المنوعات

رابط نتيجه القبول العام الدور التاني 2021

رابط نتيجة القبول الخاص للجامعات السودانية 2021

رابط نتيجه القبول العام الدور التاني 2021 … الرضى للجامعات والكليات السودانية الأصلية والأهلية للعام 2022-2021م بعموم الولايات بكافة فروعها إذ يشطب اضافة نتيجة الاستحسان بمجرد صدورها هنا في أعقاب اعلانها من وزارة التعليم العالي السوداني .

رابط نتيجه القبول العام الدور التاني 2021

إذ اعلنت الوزارة ممثلة بالإدارة العامة للقبول وتقرير الشهادات باعلان نتائج الاستحسان في أعقاب ختام ترتيباتها للكشف عن نتائج الاستحسان للتلاميذ المتقدمين للجامعات السودانية التقديم الدور الأضخم / رضى عام – الشهادة السودانية والشهادة العربية والشهادة الاجنبية للموسم الدراسي 2022 – 2021 م عبر مكتب الاستحسان .

تم الاعلان بشكل رسمي عن النتائج في الوصلة اللاحق في الاسفل

أفصحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم يوم الخميس نتيجة الموافقة لمؤسسات التعليم العالي للموسم الدراسي (2020-2021) م.

و صرحت البروفيسور إنتصار صغيرون وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي إن النتيجه واجهة لشهداء الثورة السودانية سويا ًَنخص بها تلاميذ الجامعات لصمودهم في مواجهة كل الأوضاع التي مرت بها البلاد خلال الفترة السابقة، مشيرةً حتّى تخطيطية التعليم العالي تقصي الإنصاف والمساواة والانحياز للولايات الأقل نموا أو التي تأثرت بالحروب والغاء الفرص التي كانت تخصص للتمكين.

ولفتت طوال المقابلة الصحفي ان التعلم شهد تطورا عبر التعليم من مسافة بعيدة، وانضمت اربعة كليات ذاك العام واضافة برامج عصرية في البكالريوس.

وصل عدد المتقدمين ذلك العام 162,816 طالبا وطالبة للقبول لمؤسسات التعليم العالي في غير مشابه الساحات البكالريوس إذ تم ترشيح 123,779بنسبه 52٪.

بينما هنأ وكيل الوزارة الأستاذ سامي شريف كل التلاميذ والتلميذات الذين تم ترشيحهم وان عددا كبيرا أسهَم في البلوغ إلى تلك الفترة على الرغم من الأحوال، مشيدا بدورادارة الاختبارات في وزارة التربية والتعليم لدورها في إدخار كل البيانات المطلوبة حتى تم رضى التلاميذ عبر الشبكة وأيضاً وزارة المادية وكل الجهات التي أسهمت في الإنجاز.

وصرح إن النتيجه متوفرة عن طريق موقع التقديم وان التنازل عن الموافقة يتواصل من ٩ آذار وحتى ١٧ آذار بمبلغ ١٠٠ جنيه ضرائب، مثلما أن العطاء سوف يتم التقديم لها الاسبوع الآتي من خلال موقع التقديم ويحدث الفهرسة لها مركزيا بجميع شفافيه.

وتحدث الاستاذ طلعت محي الدين وهبي مدير تقانة البيانات والشبكات ، ان التقديم إنخرط في الـ4 من شباط حتى الـ3 عشر منه ولم تكن هنالك صعوبات ملفتا النظر إلى أن إجراءات التقديم والدفع الالكتروني شهدت تطورا كبيرا وأيضا تم الدفع من خارج الصرافات وتنفيذ بنك النيلين فرع أبوظبي.

ونوه إلى دور الرد الآلي إذ وصلت ١٢٠ الف مهاتفة تم الاستجابة إلى زيادة عن ١٠٥ الف منها.