المنوعات

دعاء صيام عاشوراء 2021 مكتوب ومستجاب

دعاء عاشوراء كامل

دعاء صيام عاشوراء 2021 مكتوب ومستجاب .. دعاء يوم عاشوراء مكتوب 1442 اجمل ادعية صيام العاشر من شهر محرم، خصّ المولى سبحانه وتعالى من ضمن الأيام أياما مباركة، لها فضائل كبيرة جدا، وفيها يحصل المسلم على الأجر والمكافأة المضاعف إذا عمل صالحا ومن وسط هذه الأيام يوم عاشوراء .

دعاء صيام عاشوراء 2021 مكتوب ومستجاب

تضرع عاشوراء اللهم يا مجدد قد جاءك المسيء وقد قضت يا مطور والتجاوز عن المسيء وأنت المحدث وأنا المسيء فتجاوز عن قبيح ما عندي بجميل ما عندك فأنت بالبر واضح وبالإحسان موصوف أنلني معروفك وأغنني به عن معلوم من سواك يا أرحم الراحمين ،وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما بكثرة إلى يوم الدين.

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم، سبحان الله ملء الميزان ومنتهى العلم ومِقدار الرضا وزنة العرش لا سكن ولا منجا من الله إلا إليه سبحان الله عدد الشفع والوتر وعدد كلماته التامات كلها… أسألك السلامة جميعها برحمتك يا ارحم الراحمين ولا بخصوص ولا قوة سوى بالله العلي الضخم وهو حسبي ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير وصلى الله تعالى على نبينا خير خلقه سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين .

ادعية عاشوراء مستجابة

 

  • سبحانك لا إله إلا أنت أسألك إجابة الدعاء, والشكر في الشدة والرخاء, سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت نظرت إلى السموات العلى فأوثقه أطباقها.
  • سبحانك ونظرت الى عماد الأرضين السفلى فزلزلت أقطارها, ونظرت إلى ما في البحور وجهها, فتمخض ما فيها فرقا من جلالك وهيبة لك.
  • سبحانك أنت الحي لا إله إلا أنت تباركت وتعاليت عما يقول الظالمون علوا كبيرا.
  • سبحانك لا إله إلا أنت, لا تحرمنى من رحمتك, ولا تعذبني وأنا أستغفرك, آمين يا رب العالمين.

حديث نبوي على يوم عاشوراء

روى الإمام مسلم في صحيحه أنّ رجلًا سأل رسول الله عن صيام عاشوراء فقال: (أحتسب على الله أن يكفّر السّنة التي قبله ) وفي حديث آخر (ما رأيت النّبي يتحرّى صوم يومٍ فضّله على غيره إلاّ هذا اليوم يوم عاشوراء)