المنوعات

ماهي جنسية صالح كامل

أصول صالح كامل

ماهي جنسية صالح كامل … صالح عبد الله كامل بيزنس مان ابن السعودية وأحد المستثمرين المشهورين في ميدان الإعلام وذلك على يد شركة ART ” راديو وتلفزيون العرب”، غلام عام 1360هـ/1941م في مكة المكرمة، لعائلة كانت تعمل بالطوافة، وكان أبوه يعمل مديراً عاماً لديوان مجلس الوزراء.

ماهي جنسية صالح كامل

وحصل صالح كامل على بكالوريوس تجارة من جامعة العاصمة السعودية الرياض 1383هـ، 1963م، أنشأ وهو طالب مؤسسة صغيرة باسم دار ومكتب الكشاف السعودي، وبدأ عمره العملية بالطوافة وظيفة عائلته، ثم التحق في وزارة المجهود والأمور الاجتماعية، إذ عمل بإدارة إستظهار الشباب، وبعد مدة قصيرة انتقل للعمل في وزارة المادية.

وبعد عشر سنوات من المجهود في وزارة النقدية، ترك صالح كامل الجهد الحكومي واتجه إلى القطاع المختص، حتى أمسى يمتلك ويدير ما يزيد على 12 مليار ريال موزعة على 300 مؤسسة وبنك ومؤسسة في المملكة، وفي نحو 45 دولة بخصوص العالم.

يملك كتاب من تأليفه تحت عنوان “ذلك فهمي للزكاة”.

حاصل على دكتوراة فخرية في الإعلام ومنفعة تواصل الأمم من “جامعة ليك هرست” في الولايات المتحدة الأميركية، ودكتوراة فخرية من “جامعة أفريقيا الدولية” في جمهورية السودان.

متزوج من الممثلة المصرية صفاء أبو السعود، ويمتلك منها ابنة يطلق عليها “عريق”.

 

من هو الشيخ صالح عبدالله كامل السيرة الشخصية

 

الشيخ صالح عبدالله كامل هو بيزنس مان ابن السعودية وهو مالك “قناة اقرأ”، ومؤسس ورئيس مجلس هيئة كل من مجموعة “دله البركة”، و”مجموعة البركة المصرفية”، ومالك ومؤسس ورئيس شبكة “مذياع وتلفاز العرب”، ورئيس مجلس إدارة جميع من “المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية”، و”الحجرة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة”، ورئيس لجنة المشاركين في “محفظة البنوك الإسلامية”، وعضو مجلس أمناء جميع من “جامعة الفيصل”، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، وعضو المنفعة الاستشارية لرئيس “مجموعة البنك الإسلامي للتنمية”.

تقلد منصب رئيس قاعة جدة، ومستشار بوزارة المالية السعودية لمدة عشر أعوام، وممثل مالي في ذات الوزارة، وعضو مجلس أمناء مؤسسة الفكر العربي، وعضو جميع من الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية، والأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام، والمجلس الدائم لـ وعاء التضامن الإسلامي، كما عمل بوزارة الجهد والإنماء الاجتماعية