ميعاد اول ايام عيد الفطر ٢٠٢٢ في تركيا … يتواصل العد التنازلي لعيد الفطر المبتهج وفي ذلك الدهر يبدأ البحث عن علم متى يبدأ العيد الصغير في تركيا؟.

ميعاد اول ايام عيد الفطر ٢٠٢٢ في تركيا

ووفقاً لبيان صادر عن وزاة الوقف الإسلاميالأمور الدينية Diyanet İşleri” في تركيا ولقد تم تحديد أول أيام العيد الصغير في تركيا ٢٠٢٢ بتاريخ يوم الخميس الواقع في 13/05/ ٢٠٢٢ إذ يصادف بحسب الحسابات الفلكية المعتمدة في السُّلطة التركية الأضخم من شوال من عام ٢٠٢٢

يقال أن تركيا من المرجح تعتمد في تحديد ميعاد العيد على الحسابات الفلكية في دراية المناسبات الدينية المختصة بالتنقيح القمري، كبداية رمضان وعيدي الفطر والأضحى، وغيرها من المناسبات الأخرى.

وأوضحت جرنال صبيحة التركية على حسب ما ترجمته نيوترك منْشور،أن العيد الصغير يطول ثلاثة أيام يبدأ الخميس 13 أيار وينتهي السبت 15 أيار. ذلك العام، ومن المنتظر أن تتم إقامة الاحتفالات عبر التليفون أثناء الأجازة التي تتزامن مع منع التجوال جراء جائحة فيروس Covid 19.

وبشأن بزكاة الفطر حددت وزاة الوقف الإسلامي التركية نصاب زكاة الفطر لذا العام بقتركيمة 28 ليرة تركية للواحد الفرد.

وفي ذلك التوجه أفاد عضو المجلس الأعلى للشؤون الدينية التركية، إدريس بوزكورت، أنه يمكن صرف الزكاة رقميًا عبر الخدمات البنكية أثناء الانترنت.

وفي إشعاره، شدد بوزكورت حتّى زكاة الفطر يكمل دفعها للمحتاجين في رمضان على سبيل المثال للتضامن، وأكد على وجوب صرف الزكاة كونها واجبة على كل المسلمين.

قيمة زكاة الفطر في تركيا ٢٠٢٢

تكلفة زكاة الفطر في تركيا ٢٠٢٢ وموعد إخراجها هي واحدة من أهم الاستفسارات التي يشطب طرحها بشكل ملحوظ في ذاك الميعاد، إذ أتى ذاك تزامنا مع ميعاد العيد الصغير المبارك الذي يحل علينا أثناء ايام عددها قليل من هذه اللّحظة
ونجد ان تركيا جمهورية اسلامية يهتم الاشخاص بها بشكل ملحوظ بالالتزام بإخراج زكاة الفطر في مختلف عام، وهي الزكاة التي يشطب إخراجها من قبل القادرين في العيد الصغير المبارك من كل عام

وبما ان تكلفة زكاة الفطر متغيرة بحيث يشطب تغييرها كل عام تبعا للكثير من الأسباب، فسوف نقوم باستعراض هذه اللّحظة ما تم تحديده من ثمن زكاة الفطر في تركيا لعيد الفطر المبارك ذلك العام بالإضافة الى ميعاد إخراج زكاة الفطر 2021.

نهض المجلس الأعلى للشؤون الدينية التركية خلال الفترة السابقة من شهر رمضان الكريم بتحديد ثمن زكاة الفطر في تركيا للعام الحالي ٢٠٢٢، إذ تم تحديدها بسعر 28 ليرة تركية

وهي الثمن التي ازدادت عن العام المنصرم بحجم ليرة واحدة إذ كانت سعر زكاة الفطر العام المنصرم في تركيا 27 ليرة تركية، مثلما تم الإنذار أنه ربما الم يكمل تقديم زكاة الفطر في تركيا من الثروة او من القوت أيضاً وغيرها من أنواع الزكاة.