تسعيرة البترول 2022 شهر يوليو سلطنة عمان… أظهرت حسابات أجرتها رويترز من واقع معلومات بورصة دبي للطاقة اليوم الاثنين، أن تكلفة البيع الأساسي والموثق والرسمي للخام العماني في يوليو/يوليو سوف يصعد 3.ثلاثين دولار إلى 66.4 دولار للبرميل.

تسعيرة البترول 2022 شهر يوليو سلطنة عمان

 

تكلفة البيع الضروري والموثق والرسمي لشحنات تموز/تموز من الخام العماني هو وسطي ثمن التسوية اليومي للخام في الساعة 0830 بتوقيت غرينتش طوال مايو/مايو لعقد شهر أقرب استحقاق.

وتفيد الحسابات أن تكلفة البيع الأساسي والرسمي لخام دبي سيبلغ 66.10 دولار للبرميل في تموز/يوليو، بعد أن تم اتخاذ قرار أن يكون بخصم 0.ثلاثين دولار للبرميل عن تكلفة الخام العماني في بورصة دبي للطاقة.

يُطبق فرق السعر على وسطي التسويات اليومية لعقد أقرب استحقاق للخام العماني تسليم أغسطس/آب في عاقبة حزيران/يونيو لتحديد ثمن البيع اللازم والموثق والرسمي لخام دبي حفظ ملف آب/أغسطس.

وفقاً لأحدث الأنباء انهزم تم تحديث سعر البترول في سلطنة عمان لشهر تموز 2021، ووفقاً لذلك انهزم تم الاعلان عن تعريفة البنزين والديزل في سلطنة عمان لشهر تموز 2021، و بالأعلى سوف تكون الأثمان على النحو التالي :

بنزين 98 ألتيماكس : 260 بيسة / لتر – وطيد
بنزين 95 فاخر : مائتين بيسة/ لتر ( ازدياد )
بنزين 91 بسيط : 189 بيسة/ لتر ( زيادة )
الديزل : 225 بيسة / لتر ( صعود )

و تجدر الإشارة الى أنه سوف يَتم تأدية مرسوم ترقية الأسعار على محطات و مراكز تجزئة المشتقات النفطية في السلطنة، ليبدأ تطبيق التعرفة العصرية و قيمة البنزين في عمان بدايةً من مُنتصف ليلة الأربعاء المتواقت مع 01 تموز 2021.

كما سوف ينهي الكلام العلني عن التعرفة القريبة العهد للبنزين و بقية أسعار الوقود في السلطنة بكيفية رسمي في حسابات المستفيدين من منظومة المؤازرة الوطني للوقود.

في المُإلتقى تَجدر المغزى إلى أن أسعار الوقود و المشتقات النفطية في عُمان ينهي تحديثها بطريقة شهري من قبل حكومة سلطنة عمان.

ويأتي ذلك التجديد وفقاً لتغيرات أسعار الوقود الدولية.
أسعار البترول لشهر تموز 2021

وقود 91 بـ 189 بيسة لكل لتر

وقود 95 بـ مائتين بيسة لكل لتر

الديزل بـ 225 بيسة للتر.

** وكانت أشهار شهر يونيو على النحو التالي:

وقود 91 بـ 180 بيسة لكل لتر

وقود 95 بـ 192 بيسة للتر

الديزل بـ 217 بيسة للتر