المنوعات

في فرنسا كم هي فطرة رمضان 2021

مقدار فطرة رمضان في فرنسا 2021

في دولة الجمهورية الفرنسية كم هي فطرة رمضان 2021 … حدد المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، اليوم يوم يوم الاربعاء 28 أبريل 2021، مقدار زكاة الفطر 2021 في جمهورية الدولة الفرنسية، لجميع الجاليات الاسلامية المتواجدة في وجود إنقضاء النصف الاول من شهر رمضان المبارك واغلاق المساجد في فرسنا نتيجة تفشي جائحة Covid 19 .

 

في فرنسا كم هي فطرة رمضان 2021

 

وشدد المجلس الفرنسي في خطبة تسلمت وكالة سوا الاخبارية نسخه عنه، أن تكلفة زكاة الفطر في دولة الجمهورية الفرنسية 2021، 7 يورو للواحد الفرد من كل اسرة، مشيرة الى انه لازم اخراجها قبل إنقضاء شهر رمضان المبارك أي قبل إجابات تضرع العيد.

 

وفسر المجلس أن ثمن الصاع ” 2 كيلو غرام” من طعام الجمهورية الفرنسي، داعيا الجاليات الاسلامية اخراج زكاة العيد الصغير نقديا حتى يستطيع المتعسرين من تلبية مختلَف احتجاجاتهم وعدم السؤال يوم العيد واخراجها عقب 1/2 شهر رمضان المبارك لتوصيلها إليهم قبل العيد الصغير.

 

وجبر الخلل الواقع في الصيام، مثلما يجبر سجود السهو الخلل الواقع في التضرع، قد يحدث الصائم في شهر رمضان ببعض الإنتهاكات التي تخدش كمال الصيام من لغو ورفث وصخب وسباب ونظر محرم. ودليل هذا عصري ابن عباس رضي الله سبحانه وتعالى إيتي عنهما.png صرح: «فريضة النبي صلى الله عليه وسلم زكاة الفطر طُهرة للصائم من اللغو والرفث وطعمة للمساكين. من أداها قبل الدعاء فهي زكاة مقبولة، من أداها قبل التضرع فهي زكاة مقبولة، ومن أداها حتى حاليا الدعاء فهي صدقة من الصدقات».

 

وتعميم الفرحة يوما ما ما العيد لجميع المسلمين والناس حتى لايبقى واحد من يوم العيد محتاجًا إلى التغذية والطعام. ولذلك أفاد النبي صلى الله عليه وسلم «أغنوهم عن الشأن في ذلك اليوم»، وفي قصة «أغنوهم عن طواف ذلك اليوم»، أي إغناء الفقير يوم العيد عن السؤال.

 

وتجب الزكاة على الفرد ذاته، وعمن تلزمه نفقته من المسلمين، حيث المعلوم في نُظم الفقه أن: جميع من تلزمه من المسلمين، تلزمه فطرته، لحديث ابن عمر رضي الله سبحانه وتعالى هلم عنهما.png: «أن النبي صلى الله عليه وسلم إنفاذ زكاة الفطر، صاعًا من تتجاوز أو صاعًا من شعير، على كل حر أو عبد، ذكر أو أنثى، من المسلمين». فتجب على الرجل فطرة ذاته.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.