الرياضة

مبروك فوز دوري كأس محمد بن سلمان للهلال

حسم الهلال لقب بطولة منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمتخصصين للموسم الـ2 على التتابع في أعقاب مكسبه في مواجهة مضيفه التعاون 1-صفر، في اللقاء التي احتضنها ملعب كرة بلدة الملك عبدالله بالقصيم، بينما انتصر الشبان على مضيفه الفيصلي 3-1، في المدة 29 من بطولة منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمتخصصين.

وعلى ملعب كرة بلدة الملك عبدالله بالقصيم حسم الهلال لقب بطولة منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للاحترافيين للموسم الـ2 على التكرار حتى الآن مكسبه في مواجهة مضيفه التعاون 1-صفر.

ونجح الهلال بحسم اللقب قبل انتهاء المباراة بمرحلة إذ حافظ على صدارته مع فارق 4 نقط عن وصيفه الشبيبة.

وبدأت اللقاء الرياضي بهجوم تعاوني كاد أن يثمر عن مقصدٍ قبل الأوان وبالتحديدً في أعقاب مرور 3 دقائق متى ما إستلم مهاجمه الكاميروني ليندر توامبا تمريرة متميزة من زميله الباراغوياني كاكو ليواجه المرمى ويسدد الكرة سوى أنها وجدت الحارس عبدالله المعيوف الذي تصدى لها بصعوبة.

ورد الهلال سريعاً وتمكن مهاجمه الفرنسي بافتيمبي غوميز من تدشين الاشتراك لدى الدقيقة 5 حتى الآن تلقيه تمريرة من زميله الايطالي جوفينكو ليواجه المرمى ويسدد الكرة في الشباك.

واستكمل الهلال هجومه وسنحت إمكانية خطيرة للاعبه الايطالي جوفينكو الذي قام بتسديد كرةً صلبة من خارج مساحة العقوبة سوى أنها ذهبت خارج المرمى.

وقبل عاقبة نصف المباراة الأول كاد الكاميروني توامبا رأس حربة التعاون أن يسجل مقصد التعادل كلما ارتقى لعرضية زميله كاكو سوى أنها ذهبت خارج المرمى.

وفي نصف المباراة الثاني أضاف الهلال أفضليته وسنحت للاعبه الارجنتيني فييتو إمكانية خطيرة عقب تلقيه تمريرة من زميله سالم الدوسري ليسدد الكرة سوى أنها ذهبت خارج المرمى.

وكثيفّف الهلال هجومه وكاد لاعبه البديل محمد كنّو أن يضيف المبتغى الـ2 بعد أن قام بتسديد كرةً ذات بأس من خارج مكان المعاقبة سوى أنها وجدت الحارس البرازيلي كاسيو الذي تصدى لها.

وبهذه النتيجة زاد حصيلة الهلال إلى 58 ليتصدر المركز ويحسم اللقب إذ سيتوج به أمامه الأخيرة في مواجهة الفيصلي التي ستتم إقامة يوم يوم الاحد الآتي، وبقي التعاون على رصيده المنصرم 47 ليبقى في الترتيب الـ4 مؤقتاً.

وعلى ملعب كرة بلدة الملك سلمان بالمجمعة أنجز الشبان فوزاً شرفياً بعد أن اكتسح مضيفه الفيصلي 5-1.

وتوفر الفيصلي لدى الدقيقة 23 من خلال لاعبه الهولندي هشام فايق ليرد الشبان أعلاه بتسجيل 5 مقاصد من خلال لاعبيه شاق الحربي “43” والبرازيلي سيبا “59” والأرجنتيني غوانكا “79” والبرتغالي فابيو مارتينيز “تسعين” والنيجيري ايغالو “تسعين+5″.

وبهذه النتيجة ازداد مخزون الشبان الى 54 نقطة ليبقى في الترتيب الـ2 ومع فارق 4 نقط عن المتقدم في الترتيب الهلال، وبقي الفيصلي على رصيده الماضي 36 نقطة ليبقى في الترتيب الـ9 مؤقتاً.