معارض 2021 بتونس

معارض 2021 بتونس .. أعربت الإدارة المديرة لمعرض تونس العالمي للكتاب، في إخطار، اليوم يوم السبت، أنّ الدورة 36 لعام 2021 ستنظّم أثناء الفترة من 02 إلى عشرة أفريل 2021، بقصر المعارض بالكرم، بتونس العاصمة.

ونبّه الإخطار، الموزعين والناشرين، حتّىّه سيحدث، طوال توقيت قريب، فتح باب الاشتراك للإسهام في المعرض، من خلال الموقع الالكتروني للمعرض.

معارض 2021 بتونس

وقد كانت الإدارة أعربت في تشرين الأول السالف، عن إرجاء دورة المعرض التي كانت مقررة بدءا من يوم 13 تشرين الثاني 2020، وهذا جراء الشأن الصحي في تونس والعالم

معرض تونس الدولى

معرض تونس الدولى للكتاب هو واقعة ثقافية سنوية تنظمها وزارة الشئون الثقافية وتنعقد فى قصر المعارض بالكرم “في شمال تونس العاصمة”، بعدما احتضنها قصر الندوات بوسط العاصمة انطلاقًا من سنة 1981م، ومؤخرًا أعربت المصلحة المسئولة عن مصلحة المعرض، بقيادة منير المناعى، عن الميعاد الجديد للمعرض بدورتها الـ36، إذ تم تحديده فى المرحلة من 12 حتى 21 تشرين الثاني 2021، فى قصر المعارض بالكرم ـ تونس.

وقد كانت مصلحة المعرض بعثت لاتحاد الناشرين العرب بقيادة محمد رشاد، يوم 16 شباط 2021، خطبةًا رسميًا مفاده: يشرف الإدارة المديرة لمعرض تونس الدولى للكتاب إعلامكم بإقرارها تحضير المعرض فى دورته الـ 36، وهذا في الميعاد المقرر من 2 حتى 11 نيسان 2021 (على ما في وقت سابق الإشعار العلني عنه من قبل).

ولم يتواصل الشأن إلا 24 ساعة ليس إلا، إذ فوجئ الناشرون العرب بخطاب أحدث يحمل تاريخ 17 شباط 2021، أي يوم بعد غد فرد لاغير من تاريخ الخطبة الأكبر، وأتى فى الكلام، اجتمعت المنفعة المديرة لمعرض تونس الدولى للكتاب اليوم بتاريخ 17 فبر اير 2021، لتدرس قليل من الأخبار المرتبطة بالمشاركات العالمية، إذ إتضح في أعقاب الإتصال مع مؤسسات التحميل والوسطاء الجمركيين، أن هنالك صعوبات جادة تغير دون وصول إرساليات الكتب إلى موانئ تونس فى الآجال المطلوبة، وفوق منه، خسر تم اتخاذ قرار إرجاء الدورة السادسة والثلاثنين إلى توقيت لاحق طوال السنة الجارية، ولذا بالترتيب مع الهياكل المهنية المقصودة”، وتم إمضاء الكلام من قبل الطبيب مبروك المناعى، المدير العام لمعرض تونس الدولى للكتاب.

والمعلوم أن معرض تونس الدولى للكتاب من أفضَل الفعاليات الثقافية، ومن أبرز معارض الكتب فى القارة الأفريقية، ويشتمل على جملة من المبادرات الفكرية والثقافية الموازية.

 

عن Eslam Mahmoud

شاهد أيضاً

تسجيل الاجانب المقيمين في منظومة التطعيم ليبيا

تسجيل الاجانب المقيمين في منظومة التطعيم ليبيا

تسجيل الاجانب المقيمين في منظومة التطعيم ليبيا … أطلقت ليبيا السبت مبادرة تلقيح مقابل كوفيد-19 …