الرياضة

أقوى هجوم فى أبطال أوربا

إحصائيات دوري أبطال أوروبا 2021

أقوى هجوم فى أبطال أوربا .. تتيح العدد الكبير من الأندية معدلات هجومية ذات مواصفات متميزة في دور المجموعات بدوري الأبطال، إلا أن ذلك التأدية الهجومي الشديد لا يشترط أن يتواصل على ذات المنوال في بقية أدوار المسابقة الرياضية.

ويعد بايرن ميونيخ بطل اللقب أقسى إنقضاض في دور المجموعات بدوري الأبطال طوال السيزون الحالي بـ18 هدفاً سجلهم في المجموعة الأولى التي ضمت أتلتيكو مدريد، سالزبورغ ولوكوموتيف موسكو.

أقوى هجوم فى أبطال أوربا

ونرصد في ذلك التقرير ماذا قدمت الأندية التي كانت صاحبة الانقضاض الأكثر قوة في دور المجموعات أثناء المواسم الخمسة الأخيرة بدوري الأبطال.

 

كان بايرن ميونيخ وريال مدريد هما صاحبا أشد خط إنقضاض في دور المجموعات بـ19 هدفاً لجميع من بينهم.

وفاز نادي فريق ريال مدريد باللقب في التتمة على حساب أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح عقب ختام الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة (1-1)، أما بايرن ميونيخ فودع المسابقة الرياضية من 1/2 الختامي في مواجهة أتلتيكو مدريد عقب الضياع في إسبانيا من أجل والفوز في دولة جمهورية ألمانيا الاتحادية بنتيجة (2-1).

-سيزون 2016-2017:

كان بوروسيا دورتموند هو أشد إنقضاض في دور المجموعات بـ21 هدفاً، وودع النادي المسابقة الرياضية من 1/4 الختامي في مواجهة موناكو في أعقاب الفقدان في مجموع المباراتين بنتيجة (6-3).

-سيزون 2017-2018:

كان باريس سان جيرمان هو أقسى إنقضاض في دور المجموعات بـ25 هدفاً، وودع النادي المسابقة الرياضية من دور الـ16 في مواجهة نادي فريق ريال مدريد حتى الآن الفقدان في مجموع المباراتين بنتيجة (5-2).

سيزون 2018-2019:

كان باريس سان جيرمان هو أقسى إنقضاض في دور المجموعات بـ17 هدفاً، وودع النادي المسابقة الرياضية من دور الـ16 في مواجهة مانشستر يونايتد على الرغم من التفوق في إنجلترا بثنائية نظيفين، إذ انهزم فريق العاصمة الفرنسية على ملعبه بنتيجة (1-3).

-سيزون 2019-2020:

كان بايرن ميونيخ هو أمتن إنقضاض في دور المجموعات بـ24 هدفاً، وتمكن النادي من التتويج باللقب في الخاتمة في أعقاب النجاح على باريس سان جيرمان من أجل نقي

أقوى هجوم ودفاع قوي

حصد نادي برشلونة العلامة التامة في مسابقات بطولة منافسات دوري أبطال أوروبا بعدما جمع 15 نقطة من 5 ماتشات متتابعة، واللافت أن الفرقة الرياضية فهرس 16 هدفاً بدل تلقيه هدفين. وتلك الأرقام تضعه في مقدمة الأكثر قوة هجومياً مضاهاةً بكل الأندية الإسهام، حيث إن بوروسيا مونشنغلادبخ الألماني وبايرن ميونخ الألماني سجلا نفس عدد المقاصد الـ16، بينما بلغ حجم إلحاق الغايات إلى 3,2 في اللقاء الرياضي الواحدة.