موعد بداية الدراسة 2022 في مصر .. صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه بصدد ما أثير بشأن توقيت مطلع الموسم الدراسي الجديد 2021 /2022، فإن الوزارة لم تحدد حتى هذه اللحظة أى موعد لبدء التعليم بالمدرسة، أو طريقتها في العام الدراسي 2021/2022

موعد بداية الدراسة 2022 في مصر

حيث لايزال الموضوع كله في طور الأبحاث والدراسات فيما يتعلق هيئة خارجية الدراسة، وبمجرد التوصل لشكل وأسلوب وكيفية العام الدراسى سوف يتم التصريح العلني عنها على نحو رسمي بواسطة القنوات الحكومية للوزارة.

طارق شوقي : إرتباك الثانوية العامة نتيجة لـ الأمهات

 

وقبل 8 أيام على انطلاق اختبارات الثانوية العامة التي تقام للمرة الأولي بنظام البابل شيت، بيّن شوقي، فى تصريحات عبر وافرة جروبات على تطبيق «واتس والد»، التى تشتمل برفقتها عدد من الطلاب والأمهات: إن النقاش بخصوص امتحانات الثانوية وكيفية الحل وغيرها، ليس نتيجة لـ التلاميذ إلا أن جراء الأمهات بكمية 99%، موضحا أن الأمهات يصدرن الاضطراب لأبنائهن الطلاب، وذلك كلف غير صحي».

ونصح الوزير من عقوبة التلاعب في اختبارات الثانوية العامة ذاك العام والتي يمكن أن تصل إلى الحرمان من الاختبار والحبس والغرامة، متوعدا جميع صفحات التلاعب الإلكتروني، قائلا: «سيتم الإجراء برفقتها بجميع الأساليب القانونية»، مرة ثانية الحرص على أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021، ستكون معتمدة على الوعي ونتاج التعلم وليس التخزين والتلقين، وسلسة وغير معقدة.

يشار إلى انه قبل أيام، أقرت وزارة التربية والتعليم على نحو ختامي، أن إجابة امتحانات الثانوية العامة 2021 سوف تكون ذلك العام بنظام البابل شيت فقط، بحيث يكون التابلت فحسب لتسجيل الحضور في نطاق اللجنة.

 

مصاريف العام الدراسي 2021/ 2022:

 

من الصف الأكبر بمرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثالث بالمرحلة الابتدائية : 300 جنيه.

من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي: مائتين جنيه.

من الصف الأول الثانوي وحتى الصف الثالث الثانوي : 500 جنيه.

نفقات التعليم الفني بمختلف أشكاله سواء الثلاث أو الخمس سنوات: 200 جنيه.

العام الدراسي الجديد «2021- 2022 في مصر

 

أنكر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عموم المستجدات التي يكمل تداولها على منصات السوشيال ميديا بشأن تحديد موعد انطلاق الموسم الدراسي الجديد.

وواصل وزير التعليم عبر صفحته الأصلية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:لم تحدد وزارة التربية والتعليم موعد بدء التعليم بالمدرسة بالعام الجديد ولم تحدد كيفيتها ولم تنشر شيئا عن ذلك الشأن من قريب أو بعيد.

ولم يشطب تحديد الخريطة الزمنية للعام الدرسي الجديد 2021- 2022، بالمدارس أو الجامعات من قبل وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي، ولا طريقة التصرف مع انتشار فيروس Covid 19، حتى الأن نتيجةًً لعدم انصرام العام الدراسي الجاري.

وتتجهز سائر الجهات المقصودة بالبلد لعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدرسي الجديد 2020- 2021، ومن المدرج بالجدول أن تبدأ يوم عشرة تموز للشعبة العلمية و11 تموز للشعبة الأدبية وينتهي الخميس 29 يوليو للشعبة الأدبية والاثنين 2 آب للشعبة العلمية.

وتنتهي امتحانات طلاب الثانوية الأزهرية 2021 يوم الاثنين 12 يوليو الجاري لشعبة الأبحاث، ويوم الاحد 1 أغسطس للشعبة العلمية، بينما تختتم القسم الأدبي امتحاناتها السبت 31 يوليو.

وتستقبل المدارس والجامعات التلاميذ مع بداية الدراسة في مصر 2021- 2022 في وجود استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد.