المنوعات

وقفة عيد الأضحى 2021 وموعد اول ايام عيد الاضحى

تاريخ عيد الأضحى 2021

وقفة عيد الأضحى 2021 وموعد اول ايام عيد الاضحى .. يتقصى المسلمون خصوصا في جمهورية مصر العربية عن ميعاد عيد الأضحى المبارك 2021 في جمهورية مصر العربية، إذ أعرب معهد الدراسات الفلكية والجيوفيزيقية المصرية، أن توقيت عيد الأضحى 2021 في جمهورية مصر العربية سوف يتم تحديده تشييد على تحديد غرة شهر ذي العلة، الذي يوافق الثلاثاء المتزامن مع عشرين تموز القادم فلكياً.

وقفة عيد الأضحى 2021 وموعد اول ايام عيد الاضحى

ومن المعلوم أن أول أيام عيد الأضحى المبارك يكون يوم عشرة صاحب الدافع من كل عام هجري، وستكون وقفة عيد موسم الحج يوم وقفة عرفة 2021.

ميعاد عيد الأضحى 2021 في جمهورية مصر العربية فلكياً

وواصل أصل بمعهد الدراسات الفلكية في إشعار خاص لـ«القلعة»، أن ميعاد عيد موسم الحج 2021 في جمهورية مصر العربية، يتحدد استنادا لتحديد توقيت أول أيام صاحب العلة للعام الهجري القائم، مبينا أن أول أيام شهر صاحب التبرير 1442 هجريا سوف تكون يوم يوم الاحد المتزامن مع 11 تموز الآتي فلكيا، إلى أن تكون وقفة عيد موسم الحج

 

وقفة عرفة 2021 يوم الاثنين المتزامن مع 19 تموز القادم فلكيا، ويكون أول أيام عيد الأضحي عشرين تموز المتزامن مع يوم الثلاثاء، مشيرا إلي أن ميعاد مشاهدة هلال صاحب الدافع سوف تكون يوم 29 صاحب القعدة 1442هجريا.

ولفت الأصل إلي أن تحديد ميعاد مشاهدة هلال صاحب المبرر وتحديد ميعاد غرة صاحب السبب تابعة للملكة العربية المملكة العربية المملكة السعودية وهذا لارتباط شعائر شعيرة فريضة الحج بها، مثلما أن تحديد ميعاد الأشهُر القمرية العربية واحد من المهمات العلمية للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بالتعاون مع الجهات المقصودة ضِمن وخارج جمهورية مصر العربية.

وعلل أنه يتبقى من اليوم صوب 63 يوما على عيد الأضحى المبارك 2021، ويتوقع أن أن يحصل المستوظفين والمصريين على عطلة 6 أيام على أقل ما فيها في أسبوع العيد، اعتبارا من الاثنين 19 تموز، وحتى السبت المتزامن مع 24 من شهر تموز.

مثلما أنّه طبقًا للحسابات الفلكية التي يجريها المعهد فإنّ هلال شهر صاحب الدافع سوف يولد فورا عقب حدوث الاقتران عند وصول عقارب الساعة السابعة والدقيقة 33 عشيةً بحسب ميقات العاصمة المصرية القاهرة الإقليمي يوم الاثنين 29 من ذي القعدة 1441 المتزامن مع عشرين تموز الحاضر «يوم البصيرة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى