عيد الفطر 2021 يوافق يوم ايه .. وبحسب الحسابات الفلكية التي أجراها المعهد القومي للبحوث، أوضح المعهد أن يوم الخميس المقبل 13 مايو سيكون أول أيام رمضان عيد الفطر عام 2021، على أن يكون موعد أول صلاة هو الوقت الخامس: القاهرة والسباحة. توقيت الجيزة: 28 ص، مع مراعاة الفروق الزمنية حسب المحافظة.

عيد الفطر 2021 يوافق يوم ايه

 

يواصل المعهد الوطني للفلك والجيوفيزياء الإشارة إلى أن تاريخ عيد الفطر 2021 في مصر والوطن العربي ودول أخرى في العالم يتم تحديده وحسابه بناءً على التقويم القمري والشهر العربي، موضحًا أن شهر رمضان المبارك.

 

سيكون عام 2021 30 يومًا كاملاً، وأشار إلى أن الموافق 29 رمضان، 11 مايو المقبل، سيكون موعد بدء الرؤية، أي هلال تشوفال وتاريخ عيد الفطر المبارك.

 

قال الدكتور محمد الصادق، الأستاذ بالمعهد القومي للفلك بالولايات المتحدة، إن موعد عيد الفطر في مصر عام 2021 وموقع الهلال سواء شهر رمضان أو غيره من الأشهر، هما حددتها اللجنة العلمية للمعهد والتعاليم الإسلامية بمجلس الإفتاء في مصر.

 

ونسقت اللجنة وحددت أن العديد من شروط تحديد الموقع المستهدف للهلال هي رمضان. لعيد الفطر المبارك، أو لأي شهر عربي، يجب استخدام رمضان من أجل تصحيح الرؤية.

 

وأوضح أستاذ المعهد الوطني للفلك بالولايات المتحدة أن أبرز المتطلبات هي البعد عن أماكن الرؤية والاستطلاع، من المناطق الحضرية والأماكن المضيئة، والأماكن البعيدة عن الأضواء، والأفضل مواجهة الغرب في منطقة الحدود.

 

بعيدًا عن آبار النفط والأسلحة النووية ومحطات الإشعاع ومواقع تخصيب اليورانيوم وكذلك بعيدًا عن محطات نقل النفط ومصافي النفط والمصافي، وأكد أن المعهد الوطني للفلك يتميز بأساتذة في مجال علم الفلك.

مسجات عيد الفطر

رمضان راحل والعيد داخل.. فمن نعزي ومن نهنئ.. تقبل الله منا ومنكم وعيدكم مبارك.

* تقبل الله صيامكم وأسعد أيامكم وكل عام وأنتم بخير.

* أسأل الله أن يتقبل منا ومنكم وأن يجمعنا بكم في الفردوس الأعلى.

* تقبل الله طاعتك.. وأتم بالعيد فرحتك.. وأقر عينيك بنصر أمتك.

* أسأل من أعاد العيد وطوى الشهر الفقيد أن يمدك بعمر مديد ويجعل حياتك «عيد × عيد».

* أمانينا تسبق تهانينا وفرحتنا تسبق ليالينا وعيد مبارك علينا وعليكم.

* كل عام وأنت إلى الله أقرب ولفعل الطاعات أرغب وللجنة أسبق

* أسأل من أهلَّ الهلال وأرسى الجبـــــــــال أن يجعلك كل عيد وأنت في أحسن حال.

* الله يعيده علينا وعليكم بالخير والعافية وكل عام وأنت بخير.

* احذر حياتي أخاف يخطفونك وعن عيني يبعدونــــــــــــك تدري ليش؟؟؟؟ حلاة العيد يحسبونك!!!

* أتقدم لك بباقة ورد وبوسة على الخـــد والعيد يــــوم غــد وكل عام وأنت بخير.