كيف يمكن استخدام الملح لانجاب الذكور .. بل تلجئ في مرحلة التخطيط للحمل إلى استخدام وصفات كلاسيكية اعتقادًا أنها تحدد فئة الجنين ومنها غسول بيكربونات الصوديوم لانجاب الذكور.

كيف يمكن استخدام الملح لانجاب الذكور

 

فلم يكن متاح بالًا دراية صنف الجنين بالموجات الفوق صوتية أو الطرق الحديثة المتاحة الآن, فاعتدنا على قليل من الأساليب التقليدية للوقوف فوق صنف الجنين مثل: طراز البطن، الأكلات التي تشتهيها المرأه الحامل، أو حساب دقات قلب الجنين.

كل هذة الأساليب غير علمية، ولا يمكن الاعتماد فوقها لأنها ناجمة عن ثقافة مجتمعية كانت سائدة قديمًا، ومع تقدم العلم والتكنولوجيا في عصرنا الحاضر أصبح من العادي معرفة نمط الجنين في الأشهر الأولى من الحمل.

ولكن ما نحن بصدده الآن هو الإهتمام على غسول صودا الخبز لانجاب الذكور، ونريد أن نطرح إنشاءًا على الأبحاث والبحوث العلمية لزوم غسول الماء والملح لانجاب الطفل، وأسلوب وكيفية استخدام غسول صودا الخبز، وتجارب غسول كربونات الصوديوم الحامضية، وهذا ما سنتناوله في سطورنا المقبلة.
لائحة المحتوى

صودا الخبز (Sodium Bicarbonate)

 

 

هو متمثل في مسحوق أملس أبيض اللون، صيغته العلمية (NaHCO₃)، يمتاز بتحلله في الماء إلى صوديوم وبيكربونات فيجعل المستحضر قاعديًا ويساعد على معادلة أي وسط حمضي.

فوائد غسول بيكربونات الصوديوم للجهاز التناسلي الأنثوي

بواسطة بحثنا في المراجع العلمية عن غسول كربونات الصوديوم الحامضية لانجاب الصبي، فلم نجد أي معلومة تثبت هذه الفعالية.

غير أن ذكرها واحد من الأطباء الأمريكيين ويطلق عليه لاندرم شتيلز في منتصف الستينات من القرن العشرين أن غسول كربونات صوديوم هيدروجينية قد يكون نافذًا لانجاب الذكور.

واعتمد في تحديد فئة الجنين ذكر أو أنثى على وافرة عوامل أهمها وقت الجماع من تاريخ الدورة الشهرية ودرجة الحمضية للمهبل.

وذكر في افتراضه أن الحيوان المنوي الحامل للكروموسوم الذكري يتحرك أسرع في الوسط القلوي، في حين العكس مع الحيوان المنوي الحامل للكروموسوم الأنثوي إذ يُفضل التواجد والحركة أسرع في الوسط الحامضي.

ولذلك لدى استخدام غسول بيكربونات الصوديوم القلوي قبل الجماع من الممكن أن يكون ناجعًا في ولادة الذكور.

ولا يبقى أي أبحاث أو دراسات أخرى في ذاك الصدد، ولذا يُعد استخدام كربونات صوديوم هيدروجينية لتحديد نوع الجنين ما هو سوى استعمال شعبي توارثته الأجيال عبر الثقافات المتنوعة، وليس له أي أساس علمي.

وقد يكون غسول كربونات الصوديوم الحامضية نافع للإنجاب عمومًا ونلخص الإمتيازات السريرية المحتملة لـغسول صودا الخبز للإنجاب وفي السطور التالية.

مزايا غسول بيكربونات الصوديوم السريرية المحتملة للإنجاب

تمكنه على معادلة الوسط الحامضي للمهبل وبذلك نافع في علاج الالتهابات المهبلية والتي من الممكن أن تكون عائق أمام اكتمال العلاقة الجنسية.

يعاون على تحسين حركة الحيوانات المنوية داخل رقبة الرحم والوصول للبويضة الأمر الذي يضيف إلى فرص التلقيح والحمل.

 

دلائل الشواهد العلمية لغسول كربونات الصوديوم الحامضية للإنجاب

 

نستنتج من الدلائل العلمية السابقة أن غسول ملح بيكربونات الصوديوم ويشير إليه بغسول (الماء والملح) ناجعًا في تسهيل حركة الحيوانات المنوية داخل عنق الرحم مما يضيف إلى فرص الحمل.

وأوصى المستقصين باستخدامه مع الحالات التي تعاني من تأخر الحمل دون أي عوامل أو مشكلات صحية أخرى تعوق الحمل.