جديد العالم

حالة الطقس في عيد الفطر 2021 من الارصاد الجوية

توقعات الطقس في عيد الفطر 2021

حالة الطقس في عيد الفطر 2021 من الارصاد الجوية …تتم الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، عشية اليوم الاحد، عن توقعاته بخصوص الكتلة الهوائية الحارة التي ضربت فلسطين اليوم وايضاً عن الوضعية الجوية في أجدد أيام رمضان وأول أيام العيد الصغير المبتهج.

حالة الطقس في عيد الفطر 2021 من الارصاد الجوية

وصرح العلامي في إخطار له من خلال حسابه الشخصية على الفيسبوك، أن الكتلة الهوائية شديدة السخونة والتي كانت اليوم سوف تكون الأخيرة لشهر رمضان القائم وهذا مع قرب انتهاءه.

وأشار على أن السخونة العالية اليوم ستنخفض يوم غدً الاثنين لتتراجع وطأة الكتلة الحارة.

ولفت العلامي حتّى الأيام الأخيرة من شهر رمضان وأول أيام العيد سيشهد جو فلسطين انخفاضات بسيطة منتظر وقوعها ، وأجواء معتدلة بالنهارً، ومنعشة في الليلً.

بدورها توقعت دائرة مرفق الرصد الجوي الفلسطينية أن يكون أحوال جوية فلسطين ليوم غد الاثنين حارا إلى حار للغاية وجافاً ويطرأ هبوط محسوس على معدلات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، الهواء جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر وسطي زيادة الموج.

ولفتت حتّى جو فلسطين ليوم يوم الثلاثاء القادم سوف يكون معتدلاً في الأنحاء الجبلية حارا نسبيا الى حار في باقي الأنحاء و يطرأ هبوط أجدد على معدلات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين ، الهواء جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط في ساعات العشية والليل احياناً والبحر خفيف الى معتدل تزايد الموج.

واستطردت الأرصاد أن أحوال جوية فلسطين ليوم يوم الاربعاء الآتي سوف يكون حاراً نسبيا إلى حار ويطرأ هبوط بسيط أحدث على معدلات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، الهواء شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف تزايد الموج.

حالة الطقس أول أيام عيد الفطر

 

 

توقعت الارصاد الجوية أن يكون جو أول أيام العيد الصغير المبارك وهو الخميس القادم، حار قليلا على العاصمة المصرية القاهرة الكبرى والدلتا وشمال جنوب مصر، حار قليلا على السواحل التي بالشمال، حاد السخونة على في جنوب شبه جزيرة سيناء وجنوب مصر العليا.

أما الأحوال الجوية في الليل سوف يكون لطيف على في شمال البلاد حتى العاصمة المصرية القاهرة الكبرى، متوسط على في جنوب شبه جزيرة سيناء وجنوب البلاد، مع نشاط رياح على أنحاء من العاصمة المصرية القاهرة الكبرى وجنوب شبه جزيرة سيناء على مراحل متقطعة.