المنوعات

فوائد البردقوش للحمل بتوأم

تجارب البردقوش للحمل

فوائد البردقوش للحمل بتوأم .. منافع البردقوش للحمل بتوأم البردقوش من الأعشاب ذات الإمتيازات المتنوعة، ويتميز بمعاونته الهائلة في التخلص ودواء مشاكل الرحم سواء أكانت التهابات أو تكيسات على الرحم، بجوار ذاك فإن له تمكُّن على تفعيل المبايض وسنعرض في ذاك النص من خلال موقع القلعة مزاياه في الحمل بتوأم.

فوائد البردقوش للحمل بتوأم

البردقوش

 

يسمي ايضاًً المردقوش أو المرزنجوش، أو البردكوش أو العبقر أو السرمق، واسمه العلمي Origanum majorana وهو واحد من النباتات العشبية ذات أوراق خضراء داكنة متقابلة وأزهار بيضاء تميل للحمرة.

وينتمي إلى أشكال الرياحين حيث أنه عطري وهو من أسرة النعنع، ومن فصيلة شفهية، لكنه ذا طعم مر، معقله هو أغلب البلاد العربية لكنه أكثر نموا في بلاد حوض البحر المتوسط المتوسط.

للبردقوش العدد الكبير من الاستخدامات، فبجانب استخداماته الصحية فهو يستعمل في الطبخ لأهداف منكهة، فيستخدم في أشكال السلطات وأطباق اللحم المتغايرة، والحساء والصلصات.

ويحدث استعماله على طراز زيت أو أوراق طازجة أو مجففة، مثلما يكمل استعماله في مواد التحسين المختصة للبشرة ككريمات الحلاقة أو غسولات الجسد.

إمتيازات البردقوش

يمتاز نبات البردقوش بفوائد صحية عديدة ومنها:

يعمل البردقوش على تحريم الالتهابات التي من الممكن أن تصيب الجسد، ويقوم بتخفيف الكمية الوفيرة من المشاكل مثل مرض الربو والحمى وآلام البدن والتشنجات العضلية، والصداع الناجم عن التهابات الجيوب الأنفية وأيضاً الصداع النصفي.

يدعم استطراد الرغبة الجنسية الزائدة، ويحارب الحزن والكآبة ويعمل على تهدئة الأعصاب ويخفض من الشعور بالإجهاد.

يقوم بتدعيم وظائف الجهاز الهضمي، بواسطة المعاونة على أنتاج الزيادة من اللعاب وإنزيمات الهضم، مثلما يهدئ من تهيج وتقلصات المعدة ويخفف الأوجاع بها، ويساند في الوقاية ومعالجة التهابات الأمعاء ويطرد الغازات من البطن، ويخفض من مظاهر واقترانات الاشمئزاز والتقرف.

ولديه مواصفات تعمل على التقليل من مشاكل الإسهال والإمساك، مثلما يعمل علي فتح الشهية، ويحدث النفع من خصائصه تلك بواسطة شرب من قدحين إلى أربعة أقداح أثناء ساعتين.

إذا تم تنفيذه موضعيا في مواضع بها التهاب كالتهاب المفاصل أو وجع عضلي في الظهر أو في الأسنان فإنه يشتغل على تخفيف تلك الألآم.

يدعم تعقيم الجسد من أي فيروسات أو بكتيريا أو جراثيم قد تصيبه وفوقه فإنه يطهر الجروح ويحجب التسمم الغذائي ويقي من الأمراض الناتجة عن تلك الملوثات مثل نزلات البرد أو الأنفلونزا أو الحصبي أو الحمي التيفويدية، أو الملاريا.

مثلما يضبط ويرتب الدورة الشهرية لدى الإناث ويقلل من مظاهر واقترانات الأوجاع المرافقة لها.
يعمل شربه على طرد البلغم.

يحاول أن توسيع الأوعية الدموية ويخفض ضغط الدم لو كان مرتفعا ويقي خطور تصلب الشرايين ويخفض من خطور تزايد الكولسترول في الدم.

فوقه يمكن اعتباره مدعوم صلب لصحة الفؤاد والأوعية الدموية إذ أن هبوط مستوي الكولسترول في الدم وهبوط ضغط الدم يقي السحجة بنوبات قلبية أو أمراض الفؤاد.

يعاون على ترتيب السبات والتخلص من صعوبة النوم، لهذا يقدم نصح الأطباء بشرب قدَح شخص منه قبل الذهاب للنوم، وهذا لاحتوائه على عربات تعاون على الشعور بالاسترخاء والقضاء على صعوبة النوم وتخفيف الإحساس بالتوتر.

يساند البردقوش على تقوية جهاز المناعة لاحتوائه على فيتامين سي الذي يعاون في دواء نزلات البرد والسعال والأنفلونزا ويحافظ على من مخاطرة الكدمة بالأمراض لتحفيزه الجسد إصدار أجسام مضادة.

يعتبر البردقوش من الأعشاب الهادفة لصحة العين، إذ يشتمل على فيتامين أ ومركب Zeaxanthin واللذان يعملا على تخفيض الرض بأمراض الإبصار وخصوصا لدى تتيح السن، كمرض الجلوكوما أو التنكس البقعي.

إمتيازات البردقوش للنساء

للبردقوش مزايا بكثرة من بينها منافع خاصة بالنساء وهي

قوت الشعر يحتسب زيت البردقوش مرطبا طبيعيا للشعر إذ يحاول أن قوت وتقوية بصيلات الشعر وحجب تساقطه أو تقصفه، ويضفي إليه لمعانا وبريقا بأسلوب طبيعي.

مثلما يدعم تعقيم فراء الدماغ من القشرة ويعمل على حل مشاكلها، ومن الممكن التمتع بتلك المزايا بواسطة تدليك أحجام موقف على مدد معينة.
ضياع الوزن يعمل البردقوش على إذابة الدهون وتخفيض الشهية صوب القوت لما يحتويه من مواد نافعة مثلما تمنح شعورا بالشبع لمقدار طويل لدى غليه وشربه.

مثلما يشتغل على دواء المشاكل التي تصيب جهاز الهضم وينتج عنها تراكم الشحوم وازدياد الوزن، ويحفز الجسد على تحريم احتباس السوائل والقضاء عليها.

ارتفاع إدرار اللبن عند المرأة المرضعة يعمل البردقوش على ترتيب إفراز هرمون اللبن وترتيب إفراز هرمون البرولاكتين وهو هرمون صاحب مسئولية عن ترتيب إدرار اللبن وفوق منه فإنه يضيف إلى إدرار اللبن.

ويعين في تجريم القلاقِل الهرمونية لدى الأم أثناء مدة الرضاعة.

يداوي تكيّس المبايض فهو يعد من أقوي الأعشاب العاملة على دواء تكيسات المبايض، ويعمل على تنشيطها ودواء حساسية الأنسولين، مثلما يخفض معدلات الأندروجين.

يمكن الاستحواذ على إمتيازاته تلك لدى غليه أو تحضيره على منظمة شاي وشربه، أو طحنه جيدا مع البهارات واستخدامه في الغذاء.

 

منافع البردقوش للرحم

 

يداوي تدهور التبويض، إذ يدعم تفعيل المبايض لإنتاج البويضات.

يدعم وقاية الجهاز الهضمي لِكَي لا يصاب بالالتهابات البكتيرية.

لديه أكل البردقوش فى جميع الاوقات ثلاث مرات كل يوم فإنه يسهم في سرعة حدوث حمل.

يساند على دواء أي التهابات من الممكن أن تكون حاضرة في الرحم.

يعين في دواء تكيسات المبايض والتي من الممكن أن تكون حجة تأخر الحمل لدي عدد محدود من الإناث.

يشتغل على القضاء على الانتفاخات بالأمعاء والرحم وطرد الغازات الرحمية.

يساند في تحضير مواقيت الدورة الشهرية، ويقوم بتخفيف مظاهر واقترانات الأوجاع المرافقة للدورة الشهرية لدى قدومها.

يساند في إخراج الدم المحتبس أثناء مدة الدورة الشهرية، ويساند في تخفيف التشنجات والتقلصات المرافقة في تلك المرحلة.

يساند في ترتيب الهرمونات الأنثوية التي على إثرها تتم التقلبات المزاجية وقد ينتج ذلك حمل لدي عدد محدود من الحريم.
يدعم تجهيز التبويض في الرحم.

لدى هبوط دم الدورة الشهرية كثيف، يقوم بقبض الأوعية الدموية.

يداوي احتقان الحنجرة ونزلات البرد، مثلما يخفض درجة سخونة الجسد ويأخذ دورا في القضاء على السموم المتواجدة في البدن.