيناء تتمتع بمكانة ثابتة في قلوب كل المصريين وأن يوم التحرير سيظل يترك مكانًا خاصًا لكل مصري.
لم يحقق انتصارات عسكرية ودبلوماسية فحسب ، بل تطور أيضًا إلى نموذج أبدي لقهر اليأس والإحباط من أجل استعادة الكرامة عسكريًا وسياسيًا. كما أكد أن الحرب لم تكن هدف مصر قط ، بل السلام هو الهدف الأسمى والأسمى.
وأضاف في خطابه بمناسبة الذكرى التاسعة والثلاثين لتحرير سيناء: “إننا ننظر إلى الوراء إلى هذه الذكرى التي تمثل درسًا في الحفاظ على التراب الوطني من خلال الأفعال وليس المناشدات والشعارات”.
ونُشر القرار في الجريدة الرسمية اليوم الأحد ، وجاء فيه أن القرار جاء بناء على ظروف السلامة والصحة التي تعيشها مصر ، كما خول القرار للجيش والشرطة المصريين اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية البلاد. خالية من التعدي على الإرهاب وتمويله ، والحفاظ على الأمن في جميع أنحاء البلاد ، وحماية الممتلكات العامة والخاصة ، والحفاظ على روح المواطنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.