جديد العالم

الجمعة البيضاء 2021 متى موعدها

موعد الجمعة البيضاء في السعودية

الجمعة البيضاء 2021 متى موعدها .. متى توقيت البلاك فرايدي 2020 ( يوم الجمعة البيضاء – أو يوم الجمعة السمراء black friday )؟ وفي أي تاريخ وفي أي يوم من ذلك الشهر ولذا العام وعام 2021 ؟ إليك الإجابة بشكل مفصل المُضجر في الآتي .

توقيت البلاك فرايدي 2020 : يجيء ميعاد ميعاد البلاك فرايدي للعام القائم 2020 في موعد وتاريخ يوم 27 من شهرنا الحاضر تشرين الثاني وعامنا القائم 2020 ولذا هو ذاته ميعاد يوم الجمعة البيضاء 2020، ويجيء البلاك فرايدي أو مثلما يدْعوها الغرب يوم الجمعة السمراء كل عام بتاريخ متباين فليس عنده أي يوم معين.

الجمعة البيضاء 2021 متى موعدها

ويحدث تحديد ميعاد وتوقيت البلاك فرايداي بنفس العام والشهر، فهو في أعقاب عيد الحمد و أجدد جمعة من تشرين الثاني وسيكون له تاريخ متنوع في 2021 .

ميعاد البلاك فرايدي 2021 : يجيء بالتوقيت الآتي بتاريخ يوم 26 تشرين الثاني من عام 2021 ولذا مثلما حددت الإحصائيات ميعاد يوم الجمعة البيضاء للعام المقبل 2021 بالتاريخ واليوم والتوقيت السليم في كل الدول الدولية والعربية امريكا ومصر والمملكة العربية السعودية والامارات وغيرها.

كم بقية على البلاك فرايداي 2021 ؟

بقية على البلاك فرايدي 2021 بحوالي 14 يوماً فحسب من تاريخ اليوم الى تاريخ 27 تشرين الثاني يوم الـ black friday.

ماهو البلاك فرايداي وماسبب تسمية الغرب له بالجمعة السمراء؟

في حقيقة الشأن الغرب وبدءاً من امريكا انطلق ذاك الإسم، وله حكاية نتيجة لـ التسمية تلك،

ويتصور الكثيرون من العرب بأن الأمريكان يقصدون الإساءة ليوم يوم الجمعة المجيد والمبارك الذي يعتبر عيداً اسبوعياً للمسلمين،

إلا أن الحقيقة التي يجهلها الكثير لسبب التسمية هو أن في احدى مراحل شهر تشرين الثاني بالضبطً احدث جمعة من تشرين الثاني في أعقاب عيد الحمد في امريكا مرت بلاء غريبة على المتاجر التجارية وقل الشراء منها.

واضطر انذاك اصحاب المؤسسات والمعارض بفعل خصومات جنونية لجلب العملاء في احدث يوم جمعة من شهر تشرين الثاني،

فأطلق أصحاب التجارة والامريكان على ذاك اليوم بذاك الاسم لانه دافع لهم دمار جسيمة انذاك،

كونهم باعوا أكثرية منتجاتهم بأصغر من قيمة شرائها في ذاك الحين،

إلا أن بالمقابل كسبوا العدد الكبير من الزبائن واشترى من المتاجر بحوالي 5 1,000,000 فرد لا يتسوقون اعتيادياً في ذاك اليوم.

لهذا قرروا بتحديد ذاك الميعاد مرة كل عامً واشتهر ذاك المسمى في كل الدول الاجنبية حتى الآن هذا ،

ثم اشتهر في الاعوام الاخيرة في عدد محدود من دول المنطقة العربية مثل جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية والإمارات بشكل ملحوظ للغايةً.

1- ميعاد البلاك فرايدي 2021 في دول المنطقة العربية (يوم الجمعة البيضاء )؟

يترقب العدد الكبير من أبناد دول الوطن العربي ميعاد البلاك فرايدي الذي سيتم إقامة في ميعاده وتوقيت معين الجمعة تاريخ 27 تشرين الثاني من ذاك الشهر ولذا العام 2020.

ويتهز ذلك العدد الكبير من العرب بالشراء من أماكن البيع والشراء المحلية السلع بثمن مخفض للغايةً،

ومن اسواق الانترنت أيضاً يقومون بالشراء اونلاين من المحلات الإلكترونية على الانترنت العربية والعالمية.

ومن أمثلة تلك المحلات التي تسمح عروض البلاك فرايدي : أمازون وايباي وسوق كوم وجوميا وعلي اكسبريس وغيرها الكثير غير أن تلك كانت الشهيرة دولياً طوال تلك المدة.

2- ميعاد البلاك فرايدي 2021 في المملكة العربية المملكة السعودية (يوم وتاريخ يوم الجمعة البيضاء في المملكة KSA)

أولاد السعودية يترقبون توقيت البلاك فرايدي 2021 الذي سوف يتم إقامة بحسب ميقات وتاريخ الجمعة 27 تشرين الثاني 2020 لذلك الشهر ولذا العام.

إذ تجيز الكمية الوفيرة من دكاكين ومتاجر المملكة العربية المملكة السعودية لأولاد المملكة خصومات وعروض كبيرة جدا يمكن لهم من شراء العدد الكبير من الموضوعات والبضائع الأساسية بنصف ثمن الايام الماضية.

تزامناً مع ميعاد البلاك فرايدي كذلكَ يستغل ابناء المملكة الجمعة السمراء في الدول الغربية بإقامة العروض والتخفيضات على منتجاتهم في متاجرتهم الإلكترونية على الانترنت،

وبيع معدلات عارمة من السلع على الاجانب المقيمين بدول الخارج بالورقة الخضراء بأضعاف ثمنها في دول المنطقة العربية.

3- ميعاد البلاك فرايدي 2021 في جمهورية مصر العربية : متى في أي يوم تاريخ يوم الجمعة البيضاء ؟

ايضاً يترقب المصريون توقيت البلاك فرايدي 2020 بفارغ الجلَد والذي تم تحديده في مصر بأنه سوف يتم إقامة بنفس الميعاد في الجمعة بتاريخ 27 تشرين الثاني 2020 وبهذا الزمان الماضي سوف يكون ميعاد يوم الجمعة البيضاء في جمهورية مصر العربية.

سوف يحظى الكثير من أبناء مصر بتخفيضات وخصومات وعروض البلاك فرايدي في جمهورية مصر العربية من دكاكين وشركات ومعارض وفيرة،