المنوعات

نشر تويوتا لاند كروزر 2022 الاحدث

نشر تويوتا لاند كروزر 2022 الاحدث, وفي النهايةً، نشرت تويوتا المظهر الجديد تماماً أسفل اسك سلسلة ثلاثمائة القريبة العهد لسيارة الدفع الرباعي المشهورة لاند كروزر. والتي باتت تجيء حاليا مع شبكة تهوئة أمامية ضخمة. وتصميم مودرن يعطي العربة وجهًا عصريًا جريئاً ومختلفاً.

وتأخرت تويوتا عديدًا في إرجاع تصميمها لاند كروزر. إذ تم تقديم سلسلة مائتين (الجيل الفائت) من أجل البيع منذ عام 2008 والتي تسلمت عدداً كبيراً من التنقيحات على مر السنوات. وما تزال عربة الدفع الرباعي بجيلها الجديد تجيء مع البدن الفلك على النظام الهيكلي، إلا أنها تعلو حالا على منبر GA-F العصرية التي تقول تويوتا إنها تقلل الوزن الإجمالي للمركبة بحجم مائتين كلغ وصار مقر الثقل أكثر هبوطاً.

 

طول العربة وعرضها وقاعدة عجلاتها ، إضافة إلى ذلك أركان الاقتراب والمغادرة ، هي ذاتها مثلما كانت من قبل في الجيل المنصرم ، ولذا على حسبًا لمنشأة تجارية Toyota. ويصل الطول 4،990 مم ، والعرض 1،980 مم ، وقاعدة العجلات تصل 2850 مم ، وزاوية الاقتراب 32 درجة وزاوية الخروج من تصل 24 درجة. مثلما أن الإعداد لم يتحول عديدًا عن السالف.

 

يقال أن تويوتا سلّمت نسخات من لاند كروزر الحديثة لعدة قائدي السيارات لاختبارها ، بما في ذاك متسابقي رالي داكار بهدف التحقق من مإستطاعتها على البطولة على الأساليب الوعرة. وأدّت تلك الامتحانات إلى تنقيحات في تأدية جهاز التعليق الضروري الأمر الذي سمح بتحسين تأدية العجلات ، واضافة شاشة للتضاريس لإعطاء قائد السيارة مشاهدة أحسن للعالم من حوله ، واختيار منظومة يعين على ترقية السحب أسفل أحوال متنوعة . بالاضافة الى أفضلية “نهج التعليق الديناميكي الحركي الإلكتروني” والتي تقول تويوتا إنها الأولى من صنفها في الدنيا العاملة على تنقيح الاستقرار على الطريق.

 

وبقصد تخفيض الانبعاثات ، تخلت لاند كروزر عن محركها الكلاسيكي من نمط V-8 لقرين من محركات V-6 مع التوربو المزدوج. المحرك الأكبر يغمل على البنزين سعة 3.5 لتر ينتج 415 جواد و 650 نيوتن متر من أصدر قرارا الدوران ، فيما محرك التوربوديزل يجيء بسعة 3.3 لتر وينتج 309 جواد و سبعمائة نيوتن متر من أصدر قرارا الدوران. كلا المحركين يأتيان مع ناقل حركة أوتوماتيكي مركب من عشرة سرعات.

 

من الخارج، تمتاز لاندكروزر القريبة العهد تماماً بإضاءة LED عصرية ممتدة على الشبكة التي تمتاز هي الأخرى بشرائحها الكثة ، وهو خيار إعداد منتشر يعاون تلك العربة العريضة حتّى تظهر أكثر اتساعًا. وتتماشى أقواس العجلات العصرية المربعة مع الإعداد المربع الذي تم توثِيقه في الصدارة ومع غطاء المحرك مع الانتفاخات الهائلة والظاهرة. أجمالاً، لا بعتبر المظهر العام مغادرةًا هائلًا عن القدوة السالف. أما الفارق الأساسي فهو وجود فتحات تهوية ضخمة تحيط بالشبكة.

في الداخل ، يتمحور تخطيط العربة الرياضية متنوعة الاستخدامات بخصوص برج بيانات ترفيهي مركزي عظيم ما زالت الأزرار فيه عديدة ، وهو مرسوم سيسعد بدون شك أولئك الذين يعشقون التصماميم الداخلية التقليدية. ستتيح الأزرار العارمة المقدار للمستخدمين البلوغ إلى كشوف النسق ، إضافة إلى ذلك ظروف الريادة الكثيرة في العربة. يحتسب التبديل لأوضاع 4 High و 4 Low علامة أخرى حتّى التقدم على الأساليب الوعرة كانت محور إيلاء الاهتمام اللازم في تعديل ذاك الجيل الجديد.

وعلى لوحة التقدم، تظهر مجموعة المعايير ذات الأقراص الفعلية أيضًا وكأنها مرسوم متعمّد في مواجهة الشاشات الرقمية الذائعة جدًا في أيامنا تلك. ومع ذاك ، يمكن إبانة البيانات الرقمية بين الدائرتين الكبيرتين . ويحدث تدعيم الجلالة والرفاهية مع الشاحن الاستقرائي للهاتف ، والمقاعد جهاز التدفئة والمهواة ، ونظام JBL الصوتي.

ونهضت تويوتا بترتيب لاند كروزر العصرية بنظام التعليق الديناميكي الإلكتروني (E-KDSS) لنظام التخميد التكيفي لتطوير التأدية على الطريق. وتم اضافة أحوال الريادة Multi-Terrain Select ونظام الكاميرا Multi-Terrain Monitor للمساعدة في الريادة على الأساليب الوعرة.

الجديد أيضًا من الناحية التكنولوجيا هو حزمة Toyota Safety Sense للسلامة مع الأنظمة المعاونة قائد السيارة ، والتي تعد قياسية في أغلب الطرازات الأخرى لصانع المركبات الياباني. وهنالك كذلكً نسق مكابح أزمات المميكنة أمامية وخلفية ووظيفة تجنب الارتطام مصممة لمساعدة قائد السيارة على الالتفاف بخصوص العقبات.

بصرف النظر عن عدم مشاركة أرقام استهلاك المحروقات والانبعاثات حتى هذه اللحظة ، بل تويوتا تقول إنها تأمل إلى تخفيض انبعاثات ثنائي أكسيد الكربون بمقدار عشرة٪ سنويًا مضاهاة بالشكل الماضي. ولتحقيق تلك الوظيفة ، ستحصل على معاونة من ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي العشر سرعات الذي يضطلع بـ مهمات التبديل لكلا المحركين ، إضافة إلى الوزن الإجمالي المخفض.

من المنتظر الكثير من الشدة والتأدية لطراز جي آر سبورت GR Sport اللاعب، والذي تم تأكيده اليوم واصدار صور له إلا أن تويوتا لم تكشف عن أي تفاصيل بشأن العبرة. غير أنها أفصحت إنها ستكشف النقاب عنه لاحقا.