المنوعات

ميعاد اول ايام عيد الفطر 2021 في تركيا

تاريخ اول ايام عيد الفطر 2021 في تركيا

ميعاد اول ايام عيد الفطر 2021 في تركيا … يتواصل العد التنازلي لعيد الفطر المبتهج وفي ذلك الدهر يبدأ البحث عن علم متى يبدأ العيد الصغير في تركيا؟.

ميعاد اول ايام عيد الفطر 2021 في تركيا

ووفقاً لبيان صادر عن وزاة الوقف الإسلاميالأمور الدينية Diyanet İşleri” في تركيا ولقد تم تحديد أول أيام العيد الصغير في تركيا 2021 بتاريخ يوم الخميس الواقع في 13/05/2021 إذ يصادف بحسب الحسابات الفلكية المعتمدة في السُّلطة التركية الأضخم من شوال من عام 1442

يقال أن تركيا من المرجح تعتمد في تحديد ميعاد العيد على الحسابات الفلكية في دراية المناسبات الدينية المختصة بالتنقيح القمري، كبداية رمضان وعيدي الفطر والأضحى، وغيرها من المناسبات الأخرى.

وأوضحت جرنال صبيحة التركية على حسب ما ترجمته نيوترك منْشور،أن العيد الصغير يطول ثلاثة أيام يبدأ الخميس 13 أيار وينتهي السبت 15 أيار. ذلك العام ، ومن المنتظر أن تتم إقامة الاحتفالات عبر التليفون أثناء الأجازة التي تتزامن مع منع التجوال جراء جائحة فيروس Covid 19.

وبشأن بزكاة الفطر حددت وزاة الوقف الإسلامي التركية نصاب زكاة الفطر لذا العام بقتركيمة 28 ليرة تركية للواحد الفرد.

وفي ذلك التوجه أفاد عضو المجلس الأعلى للشؤون الدينية التركية، إدريس بوزكورت، أنه يمكن صرف الزكاة رقميًا عبر الخدمات البنكية أثناء الانترنت.

وفي إشعاره، شدد بوزكورت حتّى زكاة الفطر يكمل دفعها للمحتاجين في رمضان على سبيل المثال للتضامن، وأكد على وجوب صرف الزكاة كونها واجبة على كل المسلمين.

قيمة زكاة الفطر في تركيا 2021

 

تكلفة زكاة الفطر في تركيا 2021 وموعد إخراجها هي واحدة من أهم الاستفسارات التي يشطب طرحها بشكل ملحوظ في ذاك الميعاد، إذ أتى ذاك تزامنا مع ميعاد العيد الصغير المبارك الذي يحل علينا أثناء ايام عددها قليل من هذه اللّحظة
ونجد ان تركيا جمهورية اسلامية يهتم الاشخاص بها بشكل ملحوظ بالالتزام بإخراج زكاة الفطر في مختلف عام، وهي الزكاة التي يشطب إخراجها من قبل القادرين في العيد الصغير المبارك من كل عام
وبما ان تكلفة زكاة الفطر متغيرة بحيث يشطب تغييرها كل عام تبعا للكثير من الأسباب، فسوف نقوم باستعراض هذه اللّحظة ما تم تحديده من ثمن زكاة الفطر في تركيا لعيد الفطر المبارك ذلك العام بالإضافة الى ميعاد إخراج زكاة الفطر 2021.

نهض المجلس الأعلى للشؤون الدينية التركية خلال الفترة السابقة من شهر رمضان الكريم بتحديد ثمن زكاة الفطر في تركيا للعام الحالي 2021، إذ تم تحديدها بسعر 28 ليرة تركية

وهي الثمن التي ازدادت عن العام المنصرم بحجم ليرة واحدة إذ كانت سعر زكاة الفطر العام المنصرم في تركيا 27 ليرة تركية، مثلما تم الإنذار أنه ربما الم يكمل تقديم زكاة الفطر في تركيا من الثروة او من القوت أيضاً وغيرها من أنواع الزكاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى