الرياضة

أفضل هجوم في دوري أبطال أوروبا 2021

إحصائيات دوري أبطال أوروبا 2021

أفضل هجوم في دوري أبطال أوروبا 2021 .. أعلن الاتحاد الأوروبي لرياضة كرة القدم يويفا التشكيل المثالي لدوري الأبطال في النسخة التي انتهت البارحة بتتويج تشيلسي على حساب مانشستر سيتي في اللقاء الرياضي الختامية.

أفضل هجوم في دوري أبطال أوروبا 2021

ويزين الدولى المصرى محمد صلاح جناح نادي ليفربول الإنجليزي المهاجم التشكيل المثالي للموسم القائم فى لعبة فانتازى بطولة منافسات دوري أبطال أوروبا لذلك العام، بصرف النظر عن مغادرة الريدز في مواجهة نادي فريق ريال مدريد فى دور الثمانية من الماتش القارية.

وتوج تشيلسي بالمسابقة لثاني مرة في تاريخه في أعقاب التفوق على مانشستر سيتي من أجل بدل لا شيء، في المؤتمر الذي أقيم في ملعب الدراجاو بالبرتغال.

وأتى التشكيل على النحو التالي

Image

حراسة المرمي: ميندي ( تشيلسي)

الدفاع: أزبيلكويتا (تشيلسي) – روبن دياز (مانشستر سيتي)- روديجير (تشيلسي) – والكر ( مانشستر سيتي).

الوسط: جورجينيو (تشيلسي) – فودين (مانشستر سيتي) – جاندوجان ( مانشستر سيتي).

الهجوم: محمد صلاح ( ليفربول) – هالاند ( دورتموند) – مبابي ( باريس سان جيرمان).

ونجح نادي تشيلسي البريطاني في معادلة 4 أندية أخرى في سجل المتوجين بلقب بطولة منافسات دوري أبطال أوروبا، أهمها يوفنتوس الإيطالي، بعد أن تُوج البلوز باللقب لثاني مرة في تاريخه، بعد أن أحرز فوزا ثمينا على مثيله مانشستر سيتى، من أجل دون بنظير، في المؤتمر النارية التي جمعت بينهما عشية يوم السبت، في ملعب “الدراجاو” في مدينة بورتو البرتغالية، في ختامي النسخة الجارية من اللقاء الرياضي القارية 2020-2021.

مثلما نجح تشيلسي في معادلة يوفنتوس الإيطالي الذي ربح باللقب 1985 و1996، وبنفيكا البرتغالي الذي أنجز اللقب 1961 و1962، ونوتنجهام فورست الانجليزي 1979و 1980، وبورتو البرتغالي 1987 و2004.

وتوج تشيلسي بلقب بطولة منافسات دوري أبطال أوروبا لثاني مرة فى تاريخه، بعد أن أحرز اللقب سيزون 2011-2012، بالتغلب على بايرن ميونخ الألماني على ملعبه بركلات الترجيح، في حين انهزم البلوز الختامي مرة واحدة في سيزون 2007-2008 في مواجهة مانشستر يونايتد بركلات الترجيح ايضا.

نهائي دوري أبطال أوروبا 2021

ختامي بطولة منافسات دوري أبطال أوروبا 2021 هي اللقاء الرياضي الختامية لدوري الأبطال 2020–21، السيزون الـ6 والستون من منافسة أوروبا الممتازة لأندية رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم التي ينظمها التحالف الأوروبي للساحرة المستديرة كرة القدم، والسيزون الـ8 والعشرين منذ أن أعيد تسميته من كأس الأندية الأوروبية البطلة إلى بطولة منافسات دوري أبطال أوروبا. لُعب الختامي في ملعب التنين في بورتو، الجمهورية البرتغالية في 29 أيار 2021،[5] بين مانشستر سيتي، الذي بلغ إلى أول ختامي بدوري أبطال أوروبا في تاريخه، وتشيلسي، الذي بلغ إلى ثالث ختامي له.

كان من المخطط في المنشأ أن تتم إقامة المسابقة الختامية علي ملعب كريستوفسكي في سانت بطرسبرغ، دولة روسيا. ومع هذا، نظرًا لإرجاء ختامي 2020 ونقله إلى لشبونة نتيجة وباء فيروس Covid 19 في أوروبا، تم إرجاء لائحة الملاعب المستضيفة للنهائيات لفترة عام؛، إذ كان من الخطة أن يُلعب ختامي نسخة 2021 بملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول، تركيا إلا أن في 13 أيار 2021 أفصح التحالف الأوروبي لرياضة كرة القدم عن نقل المسابقة الختامية إلى مدينة بورتو البرتغالية بهدف السماح للجماهير بحضور الماتش.

أحرز تشيلسي لقبه الـ2 في الماتش عقب النجاح على مانشستر سيتي 1–0. كفائزين، حصل تشيلسي على حق اللعب مقابل الرابح ببطولة الدوري الأوروبي 2020–21، فياريال، في كأس السوبر الأوروبي 2021، و تأهل لكأس العالم للأندية 2021 في اليابان. مثلما تأهل لمرحلة المجموعات من بطولة منافسات دوري أبطال أوروبا 2021–22. ومع هذا، بسببِ أن كلاهما قد تأهل فعليا عن طريق مركزهم في بطولة منافسات الدوري، فسوف يتم عطاء المقعد المحجوز لأبطال التحالف المصنف 11 على حسبًا لسجل الوصول للموسم الآتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى