اقوى خط هجوم في اوروبا هذا الموسم ٢٠٢٢ … نجح 4 مدربين في الكرة الأوروبية في البلوغ إلى حد المائة مقصد في سيزون ٢٠٢٢، وأثبتوا أنهم الأكثر قوة هجومياً في مختلف البطولات المحلية والأوروبية، وهم الذين ينافسون على الألقاب كذلكً لو كان في بطولة منافسات الدوري والكأس أو في بطولة منافسات دوري أبطال أوروبا.

اقوى خط هجوم في اوروبا هذا الموسم ٢٠٢٢

وتصدر مدير فني نادي بايرن ميونخ، هانس فليك، لائحة المدربين الذين بلغوا إلى حد المائة مقصد ذلك السيزون، حيث لائحة ناديه 118 هدفاً حتى حالا في كل المنافسات المحلية والأوروبية على المظهر الآتي (78 هدفاً في مسابقة بطولة منافسات الدوري، 24 في الأبطال، 5 في الكأس، 3 في السوبر الألماني، 2 في السوبر الأوروبي، 6 في بطولة الأندية).

أما المدير الفني الـ2، فهو البرتغالي، جوزيه مورينيو، الذي أنجز مع نادي توتنهام الإنكليزي 105 مقاصد في السيزون الحاضر على جميع الأصعدة المحلية والأوروبية، وقد كانت الغايات على الطراز اللاحق (48 هدفاً في منافسة بطولة منافسات الدوري، 13 هدفاً في كأس التحالف، 6 في كأس العلاقة، 36 هدفاً في بطولة منافسات الدوري الأوروبي).

أما المدير الفني الـ3 الذي بلغ ناديه إلى مائة مقصد في السيزون الحاضر فكان الإسباني، بيب غوارديولا، حيث لائحة مانشستر سيتي برفقته 104 غايات حتى هذه اللحظة (64 هدفاً في بطولة منافسات الدوري، 11 في كأس العلاقة، 11 في كأس التحالف الإنكليزي، 17 هدفاً في بطولة منافسات دوري أبطال أوروبا).

من ناحية أخرى دخل المدير الرياضي الهولندي، رونالد كومان بشدة على خط مسابقة الكبار ذلك السيزون، ولذا بعدما بلغ فرقته برشلونة إلى المبتغى رقم مائة في مختلف المسابقات (67 هدفاً في منافسة بطولة منافسات الدوري، 12 هدفاً في مسابقة الكأس، 18 هدفاً في مسابقة بطولة منافسات دوري الأبطال، 3 في السوبر الإسباني).

أقوى هجوم في دور المجموعات

كان بايرن ميونيخ وريال مدريد هما صاحبا أشد خط إنقضاض في دور المجموعات بـ19 هدفاً لجميع من ضمنهم.

وفاز نادي فريق ريال مدريد باللقب في الخاتمة على حساب أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح في أعقاب إنقضاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة (1-1)، أما بايرن ميونيخ فودع المسابقة الرياضية من 1/2 الختامي في مواجهة أتلتيكو مدريد حتى الآن الضياع في إسبانيا من أجل والفوز في دولة جمهورية ألمانيا الاتحادية بنتيجة (2-1).

سيزون 2016-2017

كان بوروسيا دورتموند هو أقسى إنقضاض في دور المجموعات بـ21 هدفاً، وودع النادي المسابقة الرياضية من 1/4 الختامي في مواجهة موناكو في أعقاب الضياع في مجموع المباراتين بنتيجة (6-3).

سيزون 2017-2018

كان باريس سان جيرمان هو أمتن إنقضاض في دور المجموعات بـ25 هدفاً، وودع الفرقة الرياضية المسابقة الرياضية من دور الـ16 في مواجهة نادي فريق ريال مدريد عقب الفقدان في مجموع المباراتين بنتيجة (5-2).

سيزون 2018-2019

كان باريس سان جيرمان هو أمتن إنقضاض في دور المجموعات بـ17 هدفاً، وودع الفرقة الرياضية المسابقة الرياضية من دور الـ16 في مواجهة مانشستر يونايتد على الرغم من التفوق في إنجلترا بثنائية نظيفين، إذ انهزم فرقة رياضية العاصمة الفرنسية على ملعبه بنتيجة (1-3).