المنوعات

موعد المولد النبوي الشريف 2021 في ايران

تاريخ المولد النبوي الشريف 2021

موعد المولد النبوي الشريف 2021 في ايران .. يحتفل شيعة 17 ربيع الاول بالمولد النبوى ويصادف ايضا مولد الإمام جعفر الصادق سادس الأئمة عند الشيعة الإثنى عشرية وتقوم الشيعة بتقسيم الحلوى، ويتخدوا من ذلك اليوم أجازة حكومية.

وتتخد إيران ذاك اليوم أجازة حكومية، وتزين الشوارع وتجزئة الحلوى على المارة.

موعد المولد النبوي الشريف 2021 في ايران

في حين يحتفل العالم الإسلامى بالمولد النبوى يوم 12 ربيع الأضخم، وتطلق إيران على الأيام التى تفصل احتفال الشيعة والسنة بالمولد النبوى أيام الوحدة فى العالم الإسلامى

 

السنّة يحيون المولد النبوي في طهران

 

نظّم العمرّة الإيرانيون، فعالية بالعاصمة طهران، يوم الجمعة، بمناسبة المولد النبوي الشريف، بعنوان “محمد رسول السلم”.

وأسهَم رجال دين من العمرّة والشيعة في الفعالية، التي جرت في غرفة للمؤتمرات بطهران، بجوار برلمانيين ومديرين منظور.

الفعالية بدأت بتلاوة كتاب الله الخاتم، وتخللتها أناشيد عن مولد الرسول (عليه الصلاة والسلام) وخطابات لمجموعة من المشتركين.

وحظيت الفعالية الدينية التي نظمتها “جماعة الاستدعاء والتصليح” السنيّة في إيران، بدقة شعبي ضخم جدًا، ومشاركة واسعة.

حكم الاحتفال المولد النبوي في الاسلام

 

الاحتفال بالمولد النبوي مثل يوم مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم وغيرها من البدع التي بينها أهل العلم، وهي داخلة في قوله ﷺ: من أحدث في أمرنا ذلك ما ليس منه فهو رد متفق على صحته من عصري عائشة رضي الله سبحانه وتعالى عنها.

وقال -أيضًا- عليه الصلاة والسلام: من عمل عملًا ليس فوقه أمرنا فهو رد خرجه الإمام مسلم في صحيحه، وتحدث عليه الصلاة والسلام في كلام يوم الجمعة: أما حتى الآن: فإن خير الحوار كتاب الله، وخير الهدي هدي محمد ﷺ، وشر الموضوعات محدثاتها، وكل بدعة ضلالة خرجه مسلم في صحيحه، زاد النسائي بإسناد صحيح وكل ضلالة في النار فالواجب على المسلمين ذكورًا كانوا أو بناتًا الحذر من البدع عامتها.

والإسلام بحمد الله فيه الكفاية وهو كامل، قال تعالى: الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلامَ دِينًا [المائدة:3].
خسر واصل الله لنا الدين بما شرع من التعليمات والعبادات وما نهى عنه من النواهي فليس الناس في طلب إلى بدعة يبتدعها واحد من لا احتفال الميلاد ولا غيره.

فالاحتفالات بميلاد النبي ﷺ أو بميلاد الصديق أو عمر أو عثمان أو علي أو الحسن أو الحسين أو فاطمة أو البدوي أو الشيخ: عبد القادر الجيلاني ، أو فلان أو فلان أو عيد الحب أو غيرها كل ذاك لا أصل له، كله منكر كله منهي عنه، وكله داخل في قوله صلى الله عليه وسلم: وكل بدعة ضلالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى