المشاهير

وفاة الفنان سمير غانم بعد إصابته بفايروس كورونا

غيب الهلاك المطرب سمير غانم، عن عمر ناهز 84 عامًا، في نطاق واحد من المستشفيات الكبرى بالعاصمة المصرية القاهرة، متأثرًا بإصابته بفيروس Covid 19.

وأفصح الكاتب والمنتج أحمد الإبياري عن موت النجم الضخم سمير غانم، وهذا من خلال حسابه بموقع السوشيال ميديا “فيسبوك”، قائلاً: “مع السلامة يا سمير”.

وقد كان النجم سمير غانم، قد دخل التخزين المركزة قبل عدة أيام، إثر تضاؤل وضعه الصحي عقب إصابته بفيروس كوفيد 19، بشكل خاص وأنه يتكبد من مشكلات صحية في الكلى.

لقي حتفه النجم المصري سمير غانم عن عمر يقارب 84 عاما، في مشفى بالعاصمة المصرية القاهرة، حال تأثره بإصابته بمرض كوفيد-19.

وقد كان المطرب المشهور، وقرينته النجمة دلال عبد العزيز، قد نُقلا إلى المركز صحي قبل صوب 3 أسابيع في أعقاب تضاؤل حالتهما الصحية نتيجة لـ الكدمة بفيروس Covid 19.

وذاعت شعبية غانم (84 سنة) بواسطة الأفعال الفنية لفرقة “ثلاثي أضواء المسرح” الكوميدية، قبل أن يقضي في رحلة سيارة نقل توسعت إلى التلفاز والمسرح والسينما.

وتمتعت فرقة ثلاثي أضواء المسرح، التي كانت تحوي معها الممثلين الكوميديين الزائر أحمد وجورج سيدهم، بشعبية عظيمة في الستينيات من القرن العشرين.

وقدمت الفرقة العدد الكبير من الأفعال المسرحية والتلفزيونية والإذاعية، مثلما أسهمت في إجراءات لكبار نجوم السينما المصرية، مثل مميز شوقي وحسن يوسف، وهذا حتى انفصال الفرقة بعد مصرع الزائر أحمد، الذي كان خلف تأسيسها، في سنة 1970.

ومن أكثر أهمية الممارسات المسرحية للفرقة، “طبيخ الملائكة” و”فندق الأشغال المتعبة“. ومن الممارسات السينمائية التي ساهمت الفرقة فيها “ثلاثين يوم في السجن” و”الزواج على الأسلوب والكيفية العصرية“.

وشملت رحلة سمير غانم الفنية أفلاما مثل “القلة يذهب للمأذون إثنين من المرات” و”أذكياء بل أغبياء”، ومسرحيات مثل “المتزوجون” و”الأستاذ مزيكا”، وحلقات مسلسلة مثل “رواية ميزو” و”المدرب الرياضي تميز“.

وساهم النجم الراكب في مجموعة من الأفعال مع قرينته وأيضا مع ابنتيه الممثلتين دينا وإيمي.

ان لله وان اليه راجعون واتمني من الله عز وجل ان يزول هذا الفايروس من العالم بأكمله, فريق موقع جديد اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى