جديد العالم

تأشيرات اليمنيين إلى السعودية 2021 السماح للمسافرين اليمنيين بالدخول إلى السعودية

آخر أخبار الزيارة العائلية في السعودية 2021

تأشيرات اليمنيين إلى السعودية 2021 .. أعرب مدير عام ميناء الوديعة البري مطلق الصيعري ، اليوم الافتتاح بالإجازة للمسافرين اليمنيين بممارسات الدخول عبر الميناء إلى المملكة السعودية على حسب ضوابط صحية محددة.

و بيّن الصيعري في إشعار لوكالة الأخبار اليمنية (سبأ)

أن السماح بتدابير دخول اليمنيين عبر الميناء يجيء عقب إخطار الاخوة بالمنفذ السعودي بانه من يملك تأشيرة تخوله بالدخول للمملكة يتيح له بالعبور وهذا في أعقاب عمل تحليل ال (PCR) وثبوت خلوه من فيروس Covid 19 وفي فترة زمنية لاتزيد عن يومان من التحليل لدى وصولة المنفذ السعودي.

تأشيرات اليمنيين إلى السعودية 2021

وأهاب الصيعري بالاخوة أفراد الرحلة، الالتزام بالضوابط الصحية المنوه عنها قبل وصولهم الى بوابة الوديعة ، ملفتا النظر إلى من يود السفر عبر المنفذ وتنطبق فوقه هذه المحددات والقواعد يحتاج وصوله للمنفذ قبل انصرام التحليل بـ 24 ساعة منعاً لتاخيرهم وتيسير إجراءاتهم بالمنفذين اليمني والسعودي طوال العبور وحفاظاً على عدم تكدسهم وانتهاء الفترة الزمنية للفحص قبل الدخول.

وقيمة الصيعري أنشطة الأخوة في المملكة السعودية إزاء دولة جمهورية اليمن وشعبه ومايقدمونه من تيسيرات للمغتربين اليمنيين ، مؤكداً أن هذه الأنشطة دكان حمد التقدم السياسية والحكومة والشعب اليمني.

 

وقد كانت المملكة السعودية قد أفصحت سبق إعلاء القيود عن السفر جزئياً ابتداءا من يوم الثلاثاء السابق والرفع كاملاً من شهر كانون الثاني 2021 ، إلى أن يجيز بالدخول والخروج منها لمواطني دول مجلس التعاون، وايضا دخول غير المواطنين السعوديين من حاصلي تأشيرات “رحيل وعودة، أو عمل، أو معيشة أو زيارة”، استناداً للضوابط والتدابير الصحية الوقائية

التي تضعها اللجنة المقصودة بتنفيذ أفعال تجريم تفشي الفيروس في المملكة، وتشتمل على عدم السماح لأي واحد بالدخول سوى في أعقاب تقديم ما يثبت خلوه من السحجة بـ”Covid 19 المستجد”، تشييد على فحص عصري من ناحية موثوقة في الخارج، لم يتجاوز على تاريخ إجرائه زيادة عن يومان، لحظة وصوله إلى المنفذ.

وللراغبين بالعودة للمملكة العربية السعودية بحسب ضوابط ومحددات وقواعد معينة كالتالي:

1- اقامة قائمة وفعالة

2- مغادرة رجوع قائمة وفعالة
3- إفادة طبية تحليل ( PCR ) من واحد من المراكز الموالية لـ وزراة الصحية اليمنية.
4- الوجهة إلى المنفذ قبل انصرام التحليل أثناء يومان

* اسماء المراكز المعتمدة من وزراة الصحة اليمنيية
١- مختبرات الحالة الصحية العامة المركزية /مدينة مدينة عدن اليمنية
٢- مختبرات الحالة الصحية العامة المركزية مدينة حضر موت/سيئون
٣- مختبرات العولقي /مدينة عدن باليمن
٤- مختبرات اي لاب / مدينة مدينة عدن اليمنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى