المشاهير

هل المطرب أمين سامي مسلم

ديانة المطرب أمين سامي

هل المطرب أمين سامي مسلم …أعرب المنتج الفنى فايز عزيز، موت المطرب أمين سامى، واحد من نجوم الأغنية فى مرحلة التسعينيات، وكتب من خلال صفحته على فيسبوك: “انتقل إلى الأمجاد السماوية الصديق النجم أمين سامى، ربنا يرحمه ويغفر له، تعزيات السماء”.

هل المطرب أمين سامي مسلم

يشار أن الممثل الواحد من أفراد الرحلة أمين سامى، بدأ مشواره وجوده في الدنيا كعازف قيثارة، ثم انتقل بعدها للغناء مع ألحان لكبار الملحنين مثل محمد الموجى، الذى قدمه كذلك للإذاعة، وقد كان ألبومه الأضخم “امشى” مطلع انطلاقته الأولى باتجاه الشهرة والنجوميّة.

طرح الممثل الراكب، أمين سامى مجموعة من الألبومات والأغانى التى لاقت دوي ورواجا كبيرا بين الشبيبة طوال تلك المرحلة، منها ازاى، أمشى، ولا كل الحلوين، ليالى الشوق وغيرها العدد الكبير من الأغانى التى تساند فيها مع حميد الشاعرى ومدحت الإنصاف والراحل مجدى النجار ومصطفى كامل وصالح أبو الدهب وآخرين.

أمين سامى باشا هو مؤرخ مصري صبي عام 1857م وهو ابن الشيخ محمد حسن البرادعى المصري من قرية البرادعة بمركز القناطر الخيرية من داخل محافظة القليوبية

يشار أن المطرب أمين سامى بدأ مشواره عمره كعازف قيثارة ثم انتقل بعدها للغناء مع ألحان لكبار الملحنين مثل محمد الموجى الذى قدمه ايضاًً للإذاعة وقد كان ألبومه الأكبر “امشى” طليعة انطلاقته الأولى باتجاه الشهرة والنجوميّة.

مثلما ان المطرب أمين سامي درس في مدرسة المهندسخانة وتخرج منه في سنة 1874م وعمل مفتشاً بنظارة المعارف وفي دار المحفوظات المصرية منذ عام 1880م قبل أن يضطلع بـ نظارة مدرسة الناصرية “المبتديان” لوقت 1/4 قرن و تم اختياره أحد أعضاء مجلس الشيوخ تقديرا لعلمه وفضله وبقى عضوا فيه حتى مصرعه.
اما عن ديانه أمين سامي فهي ديانه الاسلام

أمين سامي يعد من البعض القادرين على العزف الجميل طوال الطرب وقد شبّهه القلائل بساحر القيثارة المسافر عمر خورشيد.
عرَض أمين سامي بعض الأفراد من الألبومات والأشرطة الغنائية التي لاقت الرواج العارم بين جموع الجمهور لجديد الأغاني أوّل شريط له كان تحت عنوان “إمشي” وآخرها ألبومه الذي حمل عنوان “حنيت” نشره سنة 2010 وتحوي معهاّن إثنتا عشر أغنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى