المنوعات

ميعاد عيد الفطر 2021 في المغرب فلكيا

تاريخ عيد الفطر 2021 بالمغرب

ميعاد عيد الفطر 2021 في المغرب فلكيا …. يتوقع أن، فلكيا، أن لا يكتمل شهر رمضان في المغرب ذاك العام، وتكون مرحلة شهر رمضان المبارك عام 1442 هجريا 29 يوما لاغير، بحيث يكون الخميس المتزامن مع 13 ماي الحالي، هو توقيت أول أيام

ميعاد عيد الفطر 2021 في المغرب فلكيا

وشددت مراصد فلكية متباينة، أن أول أيام عيد الفطر المبارك في المغرب، سيصادف الخميس 13 ماي، أين شهر رمضان المبارك سوف يكون 29 يوما فحسب.

وقد كانت وزاة الوقف الإسلامي والأمور الإسلامية المغربية، أفصحت أن يوم الاربعاء 14 نيسان السابق، هو أول أيام شهر رمضان المعظم بالمملكة المغاربية لسنة 1442 هجريا، على عكس جمهورية مصر العربية، التي بدأ فيها شهر رمضان المبارك الثلاثاء 13 نيسان، وفق دار الإفتاء المصرية.

عيد الفطر 2021 في المغرب في وجود Covid 19

تشهد الأيام الأخيرة في شهر رمضان، قبل أول أيام عيد الفطر في المغرب 2021، تهافتا كبيرا للمواطنين على أماكن البيع والشراء التجارية الكبرى بمعظم المدن المغاربية، لشراء ملابس عيد الفطر، في عدم تواجد لاحترام الممارسات الصحية وغياب، وتحولت الشوارع التجارية في المغرب إلى بؤر لنشر فيروس كوفيد 19، في وجود عدم تقدير ومراعاة الممارسات الصحية الموصى بها للوقاية من الفيروس القاتل.

وقالت مجلة «هسبريس» المغربية الإلكترونية، إن حجة اكتظاظ المتاجر في المغرب قبيل أول أيام عيد الفطر المبارك 2021، هو تهافت الأسر بهدف شراء ملابس العيد لأطفالهم، تخوفا من فريضة تجريم تجوال في الأيام الأخيرة من شهر رمضان، مع مبالغة رضوض Covid 19.

وأفادت الجريدة المغاربية أن تقدير ومراعاة التباعد والإجراءات الصحية الأخرى غير معمول به في نطاق متاجر الملابس في المغرب والمولات التجارية. فكمثال على هذا شهد مكان البيع والشراء التجاري المشهور في المغرب «كراج علال»، بلبلة وازدحاما لا مثيل لهما عاقبة الأسبوع السابق.

 

اول أيام عيد الفطر 2021 المغرب

استناداً للحسابات الفلكية والتي يتابعها مختصصي الباخرة والعلماء في الكوكب الإسلامي ان ثمة اجماع بان اول أيام عيد الفطر 2021 في المغرب سيصادف يوم13 أيار / مايو الـ3 عشر من الشهر الحالي وهو الأسبوع في أعقاب المقبل ورمضان 29 يوما.

هلال عيد الفطر 1442

بدوره تنبأ ماهر ومتمرس الباخرة هشام العيساوي ان يصادف اول أيام عي الفطر 2021 في المغرب في أعقاب اختتام ثلاثين يوماً من شهر رمضان بالمملكة المغربية، لافتاً الى ان عيد الفطر ذلك العام سيحل ويم يوم الخميس المقبل 13 أيار / مايو الآتي.

وقد كان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية في جمهورية مصر العربية أعرب بأن توقيت عيد الفطر المبارك ذلك العام فلكيا سوف يكون الخميس المتزامن مع 13 أيار 2021، وأيضاً في السعودية ودول الوطن العربي.