المنوعات

متى موعد اول ايام عيد الفطر 2021 في تركيا

موعد عيد الفطر 2021 في تركيا

متى موعد اول ايام عيد الفطر 2021 في تركيا ..توقيت العيد الصغير في تركيا 2021، تفصلنا أيام ضئيلة على حضور العيد الصغير المبارك، الذي ينتظره المسلمون بشأن العالم، بهدف الاحتفال به وزيارة الأهل والأصدقاء، وتهنئتهم بحلول اليوم المتميز، الذي لا يخلو من الفرحة، وتُعد تركيا من أهم البلاد والمدن اهتماما وتحضيراََ للعيد، إذُ يحضرون ملابس خاصة وأغذية شهية لتناولها مع ذوي القرابة، وتبدو سرور العيد على الأطفال الذين ينتظرونه منذ مطلع شهر رمضان.

متى موعد اول ايام عيد الفطر 2021 في تركيا

سوف يهل العيد الصغير على المسلمين في تركيا يوم الـ3 عشر من أيار المقبل المتزامن مع الخميس حتى السبت 15 أيار 2021، ولذا طبقاً لما وسلامته مديرية الأمور الدينية في تركيا، و قد كان هذا بكون النبأ الأجمل لدى أكثرية الأتراك، لأجل أن يبدأون في التحضير للاحتفال به.

توقيت صلاة عيد الفطر في تركيا 2021

لا تتشبه مواقيت صلاة العيد في تركيا من بلدة لأخرى، ولذا طبقاً للشؤون الدينية فيها، ومن أبرز تلك المدن:

بلدة إسطنبول: إذُ وقت تضرع العيد الصغير فيها عند وصول عقارب الساعة 06:13 في الصباحً.

أنقرة: يُصلي تضرع 1عيد الفطر في أنقرة: 06:01 في الصباحً.

ازمير: وقت التضرع فيها الساعة 06:27 في الصباحً.

قونيا: وقت دعاء العيد الساعة 06:07 في الصباحً.

سيفاس: توقيت التضرع فيها الساعة 05:44 في الصباحً.

أجازة عيد الفطر في تركيا 2021

تُحدد الاجازة المخصصة بعيد الفطر وفق أول أيام العيد، وهو الخميس المتزامن مع 13 أيار 2021، فيما تنتهي الـ5 عشر من الشهر المتزامن مع السبت.

زكاة الفطر في تركيا 2021

لقد حددت مديرية الأمور الدينية أن تكلفة زكاة العيد الصغير في تركيا لذا العام ثمانية وعشرين ليرة تركية لجميع شخص، ومن الأساسي صرف زكاة الفطر المبارك، قبل إجابات أول أيام العيد، وتلك الصدقة يتوجب دفعها للفقراء الذي بحاجة شديدة ثم الطبقة التي تليهم في الحاجة.

أشكال احتفال الأتراك في عيد الفطر

يُعد الأتراك المسلمين كغيرهم في مختلف الدول في الاحتفال بعيد الفطر، إذُ يتحضرون له قبل قدومه بأيام، وتوضح تقاليد العيد على الشخصيات الذين يتلهفون له، ويوضح ذاك المراعاة في الآتي:

تقوم البلديات بإبانة إشارات الفرح والبهجة بقدوم ذلك اليوم ذو المواصفات المتميزة، بواسطة تعليق الزينة المعبرة.
ظهور المسحراتي الذي يذهب إلى المنازل لأخذ العيدية تقديراً لمجهودّه المتميز في إيقاظ الناس في شهر رمضان للسحور، إذُ كان يُسعى القصائد الجميلة.

تصنيع الكثير من الحلويات الشهية في البيوت لاستقبال الزائرين والأهل.

يحصل المستوظف على عطلة من المجهود، لقضاء العيد الفرحان بمرافقة الأسرة.

تكدس طرق النقل بالركاب، الذين يستقلونها للذهاب لمُعايدة ذوي القرابة والأصدقاء، والتهنئة بالعيد، إذ تُأمن المواصلات بلا مقابلً من قِإلا أن البلديات للناس تعبيرًا عن الفرح والسعادة بالعيد.