المنوعات

إجازة عيد الأضحى للموظفين في مصر 2021

تاريخ عيد الأضحى 2021 مصر

إجازة عيد الأضحى للموظفين في مصر 2021 .. من أهم ما يهم مختلف المواطنين هو التعرف على الإجازات الحكومية وبالضبط طوال الأعياد الفطر والأضحى نتيجةً لأنهم الأكثر عددا في أيام الراحات

إجازة عيد الأضحى للموظفين في مصر 2021

وتحتسب عطلة عيد موسم الحج المبارك هي الأكثر في عدد الأيام والأقرب الآن، لذلك يبدو «القلعة » إلى متنوع أبناء مصر عدد إجازات عيد الأضحى 2021.

توقيت عيد الأضحى 2021 في عشرين تموز الآتي

باتجاه شهرين متبقيين ليس إلا على عيد موسم الحج المبارك، والذي يترقب الجميع أول أيامه في الثلاثاء المتزامن مع عشرين من شهر تموز القادم، وهذا استنادا للحسابات الفلكية التي قام بإعدادها المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقة الذي ينتسب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

بالتواريخ.. عدد إجازات عيد الأضحى 2021

واستنادا على متباين الحسابات الفلكية التي قام بإعدادها المعهد القومي للبحوث الفلكية، فإن يوم وقفة يوم عرفة «ليلة عيد الأضحى المبارك» هي الإثنين المتزامن مع 19 من شهر تموز الآتي، بحيث يكون يوم الثلاثاء عشرين تموز هو أول أيام عيد الأضحى، ويظل عيد الأضحى حتى الجمعة المتزامن مع 23 من الشهر نفسه.

لهذا فمن المترقب أن يحصل المستوظفين والمصريين على عطلة 6 أيام كحد أدنى في أسبوع العيد، بدءا من يوم الإثنين 19 تموز، وحتى السبت المتزامن مع 24 من شهر تموز.

 

الدراسات الفلكية: ميعاد عيد الأضحى موحد على جميع دول المنطقة العربية والإسلامية

وقد كان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقة الموالي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد وضح أن توقيت عيد موسم الحج للعام الحالي 2021 سواء ضِمن جمهورية مصر العربية أو في الدول الإسلامية أو العربية فهو مشترَك على الجميع، ولذا نتيجةً لارتباطه بمناسك شعيرة فريضة الحج.

ونوه المعهد على أن تحديد يوم العيد الكبير ينهي عن طريق تحديد غرة شهر ذي الدافع، إذ إن العيد الكبير المبارك يبدأ أول أيامه في عشرة من ذي العلة من العام الهجري.

الإجازات الرسمية لعام 2021

 

موعد إجازة ثورة 30 يونيو، تكون يوم الأربعاء الموافق 30 يونيو 2021.

ـ توقيت إجازة وقفة عيد الأضحى، تكون يوم الإثنين الموافق 19 يوليو 2021.

ـ موعد إجازة عيد الأضحى المبارك، من الثلاثاء 20 يوليو وحتى الجمعة 23 يوليو 2021.

ـ موعد إجازة عيد الثورة، تكون يوم الجمعة الموافق 23 يوليو 2021.

ـ موعد إجازة رأس السنة الهجرية، تكون يوم الاثنين الموافق 9 أغسطس 2021.

ـ توقيت إجازة عيد القوات المسلحة، تكون يوم الأربعاء الموافق 6 أكتوبر 2021.

ـ موعد إجازة المولد النبوي الشريف، تكون يوم الاثنين الموافق الموافق 18 أكتوبر 2021.