المنوعات

اجازة عيد الفطر 2021 في قطر

عطلة عيد الفطر في السعودية

اجازة عيد الفطر 2021 في قطر ..أعربت جميع من دولة قطر والإمارات العربية المتحدة، اليوم يوم الثلاثاء، عن تاريخ عطلة العيد الصغير.

وصرح الديوان الأميري في دولة قطر، في خطاب نقلته وكالة الأخبار القطرية “قنا”، إن أجازة العيد تبدأ بدءا من يوم الاحد 27 رمضان، المتزامن مع 9 أيار، وتنتهي الثلاثاء المتزامن مع 18 أيار.

اجازة عيد الفطر 2021 في قطر

واستكمل الخطاب: “إلى أن يشرع في الموظفون أعمالهم يوم يوم الاربعاء المتزامن مع 19 أيار 2021″.

مثلما تم اتخاذ قرار أن تبدأ عطلة العيد الصغير في دولة الإمارات العربية المتحدة بدءا من 29 رمضان، أي 11 أيار، وتظل حتى 3 شوال، وبما يوافقه من الزمان الماضي الميلادي في أعقاب مشاهدة هلال العيد.

وأتى ذاك في تعميم خاص أصدرته المصلحة الاتحادية للموارد الآدمية الرسمية، اليوم يوم الثلاثاء، بخصوص عطلة العيد الصغير في السُّلطة الاتحادية للإمارات

أول أيام عيد الفطر في قطر 2021

 

صرحت أصول فلكية قطرية، عن توقيت أول أيام العيد الصغير 2021 في دولة قطر، ونهاية شهر رمضان المبارك.

وشددت المنابع، أن أول أيام عيد الفطر2021 في دولة قطر، سيصادف الخميس 13 أيار/مايو القائم، إذ يتمم رمضان ثلاثين يوما كاملا العدة في عاقبة يوم يوم الاربعاء.

ولفتت المنابع الفلكية، إلى أنه على حسب حسابات فلكية دقيقة فإنه يستحيل أن ينهي مشاهدة الهلال بدون نظارة رؤية خاصة حتى الآن غروب شمس يوم الثلاثاء في الحادي عشر من شهر أيار الجاري.

وينتظر القطريون إشعار علني دار التصحيح القطري عن أول أيام العيد الصغير البهيج، بعدما أعربت عن أول أيام شهر رمضان المبارك والذي كان في 13 ابريل السابق.

توقيت العيد الصغير في دولة قطر 2021

وتعرف علنا دولة قطر بالعديد من الطقوس والتقاليد للاحتفال بعيد الفطر المبتهج طوال أيامه الثلاث، ومن أكثرها أهمية دعاء العيد في المجالات العامة وارتداء الأثواب العصرية والتطيب بأجمل العطور.

وتنطلق أشكال الاحتفال بعيد الفطر المبتهج بعد دعاء العيد في الحال، فتبدأ التبريكات والزيارات الأسرية واجتماع أطفال الحي في الميادين لشراء الألعاب والحلوى والتراصف لاستلام العيدية من الأجداد.

ويمتاز المدنيين في دولة قطر بضبط عدد من الأطباق الأساسية في المناسبات الدينية، والتي من الأشهر بينهن العيد الصغير والأضحى، إذ تصنع الأكلات الشعبية منها البلاليط واللقيمات والفطائر المقلية.

ومع انتشار فيروس كوفيد 19 بطفراته المتنوعة، فلابد أن يترك تأثيره على فرحة العيد في دولة قطر ذلك العام، بل لن يحجب من وقف الشركات والدوائر الرسمية للتمتع بإجازة العيد الفرحان مع الأهل والأصدقاء.