كشف المستفيدين من برنامج زايد للإسكان 2022 .. اعتمد مجلس مصلحة برنامج الشيخ زايد للإسكان أسماء 796 مواطناً، من مستحقي مراسيم المؤازرة السكني بثمن 516 مليوناً و950 1000 درهم، أتى ذاك طوال المؤتمر الأكبر للمجلس لسنة 2017، بقيادة وزير تحديث البنية الأساسية، رئيس مجلس مصلحة البرنامج، الطبيب المهندس عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، بموقع مشروع مجمع الرقايب السكني في عجمان.

كشف المستفيدين من برنامج زايد للإسكان 2022

وشدد النعيمي أن تحري الرفاه السكني، وتقديم خدمات إسكانية مختلفة ومبتكرة ودائمة تسعد المدنيين، هي أولوية الريادة.

وتحدث إن «مراسيم العون السكني تحوي معها 344 أمر تنظيمي مؤازرة سكني، في إطار منظومة (المرسوم العاجل)، الذي أطلقناه طليعة تشرين الثاني المنصرم، في نطاق تقصي مشاهدة الأجندة الوطنية 2021، على يد إنقاص مرحلة انتظار حصول المدنيين على المؤازرة السكني إلى سنتين من تقديم المطلب

وتمكن البرنامج من تقليل مدة الانتظار لفترات قياسية عبر (المرسوم العاجل)، وصلت عشرة أيام من تقديم المطلب».

ويوفر البرنامج مساندته السكني لعدة واسعة من شرائح المجتمع، حيث لا يتحدد ويتوقف المؤازرة السكني على الأسر، إنما تخطى ذاك بادخار مساندة سكني لفئة ذوي الإعاقة، وصمّم لهم نماذج تلبي احتياجاتهم، وتحقق لهم الأمن والاستقرار، ويمنح البرنامج دعماً للأرامل والمطلقات وكبار العمر، على يد أنشطة مجتمعية، إحتوت إدخار خدمات تبلغ إليهم في بيوتهم، مثلما إنتهت اهتمام تصاميم المساكن في المجمعات السكنية لتلك الأنماط.

وقالت مدير عام البرنامج، المهندسة جميلة محمد الفندي، إن البرنامج استحدث منظومة «المرسوم العاجل»، تحقيقاً لتطلعات المدنيين، عبر اعتماد منظومة تقديم المطلب على العون السكني، في مرحلة زمنية لا تتخطى نصف ساعة، عبر مراكز سعادة المتعاملين، أو عبر التليفونات المحمولة.

واستطردت أن النسق يجيء في ظل حرص البرنامج على الارتقاء بجودة الخدمات، وتحقيق مؤشر الأجندة الوطنية 2021، بالوصول بإسكان الشبان لرقم دولي، عن طريق تلبية كل طلبات العون السكني أثناء سنتين من تقديم المطلب.

ونوهت الفندي على أن مراسيم العون السكني تحوي معها في أغلبها مراسيم مؤازرة سكني، لم تتخطى فيها مرحلة الانتظار عشرة أيام، واستطردت أن محددات وقواعد وآلية التقديم على «الأمر التنظيمي الفوري»، تحدث بواسطة خطوات مبسطة، أطلق أعلاها البرنامج «سعادتك مرسوم»

وتعتمد المحددات والقواعد بحيث يكون مقدم المطلب مواطناً متزوجاً، وألا يكون مقدم المطلب مالكاً لمسكن، ولا يحتسب طالب متابعة ملاذ قيد التشكيل مالكاً لمسكن، وأن يكون الربح الشهري لمقدم دعوة العون من ناحية رسمية أو شبه رسمية.

وأفاد الرئيس التنفيذي للخدمات المنفعة، محمد عبداللطيف لوتاه، بأنه يمكن لكل المستفيدين من المؤازرة السكني تسلُّم مراسيم المؤازرة السكني، بواسطة الدخول للموضع الإلكتروني للبرنامج، عبر الويب والأجهزة الماهرة، وطباعة مرسوم العون لادخار الزمان والجهد.

وألحق أنه عقب الإشعار العلني عن أسماء المستفيدين، ينهي تنشيط مراسلات موافقات العون السكني في الصفحة المخصصة بالمستفيدين، عن طريق الموقع الإلكتروني للبرنامج، ومن الممكن للمستفيدين الاطلاع على النماذج السكنية بواسطة تنفيذ البرنامج وتقديم وظيفة خدمية «ساس منزلك»، أو تأدية «مسكني الافتراضي»، ونظام «مجمعات زايد»، أو الموقع الإلكتروني للبرنامج، أو شاشات اللمس الافتراضية الثلاثية الأبعاد المتواجدة بمكان البرنامج في دبي، ومراكز سعادة المتعاملين في رأس الخيمة والفجيرة.