المنوعات

تعديل طلب اللقاح على موقع لقاح كورونا

تعديل طلب اللقاح على موقع لقاح كورونا … أتاحت وزارة الصحة والسكان المدنيين فرصة تحويل مكان تلقي لقاح كوفيد 19 لحث المدنيين على التسجيل على موقع لقاح كوفيد 19، للمشاركة في الحد من انتشار العدوى وفرض السيطرة على الفيروس، إذ يصدر في ظل حرص وزارة الصحة على سلامة وصحة المواطنين، وخطة البلد لتطعيم أكبر قدر محتمل من المواطنين، خاصة عقب الانتهاء من تطعيم كافة الأطقم الطبية بمستشفيات وزارة الصحة والقاطنين

 

تعديل طلب اللقاح على موقع لقاح كورونا

 

والمستشفيات الجامعية والجيش، وكذلك قرب الانتهاء من تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، لأنهم أكثر الأشكال عرضة للإصابة بالفيروس. ويستعرض “الوطن” خلال ذاك التقرير كيفية تغيير مكان تلقي لقاح كورونا.

 

أسلوب وكيفية تحويل مقر تلقي لقاح Covid 19

 

وقالت وزارة الصحة والأهالي، إنه تم توسيع مراكز تلقي لقاح Covid 19 لتطعيم أكبر معدل جائز من المدنيين وتشجيعهم علي التطعيم وقرب مراكز تلقي الأمصال من منازلهم، ولتغيير مكان تلقي لقاح كورونا يمكن الاتصال بالخط الشديد الحرارة للوزارة 105 وطلب تغيير موضع تلقي لقاح Covid 19، وهناك فرق مخصصة ومدربة لاستقبال استفسارات المدنيين وتلقي مختلَف الشكاوي والعمل علي حلها لتيسير الوظيفة علي المواطنين.

وقالت الوزارة، إن هناك خط ساخن مخصص فحسب للقاحات كوفيد 19 والاطلاع على مراكز تلقي لقاح كوفيد 19 وعناوينها بالظبط وهو خط الاتصال المباشر: 15335، للاستعلام والاطلاع على الكثير من المعلومات وطالبت الوزارة من المدنيين بشكل سريع الالتحاق للحصول على اللقاح.

وتواصل وزارة الصحة، إعزاز أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لمواصلة الظرف الوبائي لحظة بلحظة، وتنفيذ عموم الأعمال للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية الأخرى، وناشدت المدنيين في حال ظهور أي أعراض ينبغي أن الذهاب إلى المستشفيات وطلب الاستظهار في ميعاد قبل الأوان، خاصة لو أن الموقف من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مؤكدا أن جميع المستشفيات جاهزة لاستقبال أي حالات ولا صحة بترجي الوزراة المواطنين بعدم الذهاب المستشفيات.

 

واستطردت الوزارة أنه في موقف رغبة المدني في تحديد توقيت جديد لتلقي اللقاح، يشطب اختيار إرجاع التفعيل، ثم سوف تظهر برقية تمت إرجاع تفعيل طلبك بنجاح، وسيجرى تحديد توقيت أجدد لتلقي اللقاح، مشيرة إلى إمكان الاتصال بالخط الشديد الحرارة للوزارة وطلب المعاونة ايضا في حال تعثر الشأن.

وحددت وزارة الصحة والسكان الفئات المستحقة بالتطعيم في البيوت، وهم المصابون بشلل نصفي أو رباعي أو شلل أطفال، أو الشلل الرعاش، مرضى اعتلال المفاصل غير القادرين على الحركة، مرضى الأمراض العصبية التي تؤثر على الحركة، الذين يتكبدون من كسور الحوض والأطراف السفلية أو بتر في الأطراف السفلية، مرضى ضمور العضلات وضمور النخاع الشوكي، مرضى التصلب المتنوع MS، مرضى الوهن العضلي.