المنوعات

تساؤلات هل الحدود المغربية الفرنسية مفتوحة 2021 اليكم الاجاية

الحدود المغربية الفرنسية

تساؤلات هل الحدود المغربية الفرنسية مفتوحة 2021 اليكم الاجاية …قرّر المغرب تعليق رحلاته إلى ثلاث دول أوروبية منها دولة جمهورية ألمانيا الاتحادية نتيجة لـ الممارسات الاحترازية من سلالة Covid 19 المتحورة. وفهرس المغرب قبل أسابيع أول سحجة بتلك النسخة المتحورة التي أقلقت العالم المنهك من المصيبة.

تساؤلات هل الحدود المغربية الفرنسية مفتوحة 2021 اليكم الاجاية

علقت المملكة المغربية حركة النقل الجوي من وإلى دولة جمهورية ألمانيا الاتحادية جراء الرهبة من انتشار طفرات كوفيد 19 الحديثة، بحسب ما صرحت به القنصلية الألمانية في الرباط وفقا إلى إدارة الدولة المغربية.

وأفادت القنصلية أن تلك القيود ستسري بدءا من اليوم يوم الثلاثاء (23 شباط/فبراير 2021) ومن المتوقع أن تتواصل حتى الحادي والعشرين من مارس/آذار الآتي.

إضافة إلى ذلك هذا، من المتوقع عدم السماح للشخصيات الذين كانوا متواجدين في دولة جمهورية ألمانيا الاتحادية بغض البصر عن جنسياتهم بالقدوم إلى المغرب، مثلما أن الدخول عبر السفر من بلد ثالث لن يكون ممكنا ايضا.

وإلى منحى دولة جمهورية ألمانيا الاتحادية، علقت المملكة المغربية المسيرات الجوية من وإلى سويسرا والنمسا “لأسباب تختص بالسياسة الصحية” حسبما أوضحت القنصلية النمساوية في الرباط.

وقد كان المغرب قد فريضة حظرا للرحلات الجوية من وإلى المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا في كانون الأول/ديسمبر الفائت جراء الطفرة العصرية لفيروس كوفيد 19 التي ظهرت هنالك، وعلّق المغرب في وقت لاحق السفرات الجوية مع متعددة دول أخرى كالدانمارك وأستراليا والبرازيل.

وأعرب المغرب يوم 18 كانون الثاني/يناير عن أوّل كدمة بالسلالات المتحورة من كوفيد 19، وتبلغ عدد حالات الخبطة بتلك الأعراق في المغرب إلى 24 وضعية وفق أحدث رقم من وزارة الصحة، بينما سجلت دولة جمهورية ألمانيا الاتحادية عشرات الكدمة بتلك السلالة ما صرف إدارة الدولة إلى استمرار الإقفال العام حتى الـ7 من آذار/مارس مع استثناءات.

وسجلت دولة جمهورية ألمانيا الاتحادية تراجعا في عدد حالات السحجة المؤكدة بفيروس كوفيد 19 أثناء الأسابيع الأخيرة، ولم تسجل اليوم يوم الثلاثاء إلا 3.3 1000 أثناء 24 ساعة، بينما كانت قد سجلت في 18 ديسمبر/كانون الأول نحو 33.77 1000 خبطة، بل مقدار انكماش الفيروس لم يحتسب قويا أثناء الأيام السابقة.