جديد العالم

قائمة أسماء الاشخاص المعتقلين المفرج عنهم 2021

أسماء العفو الرئاسى 2021 اليوم

قائمة أسماء الاشخاص المعتقلين المفرج عنهم 2021 ..ومن أجل إنفاذ عفو رئيس الجمهورية ، أفرجت وزارة الداخلية ، اليوم الثلاثاء ، عن 3022 سجيناً. وتشكل إدارة السجون لجنة لمراجعة ملفات نزلاء السجون في عموم البلاد لتحديد من يحق له العفو عن باقي العقوبة بمناسبة الاحتفال بيوم الشرطة والذكرى التاسعة والستين لميلاد الملحمة. البطولة الخالدة في معركة الإسماعيلية ، وكذلك الحكم المنفذ أثناء تنفيذ بقية حكم العفو الصادر عن الرئيس ، استوفى هؤلاء المجرمون شروط العفو في ذلك الوقت.

قائمة أسماء الاشخاص المعتقلين المفرج عنهم 2021

 

وإنتهت إجراءات اللجان إلى إنطباق المرسوم على (2904) نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

مثلما باشرت اللجنة العليا للعفو تحليل حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم و تمت أعمالها إلى الإفراج عن (118) نزيلاً إفراجاً شرطياً.

 

أسماء المعفو عنهم في 25 كانون الثاني 2021 ، يتقصى عنها كثيرون إذ يأتى ذاك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تأدية السياسة العقابية بمفهومها المحادثة ، وتوفير قمته الاستظهار المتغايرة للنزلاء ، وتنشيط الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع.

وقد كان نشَر الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمر تنظيمي بالعفو عن بقية الإجراء التأديبي لمجموعة من المحكوم عليهم، بمناسبة ذكرى ثورة 25 كانون الثاني والذكرى الـ69 لعيد أجهزة الأمن.

 

و يوضع المفرج عنهم أسفل رصد قوات الأمن لفترة 5 سنين، طبقًا للفقرة الثانية من المادة 75 لقانون الجزاءات.

وحدد الأمر التنظيمي الرئاسي، الحالات والمحددات والقواعد التي ينطبق فوق منها العفو، ويشتمل على الحالات الآتية:

– المحكوم عليهم بالحبس مدى الحياة إذا كانت المرحلة المنفذة، حتى 25 يناير2021 وصلت، 15 عامًا، ويوضع المفرج عنه أسفل رصد قوات الأمن لوقت 5 سنين.

 

– المحكوم عليهم بعقوبة سالبة للحرية قبل 25 يناير2021، متى كان المحكوم أعلاه نفذ حتى ذاك الزمان الماضي ثلث الفترة ميلاديًا، شريطة ألا تقل مرحلة الأخذ عن 4 أشهر.

 

– المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية في جرائم وقعت من ضمنهم قبل دخولهم السجن، وأمضوا بالحبس ثلث مجموع تلك الجزاءات.

– لا يوضع المفرج عنهم أسفل رصد أجهزة الأمن، سوى إذا كانت مقررة بشدة التشريع أو كان محكومًا فوقه، وبشرط ألا تزيد مدتها على 5 أعوام، أو الفترة التي يشملها العفو بموجب ذلك الأمر التنظيمي أيهما أدنى.

 

يكون غير مدرج من بقية الإجراء التأديبي فيما يتعلق للمحكوم عليهم بالإعدام بالحبس مدى الحياة في أي من الجرائم المنصوص فوق منها في تلك المادة

 

إذا كانت هي الإجراء التأديبي الوحيدة المحكوم بها عليهم، متى نفذوا فترة عشرين عامًا متصلة منها، وعلى ألا يقل سنهم عن خمسين عامًا في 25 كانون الثاني 2021، ويوضع المفرج عنهم أسفل رصد قوات الأمن لفترة 5 سنين طبقًا للفقرة الثانية من المادة 75 من دستور الغرامات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى