المنوعات

اوقات صلاة عيد الفطر 2021 في لبنان

عيد الفطر 2021 لبنان السيد فضل الله

اوقات صلاة عيد الفطر 2021 في لبنان … توقيت أول يوم العيد الصغير في لبنان الذي يفتش عنه حالا الكثير من المسلمين في الجمهورية العربية لبنان، لتدق بحلوله ألوان الفرح والمرح، في الدولة الذي يتميز بتعدد الديانات والطوائف، الدوام؛ حيث يتزيّن المنازلَ والشوارع بأجمل الأعلام وأشرطة الزينة، مثلما تتزين المساجد بالإنارة الملوّنة، وتنتشر الروائح الجميلة التي تنتشر في جميع الشوارع التي تزدحم كذلك بخروج اللبنانيين إلى المنتزهات للاحتفال بعيد الفطر المبارك ، أعاده الله علينا وعليكم وعلى جميع الأمة الإسلامية بالبركات.

 

اوقات صلاة عيد الفطر 2021 في لبنان

 

صرح مقر الأبحاث الفلكية في دولة لبنان أن شهر رمضان الكريم للعام الجاري 2021، سوف ينتهي بغروب شمس يوم يوم الاربعاء المتزامن مع 12 أيار مكتملا ثلاثين يوما، ثم سوف يكون الخميس 13 أيار 2021 هو أول أيام العيد الصغير المبارك في دولة لبنان والذي يوافق هجريا 1 من شوال 1442.

 

بينما شدد مقر الدراسات للاتحاد العربي لعلوم الفضاء، أنه سوف يتم استكشاف مشاهدة هلال العيد الصغير المبارك في دولة لبنان سوف يكون في أعقاب غروب شمس الثلاثاء المتزامن مع 11 أيار 2021 ميلاديا والذي يوافق هجريا يوم 29 رمضان 1442.

 

أول أيام العيد هجريا أول أيام العيد ميلاديا اليوم

 

١/1442/عشرة 2021/05/13 يوم الخميس

توقيت صلاة “عيد الفطر” العيد الصغير في لبنان

مثلما نعلن لكم مواقيت دعاء أول يوم العيد الصغير المبارك في مدن لبنان. والتي أتت كما يلي:

مـوعد دعاء العيد الصغير المبارك 2021 بمدينة بيروت في دولة لبنان: الساعة 05:58

توقيت تضرع العيد الصغير المبارك 2021 بمدينة طرابلس في دولة لبنان: الساعة 05:56

مـوعد دعاء العيد الصغير المبارك 2021 بمدينة بعلبك في دولة لبنان: الساعة 05:55

ثم موعـد دعاء العيد الصغير المبارك 2021 بمدينة النبطية في دولة لبنان: الساعة 06:00

موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في لبنان

 

أفصح راصدون فلكيون عن توقيت أول أيام العيد الصغير 2021 في لبنان فلكيا، إذ يتفاوت الزمان الماضي في مختلف عام بحسب الأشهر الهجرية والميلادية، في حين يترقب الكثيرون تحديد العلماء المتخصصين لذا اليوم المبارك.

ووفق علماء الباخرة، فإن ميعاد العيد الصغير في لبنان 2021 يصادف يوم الخميس 13 أيار الحالي، إذ يكمل بهذا شهر رمضان المبارك ثلاثين يوما وفق ما تؤكده الحسابات الفلكية التي صرت يؤخذ بها في جميع عام.

ويفتش عموم المسلمون في لبنان ومختلَف الدول الإسلامية عن توقيت العيد الصغير المبارك إذ إنه في جميع عام يتفاوت عن العام المنصرم ولذا لأن بين الحين والآخر قد يجيء شهر رمضان المبارك لفترة 30 يوماً.

مثلما من المحتمل أن يجيء رمضان لفترة 29 يوما في عام ما، غير أن يكمل تحديد ميعاد العيد الصغير تبعا للحسابات الفلكية لجميع جمهورية وبحسب مشاهدة هلال شهر شوال في الـ9 والعشرين من شهر رمضان الفضيل.

وينتظر اللبنانيون وقاطني الجمهورية نشر وترويج توقيت العيد، ليتم الإعداد للاحتفال بعيد الفطر في الايام الاخيرة من شهر رمضان، إذ يتجهز العدد الكبير من الناس لتصنيع الحلوى والزينة وايضا شراء الملابس للأطفال.

ويعد العيد الصغير يوم هام ينتظره الجميع هو اليوم الذي يتجمع فيه المدنيين احتفالا بانتهاء شهر رمضان، إذ يتبادل الناس الزيارات ويقوموا بتهنئة بعضهم، وتمتلئ الشوارع بالأطفال فرحين بهذا اليوم.

ويحتسب العيد الصغير في لبنان يوما مميزا لعموم القاطنين المسلمون والمسيحيون بذلك الدولة، لما فيه من رونق خاص واحتفالات ذات مواصفات متميزة في مختلف مرة، حيث قد يسير العدد الكبير من الشخصيات لقضاء العُطلة والتلذذ فيه.