الإجازات الرسمية لعيد الفطر في السعودية ٢٠٢٢ …يترقب المسلمون في السعودية، ميعاد عطلة “عيد الفطر” العيد الصغير في المملكة العربية المملكة السعودية ٢٠٢٢، للوقوف فوق مواقيت الإجازات في المملكة للاستمتاع بها، إذ ينتظرها السعوديون على أحر من الجمر.

الإجازات الرسمية لعيد الفطر في السعودية ٢٠٢٢

وتطبيقا لفهرس الاجازات الخاصة للخدمة المدنية في المملكة العربية المملكة السعودية ولقد تم تحديد مواقيت الشغل في رمضان لكل القطاعات سواء القطاع الحكومي أو القطاع المختص، بالإضافة الي تحديد ميعاد العُطلة الحكومية بحلول العيد الصغير المبارك وهي على النحو التالي

ميعاد عطلة “عيد الفطر” في وزارة التعليم المملكة العربية المملكة السعودية ٢٠٢٢

خسر أفصحت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية المملكة العربية المملكة السعودية أن تبدأ عطلة العيد للتلاميذ فور أن يكمل الانتهاء من آداء الامتحانات للفصل الدراسي الـ2 والتي بدأت من 1 رمضان حاكم 17 رمضان بكل المراحل الدراسية .

وتم تحديد عطلة العيد الصغير لكل العاملين بقطاع التعليم من مدرسين ومعلمات واداريين ومساعدين إذ تبدأ من يوم 25 رمضان ٢٠٢٢ .

موعد عطلة عيد الفطر للقطاع الحكومي بالمملكة ٢٠٢٢

وأعربت السُّلطة المملكة العربية المملكة السعودية عن ميعاد عطلة العيد الصغير المبارك وفق قائمة المجهود أن العُطلة لمن يعمل بالقطاع الحكومي تكون لمقدار 11 يوم متصلة ومدفوعة الأجر .

إذ تبدأ من يوم الـ5 والعشرون من رمضان ٢٠٢٢ هـ، وتنتهي يوما ما ما 6 شوال ٢٠٢٢ .

عطلة العيد الصغير بالقطاع المخصص بالمملكة العربية السعودية

تم تحديد عدد ساعات الجهد للقطاع المختص طوال شهر رمضان 6 ساعات ولا تزيد عن عشرة ساعات إشتراط أن يتخللهم ساعات سكون، وإن عطلة العيد الصغير من الاجازات التي تنص فوقها قائمة الإجازات الحكومية، وتكون تلك الاجازات مدفوعة الأجر لكل العاملين بالقطاع المخصص وتبدأ الاجازة من يوم الـ9 والعشرون من شهر رمضان المتزامن مع 12 أيار ٢٠٢٢، وتنتهي ذات يوم 3 شوال 1442 والذي يوافق 16 أيار ٢٠٢٢ .

الإجازات الرسمية في المملكة المملكة العربية المملكة السعودية ٢٠٢٢

إن المستوظفين بالمملكة العربية المملكة العربية المملكة السعودية يحصلون علي إجازات حكومية تحسب لهم بأجر كامل ما إذا كان في القطاع المختص أو الحكومي، وتتفاوت مابين إجازات وطنية ودينية وغير هذا، ومنها:

اجازة الاسراء و المعراج يوم 11 آذار ٢٠٢٢

واجازة العيد الصغير المبارك من يوم 12 أيار ٢٠٢٢

اجازة عيد موسم الحج والتي توافق 19 تموز ٢٠٢٢ .

الاجازة المخصصة باليوم الوطني السعودي يوم 23 أيلول ٢٠٢٢

وفي آخر السنة اجازة المولد النبوي الشريف في 12 من شهر ربيع 1443 .