التقنية

طريقة لتأكد من أمان حسابك في فيس بوك

استعادة الوصول إلى حسابي

طريقة لتأكد من أمان حسابك في فيس بوك .. في وقت سابق من هذا الشهر ، تجاوزت البيانات المسربة 533 مليون حساب على Facebook لأن البيانات الحساسة التي تم إصدارها تضمنت تفاصيل شخصية للغاية للمستخدمين ، مثل الأسماء الكاملة ومعرفات المستخدمين وأرقام الهواتف وحتى عناوين البريد الإلكتروني.

طريقة لتأكد من أمان حسابك في فيس بوك

وقاعدة البيانات متاحة منذ يناير من العام الماضي ، عندما طور المتسللون روبوتًا في تطبيق (Telegram) يمكن لأي شخص استخدامه لدفع رسوم رمزية للاستعلام عن البيانات المسربة ، ويمكن أيضًا استخدام البيانات في المتسللين المنتديات بحسب (العربية نت) يمكن الحصول عليها عن طريق شراء نقاط في المنتدى.

لتنزيل النقاط ، يرجى التنزيل أولاً. لكن فجأة قام الشخص الذي حصل على هذه البيانات بإطلاق البيانات على الإنترنت مجانًا حتى يمكن استخدامها على نطاق واسع من قبل أي شخص. على الرغم من أن Facebook ذكر أن البيانات هي بيانات قديمة ، فقد تم الإبلاغ عنها مسبقًا في عام 2019 ، لكنني كنت في شهر تم إصلاحه في الداخل. العام نفسه.

ومع ذلك ، فإن الخطر يكمن في أنه باستخدام المعلومات الشخصية المتاحة لهجمات التصيد الاحتيالي أو انتحال صفة المستخدمين أو خداعهم للحصول على بيانات تسجيل الدخول الخاصة بهم على مواقع الويب الأخرى ، فقد تظل هذه البيانات صالحة. وجدنا أن معظم السجلات المسربة تحتوي على أرقام هواتف إضافية.
بالإضافة إلى معرفة عنوان البريد الإلكتروني يمكن أن يشجع المتسللين على تنفيذ هجمات برامج الفدية ورسائل التصيد وحتى رسائل البريد الإلكتروني ، يمكن أيضًا خداع المستخدمين بعدة طرق. رسالة إعلانية.
للتحقق مما إذا كان قد تم اختراق حساب Facebook الخاص بك ، يمكنك اتباع الخطوات أدناه:
قم بزيارة هذا الموقع في متصفح الويب على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
• أدخل عنوان بريدك الإلكتروني في المربع في المنتصف واضغط على Enter بلوحة المفاتيح.
إذا كان عنوان البريد الإلكتروني الذي قمت بتسجيله على (Facebook) هو أحد العناوين المسربة ، فستتلقى تحذيرًا يطلب منك تغيير كلمة المرور الخاصة بك وتفعيل المصادقة الثانية.
يمكنك أيضًا التمرير لأسفل لعرض جميع الانتهاكات التي قد تحتوي على بيانات تسجيل الدخول المرتبطة بعنوان البريد الإلكتروني الذي أدخلته.
الخطوة الأولى هي تغيير كلمة المرور الخاصة بحسابك على Facebook مباشرة والتأكد من اختيار كلمة مرور قوية وفريدة من نوعها تحتوي على أرقام وحروف ورموز متعددة.
إذا نسيت كلمة المرور ، يمكنك التقديم باستخدام مدير كلمات المرور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.