المنوعات

طريقة التقديم فى الجامعات الاهليه كعضو هيئه تدريس

وظائف اعضاء هيئة تدريس بالجامعات الليبية 2021

طريقة التقديم فى الجامعات الاهليه كعضو هيئه تدريس … كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، عن الانتهاء من ممارسات تثمين وسعي خلف درجات المتقدمين لشغل وظائف أعضاء جمعية المدارسة والتعليم بالجامعات الأهلية العصرية.

كانت وزارة التعليم العالي، قد أعربت من قبل عن فتح باب الريادة لشغل وظائف لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الأهلية القريبة العهد.

طريقة التقديم فى الجامعات الاهليه كعضو هيئه تدريس

 

والجامعات الأهلية الحديثة هي: “السمو – العلمين – الملك سلمان – المنصورة العصرية “.

وأكد المصدر في إفادات خاصة لـ”مدخل الأهرام”، أنه تم ترتيب المتقدمين إلكترونيا وعددهم يناهز 68 1000 عضو شرح وتعليم وتم استبعاد غير المستوفين للشروط، مضيفا أنه تم تصفية الأعداد المتطورة لشغل الوظائف بالجامعات الأهلية القريبة العهد، ما بين ثلاثين و40ألفا، واختيار المستوفين المحددات والقواعد التي تم الإعلان عنها.

وكشف المنشأ، عن أنه سوف يتم نشر وترويج الأسماء خلال أسبوعين كحد أدنى، في ظل الانتباه العارم من قبل القيادة السياسية بمنظومة الجامعات الأهلية العصرية، موضحا أنه يتم هذه اللحظة الاستعلام عن المتقدمين وفحص حالاتهم تمهيدا لبدء التعاقد مع من تم اختيارهم فى أكثر قربا إمكانية قبل انطلاق العام الدراسى الجديد.

مثلما شدد المنبع، أن نتائج الفحص كشفت عن تقدم عدد من علماء مصر فى مختلف دول العالم لهذه الوظائف بما يؤكد الثقة فى المنظومة العصرية التى تتبناها البلد واستعادة نسق التعليم العالى المصرى الثقة داخليا وخارجيا فى واصل التطورات المتسارعة فى المنظومة والاهتمام الظاهر من الدولة بملف التعليم، منوها إلى أن ثمة لجنتين، في نمط الجامعات الأهلية القريبة العهد.

وأعرب أن لجنة تتولى النواحي العلمية برئاسة الطبيب محمد عبدالحميد شعيرة، ولجنة تضطلع بـ النواحي الإنشائية والمحاضرات والتمرين، بقيادة الدكتور محمد أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات، مؤكدا أنه جارٍ الانتهاء من الأسماء المرشحة لرئاسة الجامعات القريبة العهد، لافتا إلى أنه حتى الآن لم يشطب الإشعار العلني بصقة نهائية الأسماء المرشحة لرئاستها، وهى محض ترشيحات حتى حالا.

وشرح المنشأ، أن معايير الاختيار تمت على 3 مراحل حيث تم فى الجولة الأولى استبعاد غير المستوفين للشروط المطلوبة لجميع شغل ثم نهضت اللجنة الإشكالية من كل قطاع علمى بتثمين وثائق كل متطور بالدرجات وانتهى المسألة برفع الدرجات والتقدير إلى الطبيب عبدالحميد منسك رئيس لجنة الجامعات الحديثة لتتبقى لاغير فترة التتواصل على من حدث عليهم الاختيار والتعاقد برفقتهم خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأكد المنبع، ختام اللجنة من ترقية أسماء المرشحين لشغل وظائف رؤساء هذه الجامعات ونوابهم وعمداء الكليات ووكلائهم كما حدث الاختيار على الهيكل الإدارى ممثلا فى أمناء الجامعات والكليات وتم رفع سائر كشوف المؤهلين إلى الجهات المقصودة للعمل على استصدار قرارات جمهورية بعد وقت قريب بتعيين أحد المؤهلين الثلاثة لكل حرفة.

ومن ناحية أخرى، رفعت لجان اختيار القيادات الجامعية، الأسماء المرشحة لتولى رئاسة الجامعات الأهلية القريبة العهد، للجهات المقصودة للفحص وللعرض، تمهيدا للعرض على رئيس الدولة، لاستصدار القرار الجموري بشأنهم، حيث ضمت الأسماء المرشحة، أسماء بارزة منها الطبيب عبدالناصر سنجاب ممثل رئيس جامعة عين شمس، لشئون الأبحاث والبحوث العليا، لتولى منصب رئيس جامعة الملك سلمان ومن ضمن الأسماء المرشحة لجامعة العلمين القريبة العهد الطبيب ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ الماضي والطبيب ممدوح الدماطي وزير الآثار الأسبق.

وبرز اسم الدكتور معوض الخولي رئيس لجنة قطاع العلوم بالمجلس الأعلى للجامعات ورئيس جامعة المنوفية السالف لرئاسة الجامعة.