المنوعات

المنح المصرية للسودانيين 2021

منح دراسية مجانية في السودان 2021

المنح المصرية للسودانيين 2021 .. أعرب بروفيسور سامي شريف وكيل وزارة التعليم العالي عن فتح باب الرضى للمنح الدراسية لمؤسسات التعليم العالي غير الرسمية لمستوي الإجازة جامعية بداية من يوم الثلاثاء المتزامن مع 23 وحتى يوم الاربعاء 31 آذار القائم لمبادرة الصف الثالث الثانوي السودانية لذا العام فحسب.

المنح المصرية للسودانيين 2021

وأعلن شريف في بيان صحفي عن تمنياته لكل التلاميذ بالنجاح والنجاح في مجالاتهم الاكاديميه والعلميه، مبينا ان الحد الأقل المقبول للتقديم للمنح سوف يكون على حسب النسبة المحددة لجميع تخصص.

وشدد شريف أن الطب وطب الاسنان والصيدلة والمختبرات والأشعة سوف تكون نسبتها في العطاء 85% . في حين الدواء الطبيعي والتخدير والعلوم الصحية والتمريض وغيرها بقدر 75% بينما أقر الكليات والبرامج الهندسية من نسبة سبعين% وكليات العلوم اللازمة كذلك سبعين% والكليات والبرامج النظرية 65%.

ولفت شريف الى أن التقديم للمنح سوف يكون حصريا من خلال الموقع المعترف به رسميا للتقديم الإلكتروني ويحدث الفهرسة له مركزيا بجميع شفافية وتجرد.

وصلة العطاء الدراسية في دولة جمهورية السودان: اضغط هنا

من جانبه، شدد الأستاذ علي الشيخ السماني مدير الهيئة العامة للقبول وتعديل وتقرير الشهادات أن أكثر أهمية محددات وقواعد التقديم للمنح هي أن يكون الطالب سودانيا ويحمل الشهادة السودانية لذا العام فحسب.

وأفاد بأن أي طالب تم ترشيحه من قبل لأي شركة ينهزم مقعده فورا إذا رشح للمنحة مثلما لن يتيح له بالتحويل عقب الرضى.

وأوضح السماني ان العطية تغطي الضرائب الدراسية وللادارة العامة للقبول الحق في محو العطية إذا اتضح عدم صحة معلومات الطالب المؤهلة والملفات الواجهة منه.

موعد التقديم للمنح الدراسية للجامعات الخاصة والأهلية

أعربت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية، عن ميعاد فتح باب التقديم للمنح الدراسية بالجامعات المخصصة والأهلية 2021، حتّى يبدأ من الثلاثاء المتزامن مع 23 آذار 2021 ويتواصل حتي يوم يوم الاربعاء المتزامن مع 31 من نفس الشهر، لحملة شهادة الثانوية العامة ذاك العام وبحسب المحددات والقواعد والقواعد المحددة من الوزارة، وكذالك وصلة الاشتراك الإلكتروني للمنح الدراسية 2021.

رابط نتائج التقديم للمنح الدراسية

 

الدخول على الموقع الأساسي والموثق والرسمي للتقديم الإلكتروني “admission.gov.sd“.
الكبس على مربع تم منحه الجامعات المخصصة والأهلية.
تحديد الهدية التي لائحة أعلاها الطالب.
الكبس على النتيجة لدى توافرها.