المشاهير

ابطال مسلسل صقار

بطلات مسلسل صقار مسلسل صقار روتانا

ابطال مسلسل صقار .. تحط شركتا “غولدن لاين” و”آي سي ميديا” اللمسات النهائية للإنطلاق أثناء أيام ضئيلة بإجراءات تصوير المسلسل البدوي “صقار”، من تأليف واسكربت وحوار دعد ألكسان وإخراج شعلان الدبّاس. ويؤلف بين الشغل نخبة من النجوم بينهم رشيد عسّاف بشخصية “صقار”، بالإضافة الى رجوع قمر وراء بدور “غوايش” الى تلك التيمة بعد أن تغيبت عنها منذ العام 2008 .

وتشتمل على قائمة الأبطال جيني إسبر بشخصية “هيلة”، وروعة ياسين بدور “أم ظبية”، و”شوق” من تأدية نور علي ، بالإضافة على مجموعة من الفنانين سنعلَن أسماءهم فيما بعدً.

انضمت الممثلة السورية رنا الأبيض لفهرس أبطال المسلسل البدوي ” صقّار ” وهو من تأليف دعد ألكسان وإخراج شعلان الدباس وإنتاج شركتي “غولدن لاين” و ” isee media ” .

وقد كانت رنا قد تأسفت عن المساهمة بالعمل في الطليعة ولذا نتيجة لـ أحوال موت أمها وانفصالها عن قرينها لتعود للعمل طوال الأيام القليلة السابقة.

في المقابل وعلى صعيد دراما الظروف البيئية الشامية تدرس رنا الإسهام بمسابقة مسلسل الجو المحيط الشامية ” بروكار ” وهو من تأليف سمير هزيم و إخراج محمد زهير رجب .

مثلما تتجهز رنا للإسهام بالجزء الـ2 من مسلسل “الحرملك ” للكاتب سليمان عبد العزيز والمخرج تامر اسحاق وإنتاج مؤسسة ” كلاكيت ميديا ” والذي سيبدأ تصويره عاجلاً في الامارات العربية المتحدة .
حكاية مسلسل صقار

تدور فعاليات الشغل في “مضارب” البادية وتوضيح تفاصيل قيمها وبنية مجتمعها وبيئتها ، كأرضية للصراعات الدرامية المشوّقة بين الحب والغدر والثأر، والذكاء والمكر، والدسائس في بنظير الفروسية.

ابطال مسلسل صقار

رشيد عساف (صقار)

قمر خلف (غوايش)

جمال العلي

رنا الابيض

روعة ياسين (أم ظبية)

فاروق الجمعات

ناريمان عبدالكريم

محمد العضايلة

خالد نجم

محمد المجالي

نور علي (شوق)

رنا العظم

باسل خليل

فيلدا سمور

بلال مارتيني (فرحان )

إسكندر عزيز

فاتن شاهين

من هو رشيد عساف

طفل صغير المطرب السوري القدير رشيد عساف في 13 آب من العام 1958 بداخل منطقة حوران بسوريا، وهو من الفنانين القلة الذين أثبتوا إقبالاً سواء على مستوى السينما أو المسرح أو التلفاز، وله تاريخ حافل بالإنجازات شهد بها الحشد والنقاد والمراقبين.

يتبع رشيد عساف إلى جيل الوسط من الممثلين في جمهورية سوريا الذين شهدوا على إزدهار الدراما ووقفت على قدميها بجهودهم الأفعال التاريخية والبدوية، وهو من أهم الممثلين الذين أدوا أفراد البداوة كونه يتبع إلى جو مشابهة في بلده الأم الشام الالجمهورية السوريا.

بدأت موهبة رشيد عساف الفنية منذ نعومة أظافره بواسطة الفرق المدرسية والشبيبة، ثم انتسب إلى نقابة الفنانين بصفة متمرّن، وقد كانت بداياته في المسرح الجامعي أوائل السبعينيات وقد كان من أهم نجومه، ثم انتقل للعمل في المسرح القومي وقدّم عدد من المسرحيات على خشبته. في السنة 1984 ساهم الممثل رشيد سينمائيا في منافسة عمل سينمائي “الأطراف الحدودية” بجوار النجم دريد لحام.

وفي التلفاز كانت بدايات رشيد عساف مع المخرج والمطرب المعلوم سليم صبري الذي أسند له دور المسابقة الرياضية في مسلسله التلفزيوني “البسطاء” من تأليف خيري الذهبي مستهل الثمانينيات.. ليقدم بعدها عددا جسيم من الممارسات الفريدة ومنها: “دائرة النار”، “الطبيبة”، “البركان”، “العبابيد” وبرع في حلقات مسلسلة الفانتازيا مثل “الفوارس”، “الكواسر”، “مواجهة الأشاوس”، “المسلوب”، والأعمال التاريخية من أمثال “البحث عن صلاح الدين”، “أولاد الرشيد”، وضمن الدراما البدوية رِجل مسلسل “رأس غليص” بجزأيه الأكبر والـ2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى