المنوعات

أرخص أنواع السجائر في الإمارات لسنة 2021

انواع السجائر في الإمارات واسعارها

أرخص أنواع السجائر في الإمارات لسنة 2021 .. تراجعت مبيعات ​السجائر​ في ​الامارات​، في أعقاب مبالغة الأثمان منذ الأكبر من ديسمبر، عقب تطبيق التوجيه الحكومي الذي حدد الحد الأقل المقبول لثمن السيجارة لدى أربعين فلس أو 8 دراهم، بدل عبوة من عشرين سيجارة.

أرخص أنواع السجائر في الإمارات لسنة 2021

وشدد الكمية الوفيرة من بائعين ​التقسيم​، هبوط مبيعاتهم من الدخان، إذ أن أرخص السجائر التي كانت تباع بتكاليف بين 4 و5 دراهم، قبل تأدية الضريبة الانتقائية العصرية، تباع هذه اللحظة بأكثر من ضعفي ذلك القيمة.

وأفشت دراسة عشوائية، أن أرخص السجائر المتاحة في دولة الإمارات العربية المتحدة تُباع هذه اللحظة بقيمة 8.خمسين دراهم لجميع عبوة.

 

أفادت ​السُّلطة الإيطالية​ يوم الجمعة 11 حزيران، إنها قيدت استعمال لقاح ​AstraZeneca​ للوقاية من فيروس كوفيد 19 ليقتصر على الشخصيات فوق ستين عاما وهذا حتى الآن موت شابة بتجلط دموي في أعقاب استحواذها على التطعيم.

وتوفيت كاميلا كانيبا البارحة يوم الخميس عن 18 عاما حتى الآن استحواذها على اللقاح يوم 25 أيار الأمر الذي صبيحة عاصفة من الجدال في ​إيطاليا​ بخصوص اللقاح البريطاني-السويدي الذي يعطي للبالغين في جميع الأصناف العمرية على الرغم من مخاوف طبية أثيرت من قبل.

وصرح فرانشيسكو فيجليولو المفوض الإيطالي المخصص بفيروس كوفيد 19 في محفل صحفي “سيمنح AstraZeneca فحسب للشخصيات فوق سن الستين”.

 

تخطى قيمة ال​بترول​ الخام من خليط “برنت”، اليوم يوم الجمعة، معدّل 73 دولار بدل البرميل، ولذا للمرة الأولى منذ زيادة عن عامين.

وزاد ثمن العقود الآجلة لشهر اب لخليط بترول بحر الشمال “برنت” في بورصة “ICE” بلندن بمقدار 0.79% ليصل إلى درجة ومعيار 73.09 دولار للبرميل.

وتلك المرة هي الأولى التي يتخطى فيها ثمن الخام “برنت” درجة ومعيار 73 دولارا للبرميل منذ عشرين مايو 2021.

مثلما سجلت العقود الآجلة لشهر تموزعلى خام في غرب ​تكساس​ الوسيط “WTI” ارتفاعا بقدر 1.1% ليصل إلى 71.06 دولار للبرميل، وتجاوز بهذا نقطة 73 دولارا للمرة الأولى منذ 15 تشرين الاول 2021.

إجراءات ضريبية جديدة في 2021

تدخل دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2021 ، في إنتظر لأبرز أفعال قريبة العهد مرتبطة بالمسائل الضريبية؛ وهذا من أجل الإتساع في تكليف دومين الضريبة الانتقائية.

ووفقاً لبيانات حكومية صادرة عن الإدارة الاتحادية للضرائب اطلع فوقها “مباشر”، سينطلق العام الجديد المنتظر بتأدية تصرف مودرن في الربع الأكبر من العام.

وبحلول الربع الأكبر من شهر آذار/مارس من عام 2021 سوف يتم تجريم استجلاب جميع المنتجات الانتقائية وبضائع التبغ والمحددة بالقرار بلا وجود إشارات فريدة “الطوابع الضريبية الرقمية” فوق منها.

وبخصوص باستيراد أو نقل أو رعاية، أو حيازة تلك المنتجات في البلد سوف يتم تجريم هذه الأفعال من دون إشارات ذات مواصفات متميزة، وهذا بحلول الربع الـ2 من العام الآتي بالضبطً في الأضخم من شهر حزيران/يونيو من عام 2021.

وشددت المنفعة الاتحادية للضرائب بالإمارات أنها التي تتحمل مسئولية تنفيذ النسق الضريبي الجديد، وأن الطوابع الضريبية الرقمية تمتاز بخواص أمنية تغير دون تقليدها.

منافع التطبيق

ولفتت المصلحة بأن الإشارات ذات المواصفات المتميزة سوف يتم تنفيذها على عبوات سلع التبغ عقب تسجيلها في قاعدة المعلومات بالهيئة، ويشتمل كل طابع بيانات مقيدة إلكترونياً يمكن قراءتها بأجهزة وأدوات خاصة يستعملها المفتشون المكلفون من قبل الإدارة ومفتشو الدوائر الاستثمارية، وموظفو الجمارك بالبلد.

وبعد هذا يشطب الحرص على أن تلك الطوابع أصلية معتمدة، وايضا التحقق من دفع الضريبة على تلك البضائع.

والضريبة الانتقائية تفرضها الامارات بمعدل مائة في المائة على التبغ، و100 في المائة على مشروبات الطاقة، و50 في المائة على المشروبات الغازية.

وتعد الضريبة الانتقائية ضريبة غير فورا يتحملها المستخدم الختامي، وتفرض على البضائع ذات الضرر على الحالة الصحية العامة أو الجو المحيط، أو المنتجات الكمالية بنسب متباينة، ووفقاً لما تحدده الفهرس التنفيذية.

وتجيء ضريبة البضائع الانتقائية في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج الأخرى، لتدعيم الإيرادات التي تقلصت بسبب انخفاض أسعار البترول، الذي تعتمد أعلاه ميزانيات هذه الدول على نحو أساسي.

ومع الإتساع في هذه الممارسات تتوقع جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بوزارة النقدية على حسب خطبة لها تحري المدخولات المادية تبلغ إلى ملياري درهم (544.5 1,000,000 دولار) مرة كل عامً من تكليف الرسوم الانتقائية على التبغ ومشتقاته، حتى الآن مواصلة التطبيق الفعلي للمعايير العالمية.

وبدأت جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة تأدية الضريبة الانتقائية من مستهل تشرين الأول/أكتوبر في سنة 2017 لتصير ثاني جمهورية خليجية تفرض تلك الضريبة عقب المملكة العربية المملكة السعودية.

سلسلة أفعال

وفي سنة 2019، وسعت الامارات مجال المنتجات التي تطبق فوق منها الضريبة الانتقائية لتشتمل على المشروبات المُحَلَّاة، وأجهزة وأدوات تدخين التبغ الإلكترونية والسوائل المستخدمة فيها، بالفضلا على ذلك التبغ ومنتجاته، ومشروبات الطاقة، والمشروبات الغازية.

وطبقت المصلحة الاتحادية للضرائب، الضريبة الانتقائية بمقدار خمسين في المائة على المشروبات المحلاة بالسكر المضاف، وعلى أي منتج مضاف إليه منبع من منابع السكر أو محليات أخرى؛ ويحدث إنتاجه بغاية التناول كمشروب، ما إذا كان سائلاً أو مركزاً أو مساحيق أو مستخلصات، أو أي صورة يمكن تحويلها إلى مشروب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى