المنوعات

كم يبلغ ثمن التسجيل والتحفيظ في المغرب لعام 2021

مصاريف التسجيل والتحفيظ السكن الاقتصادي 2021

كم يبلغ ثمن التسجيل والتحفيظ في المغرب لعام 2021 …في وجود التأدية الغير سلبي الذي سجله قطاع الإسكان طوال النصف الـ2 من سنة 2020 ، وبسبب وحط الأساليب وطرق العمل اللازمة لتلبية وإنجاز انتعاش مستديم ومتكامل للقطاع، استنادا للنصائح السامية لصاحب الفخامة الملك محمد الـ6 نصره الله وأيده، تم إدراج ممارسات مشجعة لقطاع الشقة، في محيط تشريع المادية برسم سنة 2021، من أجل تسهيل حصول الأنماط الاجتماعية المتنوعة على المنزل من ناحية ، وتعزيز دينامية مكان البيع والشراء العقارية من ناحية أخرى.

كم يبلغ ثمن التسجيل والتحفيظ في المغرب لعام 2021

وفي ذاك الصدد، موضوع دستور النقدية برسم سنة 2021 على تمديد الخطة المخصص بتقليل ضرائب الاشتراك العقارية، والوارد في تشريع النقدية المعدل برسم سنة 2020 ولذا بقدر مائة٪ في ما يختص البيع الأكبر للسكن الاجتماعي والمسكن ذي التكلفة المخفضة 140.000 درهم، و بمقدار خمسين٪ في ما يتعلق الأراضي الخالية المختصة لإنشاء مأوى أو المباني السكنية، على ألا يتعدى التكلفة الإجمالي أربعة ملايين (4،000،000) درهم. وستكون تلك الخصومات قائمة وفعالة إلى حواجز ثلاثين حزيران 2021.

و يرمي ذلك ا الفعل إلى تخفيف الجهد الضريبي عن المشترين ، وإنماء التعاملات العقارية المرتبطة بقطاع الإسكان.

إضافة إلى ذلك ذاك المخطط ، وبسبب تنويع العرض السكني ودعم مجرى الأسر وخصوصا الأسر الشابة ، والسماح لها بالاستحواذ على مأوى ملائم ، فإن تشريع النقدية برسم سنة 2021 تكفل تمديد النسق الضريبي لهيئات الاقتصاد الجماعي للعقارات OPCI ليشتمل على أيضًا الإيجارات السكنية (المنشآت السكنية).

تجدر المغزى حتّى النسق الضريبي لتلك الهيئات إنتهت المصادقة فوقه منذ سنة 2017 ، ويعتبر ذاك التمديد خطوة مأمورية لقطاع الإيجارات السكنية من أجل تدعيم ذلك النشاط و ضمان احترافيته.

من ناحية أخرى وبقصد تحديث النقلة الإيكولوجية وحث استخدام الطاقات الخضراء، موضوع دستور المادية لعام 2021 على الإعفاء من الضريبة على التكلفة المضافة دون حق الغريم فيما يتعلق للألواح الشمسية وسخانات الماء الشمسية. ويرمي ذلك التصرف إلى تحفيز استخدام الطاقة الشمسية بما يجيز إنقاص استهلاك الطاقات الأحفورية وانبعاثات الغاز الدفيئة.

وبسبب تحميس المقاولات على إضفاء طابع المهنية على أنشطتها، تكفل تشريع المادية لعام 2021 الإعفاء من الضريبة على الربح لجميع المقاولات أيما كان تاريخ تأسيسها، وهذا فيما يتعلق للأجور المؤداة طوال فترة 36 شهرا للشباب البالغين أصغر من 35 سنة في نطاق تشغيلهم للمرة الأولى بمقتضى تم عقده لوقت غير مقيدة.

ذاك وتهم أعمال جبائية أخرى معتمدة برسم السنة المادية 2021 القطاع العقاري، من داخلها اعتماد المشاركة المهنية الوحيدة التي تتضمن كل الرسوم والرسوم المستحقة على الخاضعين للضريبة برسم أنشطتهم المهنية. وسيوجه قسم من تلك الإسهام إلى التغطية الصحية للمساهمين للمعنيين، أضف إلى تقليل حقوق الاشتراك من 1 ٪إلى 0.5٪ فيما يتعلق لجميع إجراءات إنشاء المؤسسات أو الرفع من رأسمالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى