المرأة والصحة

فوائد العرديب لعلاج الملاريا

علاج الملاريا الحبشية

فوائد العرديب لعلاج الملاريا … لقد اثبتت الأبحاث العلمية ان التمر هندي يتضمن على مضادات حيوية باستطاعتها أن إبادة الكمية الوفيرة من الأعراق البكتيرية المتغايرة المؤذية بالإنسان ذلك بجوار منافعه كملين ومضاد للحموضة وملطف وخافض للحرارة ولذلك تضيف عدد محدود من مؤسسات الادوية الملخص المائية لثمار التمر هندي الى ادوية الأطفال.

فوائد العرديب لعلاج الملاريا

ويقال عن التمر هندي بانه ثمرة صحية منظفة تغير للأحسن الهضم وتطرد الارياح وتلطف التهابات الحلق وتعمل كملين وسطي، ويمنح في الطب لفتح الشهية وتقوية المعدة. مثلما انه يستخدم لتفريج الإمساك

 

ويعطى للزحار وبالأخص اذا خلط بصحبته الكمون والسكر. وفي الهند يستخدم المواطنون صوص طماطم التمر هندي مقابل الزكام والعلل الاخرى التي تنتج نزله مفرطة، ويعد في الطب الصيني حشيشة مبردة موائمة لمداواة سخونة الصيف

 

ويعطى التمر لفقد الشهية والغثيان والقياء اثناء الحمل والإمساك. ويستخدم مقابل مبالغة حموضة الدم إذ يستعمل منقوع التمر هندي لإغاثة الدم من حموضته الزائدة وفي طرد ما يحتويه من سموم.

دواء حديث لمقاتلة الملاريا

صدقت السلطات في أميركا على مبنى حديث يعين على دواء صنف من الملاريا بجرعة واحدة.

ويستهدف المبنى الجديد نوعا من الملاريا يتجلى جراء طفيليات “المتصوّرة النشيطة”، ويتسبب في مرض 8.5 1,000,000 واحد في الدنيا كل عام.

ويصعب القضاء عليه لأنه يوجد كامناً في الكبد لسنوات عدة قبل أن يرجع إلى نشاطه في جسد الموبوء لتتكرر مظاهر واقترانات الداء من حين لآخر.

ونعت وتصوير العلماء مبنى “تافنوكين” بأنه “إنجاز ضخم”.

وستدرس الجهات الرقابية بخصوص العالم ذلك المبنى الجديد في مسعى للموافقة على استعماله في بلادهم.

“ارتداد أو انتكاس الملاريا”

وتعد الملاريا متواصلة الظهور النمط الأكثر شيوعياً في خارج مساحة في جنوب الصحراء الكبرى الإفريقية.

ويكون الأطفال أكثر صنف معرضة لخطر السحجة بذاك الصنف من الملاريا إذ يصابون بالمرض غفيرة مرات بسبب لدغة واحدة ويتغيبون عن مدراسهم لفترات طويلة مثلما أنهم يصبحون أكثر وهناً حينما أصيبوا بالمرض.

مثلما أن الطفيل يوجد في البدن أثناء حياة الموبوء بالرغم من الدواء، لهذا فإنهم يضحون بكون مستودع للمرض لأنه حينما يستعيد الطفيل نشاطه فإن البعوض كفيل بنقله مكررا لشخص أحدث.

ويجعل ذاك التخلص من الداء أمرا صعباً على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.