المنوعات

عبارات عن يوم عاشوراء 2021

مسجات جديدة بمناسبة عاشوراء

عبارات عن يوم عاشوراء 2021 .. مفردات واقوال عن يوم عاشوره 1442 لم يتبق إلا اليسير يهل علينا يوم عاشوره وهو ما يسمى يوم العاشر من شهر محرم ،وشهر محرم هو واحد من الأشهر الحرم والسنة الهجرية بها 4 أشهر حجب منها 3 أشهر متواصلة وهم شهر صاحب القعدة وشهر ذي العلة وشهر محرم وشهر رجب.

عبارات عن يوم عاشوراء 2021

اقوال عن يوم عاشوره

وفى أثناء تلك الأيام شهدت مواقع الإتصال الإجتماعى تبريك بين المسلمين بمناسبة تواجد ذاك اليوم إذ نجد ثمة أقوال وتهانى وبوستات توميء إلى يوم العاشر من شهر محرم مثل:

صوم يوم العاشر من شهر محرم فرصة للغفران.
يوم العاشر من شهر محرم على الأبواب فلا تنسوا صيامه.
يوم العاشر من شهر محرم يكفر معاصي مضت.

عبارات تبريك يوم العاشر من شهر محرم 2021

صوم يوم العاشر من شهر محرم من أجدر الأيام الذي يصومها المُإطمئنان في السنة.
غفر الله لنا جميعًا ذات يوم عاشوره، ورزقنا اللهم الفوز والسّداد.
تقبّل الله منّا ومنكم صوم يوم عاشوره، ورزقنا اللهم الفوز للعبادة في ذاك اليوم.
تقبّل الله منّا ومنك خيّر الإجراءات في ذاك اليوم الميمون المُبارك.
اللهم أنزل علينا سحائب رحمتك ومغفرتك في ذاك يوم المُبارك يا ربّنا.

سبب تسمية يوم العاشر من شهر محرم

يعود مبرر تسمية يوم عاشوره بذاك الأسم إلى كونه هو اليوم عاشوراء ،ولذا اليوم حكاية تعود أصولها إلى زمن ووقت سيدنا موسى عليه أفضل السلام حالَما طلب منه الله سبحانه وتعالى بالذهاب إلى أناس بنى إسرائيل وفرعون و دعوتهم للإيمان بالله سبحانه وتعالى والتوحيد به .

وقد كان سيدنا موسى عليه أفضل السلام قد نشأ فى منزل فرعون بعدما رمت به والدته عن طريق البحر خوفا من بطش فرعون به ،إذ كان فرعون فى هذا الزمان يقتل ويذبح كل الأطفال الذكور جراء مشاهدة قد راودته أن ثمة ولد ذكر سيولد وستكون عاقبة فرعون بواسطة ذلك الغلام ،لتصبح المعجزة أن تتلقى أيدى أمرأة فرعون ذلك الغلام من البحر وتتخذه ولدا لها ليصبح ذلك الصبي هو رسول الله سيدنا موسى الذى يعلن مناشدة الله بين قومه بني إسرائيل.