جديد العالم

إزالة التعديات على نهر النيل لحاية النيل

نهر النيل

إزالة التعديات على نهر النيل لحاية النيل … أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم أن عمل الموجة السابعة عشرة للقضاء على التعدي على النيل مستمر.

إزالة التعديات على نهر النيل لحاية النيل

دعا القادة السياسيون إلى ضرورة الحفاظ على الحقوق الوطنية واستعادة الأراضي المتعدية وحماية نهر النيل بمحافظة النيل وتنفيذ تعليمات المجلس الأعلى بشأن إعادة الأراضي المملوكة للدولة وإجراءات متابعة وزارة التنمية المحلية.

وقد تم طرح ذلك عند مناقشة التقرير الذي أعده أحمد إبراهيم ، مدير مكتب حماية الملكية الخاصة ، والذي تضمن الإشارة إلى أن هناك تسع حالات واعدة لـ “البناء غير القانوني”.

تمت إزالة “اليوم” في منطقة 2000 متر منذ بداية الحدث حتى يوم الاثنين بلغ إجمالي عدد قضايا التعدي التي تمت إزالتها على نهر النيل بالمنطقة الوسطى من مدينة ناصر 293 قضية بمساحة إجمالية 107700 متر مربع.

وقال إبراهيم إن الموجة السابعة عشرة تم تنسيقها من قبل إدارة التنمية وحماية النيل والجهات الإقليمية ذات الصلة بالإدارات الإدارية والأمنية ، مشيرًا إلى أن الحملة بدأت يوم 20 مارس وستستمر. فترة الثلاثة أشهر للقضاء على انتهاكات نهر النيل وجزر النيل خارج مركز محافظة ساحل نهر النيل.

وأوضح إبراهيم أن الموجة السابعة عشرة تم تنسيقها وتنفيذها من قبل مديرية حماية وتنمية النيل والجهات الإقليمية ذات الصلة بالإدارات الإدارية والأمنية ، مشيرًا إلى أن الحملة بدأت في 20 مارس واستمرت لمدة 3 أشهر.

جزر النيل بالمنطقة الوسطى بالمحافظة المطلة على النيل ، وتفويض والي الولاية بتفويض الجهات الإدارية ذات الصلة بالاهتمام بعدم السماح للمخالفة بالعودة ، وتكليف رئيس النيجر بالإبلاغ فور انتهاء الفترة الحالية. موجة الترحيل أي حالة تعتبر جديدة.

من جانب آخر أعلنت وزارة الأوقاف عن توزيع الدفعة السابعة من صرف الزي الأزهري الثاني للأئمة، وعددهم (2359) إمامًا ،  وذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على توفير الزي الأزهري للأئمة بمحافظات : (الفيوم – الإسماعيلية – دمياط – بني سويف – مرسى مطروح – الجيزة – القليوبية – القاهرة –المنوفية – الغربية – سوهاج – كفر الشيخ – البحر الأحمر – المنيا – الدقهلية – البحيرة – الشرقية) ليبلغ إجمالي ما تم توزيعه حتى تاريخه (18796) زيًّا أزهريًّا .