إجازة عيد الأضحى للموظفين في مصر ٢٠٢٢ .. من أهم ما يهم مختلف المواطنين هو التعرف على الإجازات الحكومية وبالضبط طوال الأعياد الفطر والأضحى نتيجةً لأنهم الأكثر عددا في أيام الراحات

إجازة عيد الأضحى للموظفين في مصر ٢٠٢٢

وتحتسب عطلة عيد موسم الحج المبارك هي الأكثر في عدد الأيام والأقرب الآن، لذلك يبدو «القلعة » إلى متنوع أبناء مصر عدد إجازات عيد الأضحى 2021.

توقيت عيد الأضحى ٢٠٢٢ في عشرين تموز الآتي

باتجاه شهرين متبقيين ليس إلا على عيد موسم الحج المبارك، والذي يترقب الجميع أول أيامه في الثلاثاء المتزامن مع عشرين من شهر تموز القادم، وهذا استنادا للحسابات الفلكية التي قام بإعدادها المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقة الذي ينتسب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

بالتواريخ.. عدد إجازات عيد الأضحى ٢٠٢٢

واستنادا على متباين الحسابات الفلكية التي قام بإعدادها المعهد القومي للبحوث الفلكية، فإن يوم وقفة يوم عرفة «ليلة عيد الأضحى المبارك» هي الإثنين المتزامن مع 19 من شهر تموز الآتي، بحيث يكون يوم الثلاثاء عشرين تموز هو أول أيام عيد الأضحى، ويظل عيد الأضحى حتى الجمعة المتزامن مع 23 من الشهر نفسه.

لهذا فمن المترقب أن يحصل المستوظفين والمصريين على عطلة 6 أيام كحد أدنى في أسبوع العيد، بدءا من يوم الإثنين 19 تموز، وحتى السبت المتزامن مع 24 من شهر تموز.

 

الدراسات الفلكية: ميعاد عيد الأضحى موحد على جميع دول المنطقة العربية والإسلامية

وقد كان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقة الموالي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد وضح أن توقيت عيد موسم الحج للعام الحالي ٢٠٢٢ سواء ضِمن جمهورية مصر العربية أو في الدول الإسلامية أو العربية فهو مشترَك على الجميع، ولذا نتيجةً لارتباطه بمناسك شعيرة فريضة الحج.

ونوه المعهد على أن تحديد يوم العيد الكبير ينهي عن طريق تحديد غرة شهر ذي الدافع، إذ إن العيد الكبير المبارك يبدأ أول أيامه في عشرة من ذي العلة من العام الهجري.

الإجازات الرسمية لعام ٢٠٢٢

موعد إجازة ثورة 30 يونيو، تكون يوم الأربعاء الموافق 30 يونيو ٢٠٢٢ .

ـ توقيت إجازة وقفة عيد الأضحى، تكون يوم الإثنين الموافق 19 يوليو ٢٠٢٢ .

ـ موعد إجازة عيد الأضحى المبارك، من الثلاثاء 20 يوليو وحتى الجمعة 23 يوليو ٢٠٢٢ .

ـ موعد إجازة عيد الثورة، تكون يوم الجمعة الموافق 23 يوليو ٢٠٢٢ .

ـ موعد إجازة رأس السنة الهجرية، تكون يوم الاثنين الموافق 9 أغسطس ٢٠٢٢ .

ـ توقيت إجازة عيد القوات المسلحة، تكون يوم الأربعاء الموافق 6 أكتوبر ٢٠٢٢ .

ـ موعد إجازة المولد النبوي الشريف، تكون يوم الاثنين الموافق الموافق 18 أكتوبر ٢٠٢٢ .