تفاصيل جديدة حول تصفيات كأس العالم 2022 السعودية … يدخل المنتخب السعودي الأكبر لرياضة كرة القدم لقاء مقبلة أمام مثيله أوزباكستان في اليوم التالي ليوم غد يوم الثلاثاء من أجل الأمل المأمول وهو التأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا والصعود للمرحلة الختامية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

 

تفاصيل جديدة حول تصفيات كأس العالم 2022 السعودية

 

وهنالك ثلاث احتمالات أمام المنتخب السعودي لضمان التأهل حتى الآن مشوار صعب في التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وبلغة الحسابات اقترب المنتخب الوطني السعودي من حسم التأهل رسميًا إلى الدور القادم، إما بصدارة المجموعة في حال مكسبه أو تعادله في مواجهة المنتخب الأوزبكي، أو بواحدة من البطاقات الـ 5 لصاحب أفضل ترتيب ثانٍ في حال خسارته على أدنى حمد، شريطة انتصار فلسطين على دولة اليمن أو تعادلهما في الجولة القادمة، ليستمر انتزاع دولة اليمن المركز الأخير.

 

حسابات تأهل الأخضر

 

في حال مكسب منتخب المملكة السعودية على مثيله الأوزبكي فإنه سيتأهل مباشرة إلى الدور المصيري.

أما في حال فقدان المنتخب الوطني السعودي أمام الأوزبكي والحصول على المقر الـ2 سيحسم من مجموع نقاط الأخضر مع ذو المركز الأخير اليمن أو سنغافورة، ثم تبدأ عملية مفاضلة مع منتخبات الترتيب الثاني وهم الخمس منتخبات الذين سوف يتم تحديدهم.

وسيتم خصم 4 نقط من منتخب المملكة السعودية في حال احتلال جمهورية اليمن الترتيب الأخير، أو 6 نقاط إذا حلت سنغافورة الترتيب الأخير، حيث أن نُظم التصفيات تنص على عدم احتساب نتائج صاحب المركز الأخير في المجموعة.

المنتخب السعودي لديه حاليًا 17 نقطة، وفي حال نال المركز الـ2 سيصبح لديه 13 نقطة إذا حل دولة اليمن في الترتيب الأخير، و11 نقطة إذا أتت سنغافورة في المقر الأخير.
حالة المجموعة الرابعة

وانحصر التنافس على أسبقية المجموعة الرابعة بين المملكة السعودية التي تحوز 17 نقطة وأوزبكستان التي عندها 15 نقطة، ويحتاج الأخضر السعودي إلى التوفيق أو التعادل لضمان الأسبقية.

وتنص الفهارس على تأهل أجود 5 منتخبات نالت المقر الـ2 في المجموعات الثماني بعدما تيقن تأهل المنتخب القطري مستضيف المونديال كبطل للمجموعة السابعة.

ويتم تجزئة المنتخبات الـ12 المتأهلة على مجموعتين، ويتصدر أول وثاني كل مجموعة إلى المونديال في الحال، في حين يلعب أصحاب المركز الثالث مباراتين، والفائز منهما يجابه ذو المركز الرابع من مجموعة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي.