المنوعات

موعد انطلاق سيارة توسان 2022 في السعودية

توسان 2021 الشكل الجديد من الداخل

موعد انطلاق سيارة توسان 2022 في السعودية .. في حضور استمرار آفة كوفيد 19، تستمر مؤسسات المركبات الكشف عن طرازاتها القريبة العهد عبر تقنيات الواقع الافتراضي. وتحتسب هيونداي توسان 2022 هى أجدد الإصدارات التي صرح عنها الصانع الكوري عبر حفل افتراضي على الشبكة العنكبوتية. وأحدث افتتاح النسخة العصرية من عربة الـ SUV المشهورة ضجة جسيمة في الميديا طوال البث المباشر لفعاليات الحدث.

موعد انطلاق سيارة توسان 2022 في السعودية

وقد أُطلقت توسان لأول مرة في سنة 2004؛ في حين من المنتظر أن يبلغ مظهر 2022 إلى أماكن البيع والشراء في الربع الأكبر من العام المقبل، والذي يعتبر الجيل الـ4 للسيارة الكورية المشهورة إذ أحرزت مبيعات توسان أرقامًا مذهلة بحيث لا تترك مجالاً للتشكيك في شعبيتها الجارفة، فباعت العربة الرياضية متنوعة الاستخدامات أكثر من سبعة ملايين مركبة حتى حالا. ووصلت مبيعات الجيل الجاري وحده ما يقرب من 2.9 1,000,000 عربة.

ويطلق الصانع الكوري النسخة العصرية لكل المتاجر الدولية، الأمر الذي يقصد أن خطوط التخطيط الأساسية لن تتحول من مقر إلى أجدد وبرغم ذاك، تتواصل ثمة قليل من الاختلافات مثل طول قاعدة العجلات وعدد محدود من الأجزاء الأخرى، والتي سوف يتم إتاحتها وفق احتياجات مكان البيع والشراء الإقليمي لِكَي يستطيع وكلاء هيونداي من تقديم المنتج الموائم لشريحة الزبائن المستهدفة. وستكون متاجر أمريكا التي بالشمال هى المحطة الأولى لتدشين الجيل الجديد من توسان، وبطبيعة الشأن فإن هيونداي ستراعي تفضيل المستهلكين في ذلك مكان البيع والشراء للسيارات ذات المساحات الداخلية الواسعة. هنالك أيضًا الكمية الوفيرة من الجوانب التصميمية في المظهر الجديد التي غير ممكن إغفالها.

الإعداد

لا توضح هيونداي مترددة في تقديم إعدادات مبتكرة للشكل الخارجي، وهو الذي يوضح ملحوظًا في الجيل الجديد من توسان. ويظهر ملحوظًا من النظرة الأولى أن الصانع الكوري ما يزال متشبثًا باستراتيجيته التي تتمثل في إعطاء كل شكل مميزات ذات مواصفات متميزة تجعله غير مشابهًا عن الطرازات الأخرى. غير أن في ذات الوقت، فإن جميع الطرازات جلَد أثر طرف إصبع هيونداي المتميزة بأسلوب لا لبث فيه، وهذه في حقيقة الموضوع وظيفة شاقة غير أنها تحقق نتائج فاخرة إذا أجادت المؤسسة في تطبيقها.

أزاد مصممو هيونداي عنصر حديث إلى الشكل الأحدث من توسان، وهو دمج كشافات الإضاءة الأمامية في نطاق الشبكة. حقيقة المسألة فإن هذه كشافات الإضاءة تختفي تمامًا ضِمن خطوط الشبكة لدى إخمادها. تنقلب الموضوعات بشكلٍ مقلوب فور تشغيل الأنوار إذ تظهر مهيمنة على جانب أمامي العربة وتشغل الإنارة مكان بارزة في الشبكة الأمامية.

وفي المنحى الخلفي، تظهر كشافات إضاءة الإنارة فريدة بشكل كبير للعديد من عوامل ليس أخرها أنها متصلة بشريط في الجزء الأدنى من زجاج العربة. تم تخبئة ممسحة الزجاج الأمامي أسفل الحافة العلوية لهيكل العربة .

وإذا نظرنا على ناحية العربة، فهناك الكثير من الأركان والملامح القريبة العهد، يجيء على قمتها وجود عجلات مقاس 19 بوصة. باختصار، لا من الممكن أن تتخطى توسان الحديثة على عاشقين العربات دون أن تلفت انتباههم لكثير من التفصيلات.

المقصورة الداخلية

إذا كنت من عاشقين الإستراتيجيات الحديثة فسوف تعجبك توسان الحديثة بدون حوار. توضح هيونداي وكأنها ترسم شكل الوجه التي ستسير فوقها بقية المؤسسات في الإعدادات المستقبلية للمقصورة الداخلية، إذ زودت توسان العصرية بشاشتين كبيرتين مقاس عشرة.25 بوصة يشغلان الجزء الأول من منطقة التابلوه. الشاشة الأولى مخصصة للعديد من الأدوات والوظائف الأساسية ضِمن العربة، في حين تتعلق الشاشة الثانية بنظام الطرق المتنوعة. ثمة أيضًا كميات وفيرة من أزرار اللمس على حسب الصور التي نشرتها هيونداي.

الابتكار الأساسي الذي يمكن لنا ملاحظته في توسان العصرية هو دمج فتحات التهوية في مختلف عناصر المقصورة الداخلية لدرجة أنها توضح في بَعض الأحيان غير مرئية أو ملموسة لمن لا يتقن تفاصيل العربة. تقارن هيونداي ذاك النهج بما هو متبع في إعداد الطائرات، وهو الذي يجعلنا نشعر بتهييج أضخم لرؤية توسان عن قرب.

ركزت هيونداي أيضًا على جميع مكونات الاتصالات في توسان العصرية، بما في هذا توفير وإتاحة توصيل هاتفين ذكيين بوقت فرد. ومن الإمتيازات المثيرة أيضًا أنه يمكن لك تشغيل مكيف البيت من مسافة بعيدة عن طريق العربة (لدى توصيل الأجهزة).

لم تتغافل توسان أيضًا عن مميزات السلم، غير أن ستتحدد تفاصيلها على حسب النمط المختارة لهذا قسيتعين علينا الانتظار حتى نشاهد تفاصيل تجهيزات السلم القياسية والإضافية، ولكننا في مختلف الأوضاع واثقين من أن هيونداي لن تتهاون بما يختص بمعايير السلامة.

المواصفات الميكانيكية

 

إذا رفعنا غطاء المحرك، نستطيع أن نخبر عاشقين هيونداي أنه سيتوفر 12خيار للمحرك سوف يتم طرحها على مستوى العالم لطراز توسان الجديد من داخلها محركات هجينة إذ يقوم الصانع الككوري بطرح اختيارات تساجلية في حضور المسابقة الشديدة مع العمالقة الآخرين في الميدان.

ويمنح نسق الدفع الرباعي HTRAC الذي تقدمه هيونداي مميزات حديثة ستسمح أيضًا بتشغيل العربة في أحوال سياقة متنوعة (قد تضاف أحوال التقدم على الأساليب الطينية والرمل والثلوج)، إضافةً إلى تكنولوجية قريبة العهد تدعى E-Handling والتي تعاون على تنقيح تجاوب نمط التوجيه والتحكم في المنحنيات.

وبطبيعة الشأن، فهناك تجهيزات أخرى سيتعين علينا اختبارها قبل اتخاذ أمر تنظيمي الشراء، غير أن كحد أدنى هذه هى القدرات التي تعدنا بها هيونداي حالا إذ نتوقع الاستحواذ على تفاصيل أكثر دقة في ذاك الصدد قبل طرح الشكل في الربيع المقبل.

وقد أوضحت هيونداي أيضًا أنها ستضيف أنواع N Line في خاتمة المطاف إلى توسان، غير أن ذلك المسألة سيستغرق بضع سنين حتى نبصره في العالم الحقيقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى