نجحت منتخبات المملكة العربية المملكة السعودية والعراق والإمارات في إحداث النجاح في إطار ماتشات الجولة السابعة وقبل الأخيرة من المدة الثانية لتصفيات آسيا لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، وهو الذي حافظ على حظوظها جميعًا في التأهل للمرحلة المقبلة من تصفيات المونديال.

المنتخب الوطني السعودي هزم سنغافورة 3-0، في حين تمَكّنت الامارات إجتياز أندونيسيا خارج ملعبها بخمسة غايات دون رد، وأخيرًا تجاوز المنتخب العراقي عقبة هونغ كونغ من أجل نقي.

الجولة الثامنة والأخيرة من المدة الثانية في التصفيات ستُلعب الثلاثاء المقبل المتزامن مع 15 حزيران 2021، وتشهد 3 ماتشات أشبه بالنهائيات للمنتخبات العربية الثلاثة.

ما هو حالة المملكة العربية المملكة السعودية في تصفيات كأس العالم 2022؟

المنتخب الوطني السعودي يتقدم في ترتيب المجموعة الرابعة مع فارق نقطتين عن أوزباكستان، وسيلعب الفرقتان معًا الثلاثاء القادم علي ملعب مرسول بارك في العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية.

الأخضر بحاجة للربح أو التعادل لضمان التأهل للمرحلة المقبلة من تصفيات المونديال، والخسارة ستجعله خارج التصفيات تمامًا وقد تصون له ليس إلا التأهل لنهائيات كأس آسيا 2023 التي سوف تتم اقامة في الصين.
ما هو وضعية جمهورية دولة العراق في تصفيات كأس العالم 2022؟

وضعية جمهورية دولة العراق يُشابه تمامًا وضعية المنتخب الوطني السعودي، إذ يتقدم في ترتيب المجموعة الثالثة بـ17 نقطة ومع فارق نقطتين لاغير عن إيران.

الفرقتان سيلعبان معًا في البحرين في إطار أجدد جولات التصفيات الثلاثاء المقبل، وهي ماتش لا أقر القسمة على اثنين أبدًا.

التفوق أو التعادل يكفيان جمهورية دولة العراق لضمان التأهل للمرحلة المقبلة من التصفيات، في حين الفقدان وفوز إيران سيمنحها بطاقة التأهل.
ما هو وضعية دولة الإمارات العربية المتحدة في تصفيات كأس العالم 2022؟

ظرف منتخب الامارات يتفاوت عن وحط المؤهلين السعودي والعراقي، حيث يكون متواجدا في الترتيب الـ2 من المجموعة السابعة بمجموع 12 نقطة ومع فارق نقطتين عن فيتنام في المقدمة.

دولة الإمارات العربية المتحدة ستستضيف فيتنام في لقاء نارية الثلاثاء، والفوز ليس إلا هو جواز مرورها للمرحلة المقبلة من التصفيات، بينما التعادل أو الضياع سيمنحان البطاقة لفيتنام.

في ذاك التقرير من جول نتعرف سويًا على مواقيت ونتائج ماتشات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 والقنوات الناقلة، ايضاً جدول مواعيد مركز المجموعات والنظام

تتوجه أعين جميع المشجعين والمشجعين في آسيا للتصفيات الأكثر بروزاً في القارة، والمؤهلة لأهم مسابقة على صعيد العالم وهي كأس العالم 2022، والمقامة على الأراضي القطرية في وقع استثنائي.

لا تقتصر التصفيات على التأهل للمونديال فحسب، لكن تدمج برفقتها التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2023، وهي التصفيات الأطول لكأس العالم في مختلف مناطق المعمورة.

وفي ذلك التقرير، نقوم بالتعرف على مواقيت ونتائج ماتشات تصفيات كأس العالم 2022 لقارة آسيا والقنوات الناقلة، أيضا مركز المجموعات لجميع دور ونظام التصفية.
الفقرات

ما هو نسق تصفيات كأس العالم 2022 آسيا؟
ما هي القنوات التي تنقل لتصفيات كأس العالم 2022 آسيا؟
جدول مواعيد ماتشات تصفيات كأس العالم 2022 آسيا – الدور الأكبر
مركز مجموعات تصفيات كأس العالم 2022 آسيا
جدول مواعيد ماتشات تصفيات كأس العالم 2022 آسيا – الدور الـ2

ما هو نمط تصفيات كأس العالم 2022 آسيا؟

تتألف تصفيات كأس العالم 2022 في قارة آسيا من 4 أدوار، لذا هي التصفيات الأطول للمونديال على نطاق العالم.

يساهم في الدور الأضخم 12 منتخبًا، وهي المنتخبات صاحبة أصغر فرز في القارة الأضخم في الدنيا، وتلعب الماتشات في ذلك الدور بنظام مغادرة المغلوب من مباراتي الذهاب والإياب.

تتأهل 6 منتخبات من الدور الأضخم للدور الـ2، وتلتحق إليها باقي منتخبات قارة آسيا، ويلعب ذلك الدور بنظام المجموعات، إذ يتركب من 8 مجموعات خماسية، وكل نادي يجابه رفقاء المجموعة ذهابًا وإيابًا، وفي التتمة يتأهل متصدروا المجموعات للدور الـ3 فوراً، ويلحق بهم أجدر 4 ثواني.

توقفت رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم على مستوى العالم نتيجة لـ فيروس كوفيد 19، ومع عودتها في الدور الـ2، عزم التحالف الآسيوي معيشة ماتشات كل مجموعة الباقية ذات واحدة من بلدان المجموعة.

في وضعية حصول الجمهورية المستضيف “دولة قطر” على الترتيب الأضخم أو الـ2 في مجموعاتها، سينضم المنتخب ذو الترتيب الـ5 في مقر أحسن الثواني إلى الدور الـ3.

يرتفع متقدم في ترتيب كل مجموعة في الدور الـ2 إلى كأس آسيا 2023 على الفورً، ويلحق بهم ايضا أسمى الثواني، أما باقي الوصفاء فينضموا للدور الـ3 في تصفيات الكأس الآسيوية، ويودعوا تصفيات المونديال.

في الدور الـ3، تنفصل تصفيات كأس العالم 2022 عن تصفيات كأس آسيا 2023، ويأخذ دورا في تصفيات المونديال في ذاك الدور 12 ناديًا، ينهي تقسيمهم على مجموعتين في جميع مجموعة 6 فرق، وتلعب الماتشات أيضًا ذهابًا وإيابًا مثلما في الدور الـ2، وفي الخاتمة يتأهل متقدم في ترتيب ووصيف كل مجموعة إلى كأس العالم فوراً، في حين يتغير صديقي المقر الـ3 إلى الدور الـ4.

يتواجه الثالثان في الدور الـ4 من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم على مباراتين ذهاب وإياب، والفائز يساهم في الملحق الختامي للمونديال الذي يساهم فيه أيضًا منتخب من أمريكا التي بالشمال وآخر من أمريكا الجنوبية ومنتخب من قارة أوقيانوسيا.

جدول الإمارات في تصنيف كأس العالم 2022 وكأس اسيا 2023

الترتيب المنتخب لعب النقاط
1 فيتنام 5 11
2 ماليزيا 5 9
3 تايلاند 5 8
4 الإمارات 4 6
5 إندونيسيا 5 0