المنوعات

وقت سوريا في الصيف – ميعاد التوقيت الصيفي للعام 2021

موعد التوقيت الصيفي في سوريا 2021

وقت سوريا في الصيف – ميعاد التوقيت الصيفي للعام 2021 … أوضحت رئاسة مجلس الوزراء في جمهورية سورية ببدء الشغل بالتوقيت الصيفي بداية من الجمعة الآتي المتزامن مع الـ 26 من مارس 2021 إذ يشطب تقديم الساعة الى الواجهة 60 دقيقة.

وقت سوريا في الصيف – ميعاد التوقيت الصيفي للعام 2021

وقد كان مجلس الوزراء رضي تحديد بداية المجهود بالتوقيت الصيفي بداية من أجدد جمعة من شهر مارس من كل عام.

و يكمل تقديم الساعة في الجمهورية السورية و الكمية الوفيرة من البلاد الأخرى مع مستهل الصيف لتزايد مرحلة الضياء مساءا، والحصول على ساعة تكميلية من ضوء النهار.

ويشارك ذاك في إدخار استعمال طاقة الكهرباء في الإنارة لفترة ساعة كاملة ما إذا كان في البيوت أو أماكن البيع والشراء أو مقار الشغل وغيرها، مثلما يفيد في النفع لأقصى حاجز من الطاقة الشمسية في الدول التي تعتمد أعلاها بأسلوب ممتد.

بداية الشغل بالتوقيت الصيفي

أفصحت كلّ من حكومة الإطار و”الهيئة الذاتية” عن بداية الجهد بالتوقيت الصيفي في إطار أنحاء سيطرتهما، ابتداءا من منتصف ليلة يوم الخميس، ولذا بطرح الساعة ساعة واحدة.

وقد كان مجلس وزراء النسق تقبل عام 2011 تحديد بداية المجهود بالتوقيت الشتوي بداية من أحدث جمعة من شهر أكتوبر، وبدء الشغل بالتوقيت الصيفي بداية من أحدث جمعة من شهر مارس، والتزمت “المنفعة الذاتية” التي تعمل في إطار أنحاء هيمنة “مجموعات جنود الشام السورية الديمقراطية/ قسد” بموعدي تحويل الموعد ايضاً.

ونوهت “الهيئة الذاتية” عبر خطبة نشرته على حسابها في facebook إلى بداية الشغل بالتوقيت الصيفي اعتبارًا من منتصف ليلة يوم الخميس ايضاًًً، مؤكدة “وجوب الالتزام بالتوقيت الجديد من قبل عموم الشركات الحكومية وتفادي أي خلل في الدوام لحسن سير المجهود لتسيير تداولات المدنيين في مختلَف دوائر المصلحة الذاتية لشمال وشرق جمهورية سورية” على حسب إشعارها.

وترفض المجالس المحلية في مدن وبلدات الشمال السوري الخاضعة لسيطرة قوات الجيش الوطني السوري، في جميع من ريف حلب الذي بالشمال والرقة والحسكة، الشغل في إطار ميعاد حكومة الإطار والمنفعة الذاتية، والاستمرار بالعمل على حسب الميعاد الصيفي أثناء أيام السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى