كيف اعرف أنه تم التزاوج بين القطط … كيف اعرف ان قطتى تزوجت، القطط من الحيوانات الأليفة التي يُميزة الجميع اقتناءها بالبيوت، مثلما أنها كانت سبب في دخول امرأة الجنة، لهذا يحرص الكمية الوفيرة من الأفراد على إدخار العناية الفائقة وجميع الاحتياجات من أجل أن تقيم حياة سليمة، وبعد وصول القطط إلى فترة النضج الجنسي سواء الذكور منها أو الفتيات

 

كيف اعرف أنه تم التزاوج بين القطط

 

فإنها تتخطى بفترة يُطلق عليها الإحترار أو الهياج الجنسي، وتكون عادة في فصل الربيع أو الخريف وتستمر هذه الظرف لفترة 10 أيام إن لم يشطب الزواج، غير أن يجهل العديد من الأفراد الإشارات التي تشير إلى زواج القطة، ويتقصون عن أسلوب وكيفية يتأكدون بها من تمام عملية التزاوج من عدمه، لهذا فإن موسوعة يمنح لكم عن طريق نص اليوم كيفية التأكد من زواج القطط فتابعونا.

 

تزاوج القطط

 

على عكس العديد من الحيوانات التي تنتج البويضات بشكل آلي كل مدة معينة، فالقطط لا تنتج البويضات إلا بعدما ينشأ الجماع بحوالي 24 ساعة أو أكثر.

 

إشارات رغبة القطط في الزواج

 

أولاً: الإناث

هبوط قدر الشهية، وضعف رغبتها في تناول الطعام.
التقلبات العديدة على الأرض.
احتكاك جلدها بالأرض.
احتكاك القطة بصاحبها بشكل ملحوظ.
تعرضها لحالة تعرف بالخثوم، وهى الموقف التي تجريها بإزاحة ذيلها ورفع مؤخرتها.
كثرة التبول.
قيامها بالعديد من الممارسات من أجل الذهاب للخارج من المنزل.
صعود صوتها وكأنها تدعو ذكور القطط.
فرط الحركة.
كثرة اللعق في المستعملين التناسلية.

 

ثانياً: الذكور

 

انخفاض قدر الشهية والابتعاد عن تناول الأكل.
كثرة التبول في كل أنحاء البيت.
قلق وتوتر عصبي شديد.

وعلى الرغم من أن هذه العلامات تبدو على القطط حالَما يكون عندها رغبة في الزواج إلا أنه ثمة الكثير من أشكال القطط التي لا تبدو فوق منها هذه الأعراض وتتباين أسلوب وكيفية طلبها للزواج.

 

عملية التزاوج بين القطط

 

حينما تجد أن قططك تظهر فوقها إشارات التوق إلى الزواج لابد من أن تراعي الحفاظ على البحث عن قط من سلالة وأصل جيد، مثلما تتأكد من سلامته وخلوه من الأمراض وأيضاً لدى رغبة الذكر ايضاً.

من الأجود أن يكون الذكر في وقت سابق ونهض بنفس العملية من قبل حتى يكون لديه خبرة في التصرف معها.

من المعروف أن مشاهدة قططك للذكر الجديد سينتج عنها العدد الكبير من الصراعات والمعارك لذا لابد أن تكون موجود في البداية لكبح أي أذى قد يصدر للطرفين.

وبعد أن تألف الأنثى على وجود الذكر تبدأ في توضيح إشارات الإعجاب به وذلك على يد التدحرج على الأرض أو بواسطة شم الذكر.

يبدأ الذكر عدد محدود من الأنثى من النحْر أو يمسكها من رقبتها وهذا حتى تكون في حالة من الهدوء والسكينة.
تبدأ عملية التزاوج والتي لا تزيد عن دقائق معدودة.

وللتأكد من إتمام العملية بأسلوب صحيح ستجد أن الأنثى تصرخ بصوت عالى وتضرب الذكر ليبتعد عنها وهذا بسبب الوجع الذي تحس به والذي به تنتج البويضة.

وبعدها تبدأ الأنثى بحك جلدها بالأرض مرة ثانية لمجموعة دقائق ثم تهدأ.

في كثير من الأحيان تواصل رغبة الأنثى بالتزاوج بصرف النظر عن ابتعاد الذكر عنها، وذلك لا يُعتبر دليل على عدم حدوث التزاوج بل هو علامة حتّى القطة ما يزال عندها هرمون الزواج بقدر عالية فلا داعى للقلق وعليك الانتظار لمدة يوم أو اثنين حتى تهدأ وتعود إلى حالتها الطبيعية.

 

هل من الممكن أن يأتي ذلك الحمل عقب جماع فرد

 

نعم، في عدد محدود من الحالات تحمل القطة عقب إنهاء تزاوج واحد فحسب، وتلك الحالات ليست عددها قليل إلا أن أن البحوث والبحوث العلمية شددت إلى أن نسبة 50% من القطط يمكنها أن جلَد حتى الآن تزاوج شخص لاغير.
إلا أن في وضعية رغبتك في حدوث الحمل بشكل سريع ومؤكد لابد من تزويج القطة عدة مرات لمقدار ثلاثة أيام على التوالي.

 

حماية وحفظ صحة القطة حتى الآن الزواج والحمل

 

يقدم نصيحة الأطباء بضرورة عدم تزويج القطة في أعقاب الإنجاب، لأن هذا قد يكون السبب في إجهادها بشكل ملحوظ أو ربما في هلاكها.

يمكن القيام بتعقيم القطة حتى الآن الولادة فورا وذلك للمحافظة على صحتها وحجب تعرضها للخطر.

تؤدى تزايد القطط بالبيت إلى الإحساس بالانزعاج الأمر الذي يدفع الكمية الوفيرة من الأشخاص لتسريب قططهم وهذا يعرضهم إلى عدم أمان الشوارع والحوادث.