المنوعات

توقعات صيف هذا العام 2021

متى ترتفع درجة الحرارة الجو 2021

توقعات صيف هذا العام 2021  … يتساءل الكثيرون من كارهي الشتاء وهبوط معدلات الحرارة، عن توقيت مطلع فصل الصيف 2021، خاصة وأن ظرف الجو طوال اليوم وغدًا تشهد وضع عام من صعود حاد في درجة السخونة، على كل الأنحاء في دولة جمهورية مصر العربية العربية.

توقعات صيف هذا العام 2021

واستمرارا لسلسلة الأنباء الخدمية التي تقوم بتقديمها صحيفة «القلعة » للقراء على طوال الوقت، في ميدان حالة الطقس والطقس، تستعرض توقيت مطلع فصل الصيف 2021، وتوقعات متخصصون الأرصاد لحالة الجو خلال الفترة القادمة، ولذا في السطور الآتية..

ميعاد مطلع فصل الصيف 2021

 

بدأت منذ عدة أيام عددها قليل فصل الربيع، وهو الفصل الذي يتقدم على فصل الصيف 2021، والذي يمتاز بنمو الأزهار واعتدال الجو إلى حاجز ما، بل الكثيرين من كارهي فصل الشتاء، يترقبون بفارغ الجلَد ميعاد مستهل فصل الصيف 2021.

ومن المدرج بالجدول أن يكون اليوم الأضخم من صيف 2021 في 1/2 الكرة الذي بالشمال يوم الاثنين 21 حزيران، والذي يظل 92 يوما و17 ساعة و54 دقيقة.

وشدد مختصون الأرصاد أنه مع مستهل فصل الصيف سيشهد تقدمات وتبدلات جوية متعجلة، مثل الصعود المتدرج لدرجات السخونة.

موقف الأحوال الجوية طوال الأسبوع القائم

 

ووفق خطبة جمعية الأرصاد فإن هذا الأسبوع يشهد وضع عام من ازدياد معدلات الحرارة على كل الأنحاء، إذ تعم أحوال جوية حار على القاهرة عاصمة مصر الكبرى وشمال مصر، والسواحل التي بالشمال الشرقية والغربية وجنوب شبه جزيرة سيناء، وشمال وجنوب مصر العليا، بالإضافة إلى نشاط الهواء المحملة بالأتربة على أنحاء من في شمال جنوب مصر.

 

توقيت انكسار موجه الحر على جمهورية مصر العربية

 

وحسب الكلام فإنه اعتبارا من يوم يوم الاربعاء القادم المتزامن مع 24 آذار، فإنه سوف يكون هنالك هبوط واضح في معدلات الحرارة، بقيم تتنوع ما بين 4 و5 درجات، ليعود موقف الأحوال الجوية موقف للربيع، إذ سوف يكون الجو معتدلا شمالا وحارا على الجنوب، أما عن جو الليل فسيكون باردا على كل الأنحاء.

كيف نواجه حرارة صيف 2021 بدون تكييف

طوال فترة إرتفاع حرارة الجو تجنب فتح الستائر والنوافذ نهارا وجرب تهوية بيتك لدى غروب الشمس أو في الفجر المبكر، لو كان لديك نوافد جسيمة، يمكن لك وحط غطاء مبلل في مواجهة الفتحات بهدف تخفيض السخونة بشكل بسيطً، في حال لاحظت أن درجة سخونة واحد من القاعات أعلى من الأخرى، أقفل الباب الذي يفصل بينها.

إذا قُمت بتأسيس حد بين بيتك وشمس وسط النهار فسوف تكون سخونة بيتك أدنى وأكثر إستقرارًا، وهنالك العدد الكبير من الطرق وآراء المُبتكرة التي يُمكنك استعمالها لصنع الستائر في بيتك إذ يُمكنك تنصيب الستائر العادية أو الستائر المعتمة، أو أغشية النوافذ للمحافظة على صقيع البيت.

أما إذا كانت لديك منطقة خارج بيتك كفناء أو حديقة فيُمكنك استعمالها في التشجير إذ يُمكن للأشجار أن تمنحك ظلالًا باردة وستملأ بيتك بالهواء المنعش وستمنحك عدد محدود من الفواكه أيضًا! بأسلوبٍ عام، عليك أن تتأكد من تظليل أي فعالة مقابلة لناحية الغرب لأجل أن تحرم عنك أشعة الشمس المباشرة العنيفة في مرحلة ما عقب الظهر.

قُم بضبط خيارات تيار للهواء لمنخض الحرارة في بيتك

إن لم يكن في بيتك تيارًا من الرياح فيُمكنك أن تحس بأن حراراته مُرتفعة وخانقة. من الممكن أن يعين حث جريان الرياح في حماية وحفظ صقيع بيتك في أيام الصيف الحارة. لتطوير دوران الرياح، افتح النوافذ على الجوانب المتقابلة، وقم بتجهيز مراوح صندوقية في كلا النافذتين ومن الأجود أن تحط المراوح الصندوقية في الجهة الأكثر صقيع من بيتك (عادةً ما يكون المُجدية المقابلة للشمال أو الشرق) لشد الرياح الخارجي إلى الداخل.

سوف يعمل تيار الرياح الداخل عبر بيتك على تفريق وبعثرة الرياح المقيم، الأمر الذي يجعل بيتك أكثر ثلوجة.

قُم بتطبيق الإجراءات المنزلية في الساعات الأقل سخونة

يمكن للأجهزة المنزلية مثل الأفران، والمواقد، والغسالات والمجفف، وغسالات الصحون أن تولد الكمية الوفيرة من السخونة وتُدفئ بيتك بشكل سريع. إلا أن ينبغي عليك أن تُؤجِّل القيام بتلك الإجراءات المنزلية حتى إجابات الليل وفي ذاك الدهر فإن معدلات الحرارة الباردة سوف تُساعدك على معارضة السخونة المتولدة عن تشغيل الجهاز.